تعالوا نلعب في الجنوب سنجد فيها مغفلين

الكاتب : ابوعلي الجلال   المشاهدات : 1,348   الردود : 27    ‏2007-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-01
  1. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,773
    الإعجاب :
    573
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خلال ثلاثين يوما من الانباء المتواتره في المواقع اليمنيه وخاصه منها الاخيره كدنا نجزم باننا لابد ان نرى حدثا ماء من خلال تاريخنا المعروف الذي ينتهي بكارثه تسكتنا سنينا معدوده لنعود لنبدى نفس القصه لاكن على مايبدوا اننا هذه المره عجزنا ولم يعد لدينا المقدره على خوض تلك المغامرات الذي تعودنا عليها

    اخر تصريح لمحمد قحطان يقول فيه الجنوب تم شطبه ولابد من النظال وهنا فقد اضاف نفسه وحزب الاصلاح الشمالي المولد ومن ابوين وجدين شماليين لم يعد لديه غير الجنوب ليناضل منه وينطلق منه ليحرر صنعا من الطاغيه على حد زعمه
    هنا لن نتدخل ونقلل من تصريحات اللقاء المشترك او الرئيس ومعاونيه لاكننا نقراها ونرقبها ومن ثم نرى مدى مصداقيتها وبعد الوعيد والرعيد لم يعد هناك من اوراق يمكن ان نخشى خروجها فقد خرج حسين الاحمر بموتمر خمر وقبائل حاشد لينظم الى الماضلين واصبح مع على سالم البيض في خندق واحد وحاشد صارت اخت الشحر وتساويين في القياس وضل الشيخ الاحمر يهدد باسمها ويجر اليمن الى ويلات لنكتشف بان محافضه عمران التي ضلت رقم صعبا في كل السياسات الحكوميه تخرج من تحت الرماد لتكشف عن وجهها واذا بها تعاني من ارث الاهمال الذي وصلها لان تكون رقم واحد في الثار والحروب القبليه وقله الخدمات التي تكاد تكون معدومه فاين هذه الاسره الاحمريه هذ الزمن كله من تطوير المحافضه التي لاتبعد سوى خمسه كيلومترات عن العاصمه الهم الى اذا اضفنا بنك سبا الاسلامي وسبا فون وشركات الحاشدي لخدمات النفط الى محافضه عمران واعتبرناها انجازا عمرانيا صرفا

    لنخرج بان مابلية به عمران هي نفس مابليت به الضالع وردفان وهي صولجان الحكم كما يقول المثل الصيت ولا الغنى فكليهما بليا بمرض السلطه وكليهما يعانين الامرين الفقر والتخلف والصراعات على السلطه

    عموما انتهت كل المهرجانات والدعوات المليونيه للمشترك لم يبقى شي على الاطلاق فلم نرى مليون ولا نصفه ولاربعه ولاحتى خمسه في الميه منه الى هنا وكفا فدعوا الجنوب والجنوبيين ودعو النضال وكلام الثورات لايحتاج الجنوب فقد نال نصيبه منها كاملا مكملا ومايحتاجه هو الهدوا والسكينه واذا كان لابد من النضال فليكن من بيت محمد قحطان نفسه وقريته وساعتها لكل حدث حديث لقد اثبت الرئيس انه الاقوى وانه من يملك القرار وماغير ذلك ليس الى غثاء في غثاء وان معارضي اليمن بلا استثناء ليس الا بقايا من مصالح لاتمت للمواطن اوالوطن وانهم مستعدين لعمل اي شي من اجل ذلك والايام دول وان كنا نعيش صباحك فساد ومساك فوضى وعلى الدنيا السلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-01
  3. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    الاخ ابو علي حمد الله على السلامة على عودتك التى افتقدناها بالمجلس ، من خلال مقالك أرى مقدمات ولا ارى حلوووووووووووووووووووووول ،، تحياتي:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-01
  5. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,773
    الإعجاب :
    573
    اشكرك على الترحيب بي وفعلا انا كنت مسافر الى اني كنت متابع لكل مايكتب هنا بشكل مستمر الى اني لم اجد داعيا لان اضيف شي فقد كان كله غثا في غثاء

    وعموما الحلول موجوده وممارسه وكل مانسمع عنه من عراك هوحلول لاكنها تحتاج لوقت لان تمضي اليمن ليس في حاله ميئوس منها ربما هو الافضل عربيا حاليا انا عائد من موطن عربي ومارايته عجب العجاب يحتاجون لمئه عام حتى يصلوا الى مستوى مايجري في اليمن تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-01
  7. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    تقصد من حرية التعبير والحراك السياسي والاجتماعي مقارنة باليمن ام اقتصاديا وعمرانيا ،، تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-01
  9. صالح الطيري

    صالح الطيري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    .اخي العزيز ابو علي الجلال ممكن توضح لنا ء ولو من بعيد ولك خالص التحية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-01
  11. خطاب الكوكباني

    خطاب الكوكباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    395
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    بدون مجاملة
    تستحق كل الثناء والتقدير والشكر

    اخي لقد اصبت عين الحقيقة في قولك

    وهذه هي الحقيقة

    رغم كل ما قامة به المعارضه والجنوبين من الوعود والمظاهرات والتهويل
    الا انه طلع كله هراء في هراء

    وكما قلت لقد اثبت علي عبدالله صالح سيطرته على الاوضاع ومدى حنكته السياسيه

    ولقد اعجبني في موضوعك كلامك عن محافظة عمران فأنها عين الحقيقة

    وهذا هو الحال التي عليه اليمن الان وهذه هي الحقيقة




    تحياتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-01
  13. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,773
    الإعجاب :
    573
    التطور لاياتي بدون قاعده ثابته للبناء هناك دول عربيه تشهد نموا كبيرا لاكنها ليست متينه هي مبنيه على مال ولاشك

    اليمن لاتملك ثراوات كبيره حتى تنافس عمرانيا واقتصاديا وربما هذا من محاسن نموها الديمقراطي والشعبي وهذا ماسيبنيها ويديم بقائها مستقبلا

    ولعل العراك الحالي وانفتاح الكل على الكل وعدم وجود محضورات سيخرجنا الى اليقين والنضر بدون ريبه لاخرين اي انننا نميز كل شي وبالعين المجرده لم يعد من السهل ان ينضحك علينا ساقول لك كيف وقع العراقيين في الفخ وهم كانو دوله غنيه واصبحواليوم اموات نحن في خير وسياتي اليوم الذي ننطلق وننافس الاخرين مسئله وقت ليس الا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-01
  15. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,773
    الإعجاب :
    573
    شكرا على مرورك تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-01
  17. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    ولعل العراك الحالي وانفتاح الكل على الكل وعدم وجود محضورات سيخرجنا الى اليقين والنضر بدون ريبه لاخرين اي انننا نميز كل شي وبالعين المجرده لم يعد من السهل ان ينضحك علينا ساقول لك كيف وقع العراقيين في الفخ وهم كانو دوله غنيه واصبحواليوم اموات نحن في خير وسياتي اليوم الذي ننطلق وننافس الاخرين مسئله وقت ليس الا

    كـــــــــــــــــــــــلام والله ،، تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-01
  19. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1

    يا بو علي الا ترى انك تدين هذه السلطة من حيث قدرت انك تخدمها؟؟
    الا ترى انه من المعيب ان ينظم حلفائكم الى خصومكم؟ الا ينعي ان العيب فيكم؟
    لم يعد بهذا الشعب من حزب او جهة او تنظيم او شخصية الا وانتم تختلفون معها..
    الاصلاحيين ظلاميين وارهابيين وكروت..
    الاشتراكيين انفصاليين
    الناصريين كهنة
    القوى الشعبية والحق اماميين
    والقائمة تطول... فهل كل اليمنيين على خطأ وانتم المؤتمر على حق؟؟​