مـوقـف الإصـلاح في المحافظات الجنوبية من الوحدة والفساد والإنفصال

الكاتب : يحي الجبر   المشاهدات : 602   الردود : 8    ‏2007-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-01
  1. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    لقـد قـلت سابقـا هـنا أن التجمع اليمني للإصـلاح في المحافظات الجنوبية.... وهي كلمة
    لاتعـجـبـني لأني أممي... ولكن تجزأة الأشياء والأماكن لمن لايعـرفون إلا الـتجـزئة..
    عـسى الله أن يفـهمهم ويلهمهم ويردهم إلى رشدهم...
    فهـاهـو الإصـلاح في المحافظـات الجنوبية يقـول يحدد مـوقـفـه من الوحدة والفساد والإنفصال..

    وإليكم النـص...

    د.بافضل في مهرجان جماهيري بالقطن:الوحدة ملك للشعب اليمني وليست لحزب أو أشخاص معينين وسنقاتل من يعمل للانفصال
    القطن «الأيام» سعيد عمر عمار:
    نظمت احزاب اللقاء المشترك بمديرية القطن بوادي حضرموت عصر أمس الجمعة مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة حلول الذكرى الأربعين ليوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر 1967م.

    وفي المهرجان القى النائب د.عبدالرحمن بافضل، رئيس الكتلة النيابية للتجمع اليمني للإصلاح كلمة أشار فيها الى ان اللقاء المشترك بصدد تشكيل لجنة عليا جديدة للانتخابات، وقال:«لقد انسحبنا من جلسة البرلمان المخصصة لهذا الامر اعتراضا على اصرار المؤتمر الشعبي العام على تمرير وجهة نظره بشأن اللجنة العليا». واضاف بافضل: «ان الانسحاب هو خطوة على الطريق ستليها تعليق عضويتنا في البرلمان ثم تليها الاستقالات الجماعية من البرلمان، ونحن واضعون خيارات ومراحل نسير عليها وقد نصل الى مقاطعة الانتخابات ونترك لهم البرلمان ونترك لهم الديمقراطية ونترك لهم المجالس المحلية ونترك لهم كل شيء في هذا البلد ما لم ينصاعوا الى الدستور والى المساواة بين المواطنين والنظر الى الجميع بعين واحدة».

    ومضى بافضل قائلا: «ان رئيس الجمهورية هو رئيس المؤتمر الشعبي العام وما يأتي من الرئيس لا يمثل الشعب وانما يمثل المؤتمر، فإن كان الرئيس يريد ان يكون رئيسا للجمهورية كلها، فعليه ان يستقيل من المؤتمر الشعبي العام وان يترك المؤتمر، ونحن نسمع منه ومن كل مقترحاته، اما ان يأتي من خلال الرئاسة ليفرض قرارات المؤتمر فهذا مرفوض».

    وقال:«غالبية المؤتمر الشعبي العام النيابية تجاري الظلم والفساد في البلاد»، مؤكدا ان اللقاء المشترك مع كل من له مظلمة فردا كان او جماعة او نقابة.

    وقال د.بافضل بان النظام الاصلح لليمن هو النظام البرلماني وليس الرئاسي الذي لا يختلف عن النظام الملكي الا في الاسم.

    وحول الحكم المحلي طالب بافضل بأن يتم انتخاب محافظي المحافظات من مواطني المحافظة وكذلك مدراء عموم المديريات، مؤكدا ان الوحدة اليمنية وحدة الجميع وليست وحدة حزب معين او اشخاص.

    وقال:«نحلف على القرآن العظيم اننا سنقاتل من يعمل للانفصال، ولو كان علي عبدالله صالح نفسه.. فالوحدة ملك الشعب اليمني».

    وألقى في المهرجان الاخ عمر سالم باشماخ، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، كلمة استعرض فيها معاناة الشعب اليمني وابناء المديرية، مؤكدا تضامن اللقاء المشترك مع المتقاعدين والعاطلين عن العمل وكل الفعاليات المعتملة في عموم محافظات الوطن وفي المحافظات الجنوبية على وجه الخصوص. واستنكر باشماخ، بشدة التهميش الذي تتعرض له مديرية القطن «من قبل متنفذي السلطة بوادي حضرموت والصحراء وهو ما يلمسه كل ابناء المديرية».

    وفي المهرجان قرأ الاستاذ عمر عبيد باجسير، مناشدة الاعيان لمحافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر، التي تضمنت 22 مطلبا لأبناء المديرية.

    حضر المهرجان الأخوان سعيد مبارك دومان وأحمد حسن بكران عضوا مجلس النواب والاخوان عمر سالم باشماخ ومحمد أبوبكر حسان عضوا المجلس المحلي للمحافظة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-01
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    وهذا ايضا اصلاح عدن:

    مشترك عدن يحذر السلطة من مغبة تجاهل قضية أبناء الجنوب
    29/11/2007 الصحوة نت - عدن/ سمير حسن:
    دان بيان صادر عن المهرجان الجماهيري بمناسبة الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني الذي نظمته أحزاب اللقاء المشترك في محافظة عدن اليوم استخدام السلطة المتصاعدة للقوة في قمع وبطش المشاركين في هذا المهرجان القادمين من خارج مدينة عدن أثر مقتل مواطن وإصابة 2 آخرين.

    وأكد البيان على أن مثل هذه الممارسات من قبل السلطة لن تستطيع وأد هذه الحركة الحقوقية وإخماد جذور حماسها المتقدة بل انها تزيدها قوة ومناعة وقدرة على الصمود والاستمرار .

    واعتبر بيان المشترك – تلقت الصحوة نت نسخة منه - القضية الجنوبية باتت اليوم أكثر من أي وقت مضى سياسية وطنية بامتياز وتحولت إلى قضيه رأي عام, وأضحت أعمق واكبر من تسوية قضايا المتقاعدين أو أي إجراءات ترقيعية أو حقن التهدئة المؤقتة أو إبرام الصفقات المشبوهة للحصول على منافع ضيقه ومؤقتة .

    وأضاف البيان : غير المقبول السكوت اليوم عن الاستمرار في معانات أبناء الجنوب الناجمة عن حرب صيف 94م الظالمة التي حولتها إلى إقطاعيه وغنيمة من غنائم الحرب العدوانية ألاثمة وإطلاق العنان لأيادي المتنفذين للعبث بثروتها ومؤسساتها العامة الخاصة وإقصاء وإبعاد وتشريد وتوقيف مئات الالالف من أعمالهم مدنيين وعسكريين وصد أبواب الوظيفة العامة في وجوههم".

    واعتبر البيان هذه الأوضاع المأزومة وانسداد أفق التغيير, سببا للحراك التي تشهدها الساحة الجنوبية المتواصل جماهيرياً وعلى مدار التسعة الشهر الماضية تردد صداه وفعل تأثيرها إلى مناطق أخرى وذلك تعبيراً منهم –بحسب البيان - عن رفض الجماهير استمرار مظاهر الظلم والتعسف والاضطهاد.

    وأشار إلى أن وسائل التعبير عن الظلم اتخذت من وسائل النضال السياسي السلمي الحضاري طريقا للإحتجاج, وهو ما اعتبره البيان بأنه الأسلوب الأنجح لاستعادة الحقوق المنهوبة وتحقيق المطالب الوطنية المشروعة.

    وشدد البيان على دعوته للسلطة بوقف القمع وممارساتها الرعناء التي قال بأنه يندى لها الجبين ولا يجيزها شرع ولا قانون, وطالب بتقديم الجناة إلى العدالة ليأخذ القانون مجراه ، كما طالب بالإفراج الفوري وبدون قيد أو شرط عن جميع المعتقلين على ذمة الاعتصام السليمة وفي مقدمتها المناضل حسن احمد باعوم وناصرالنوبه ووقف الملاحقات للناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين وقوائم القبض القهري المقدمة من قبل الأجهزة الأمنية.

    وأعرب البيان عن اعتقاده بأن تبني هذه القضية الوطنية المركزية وحلها بأنه سوف يسهم في معافات الجسد الوطني كله ويعيد الحق لأصحابه وللوحدة اعتبارها ومضامينها القائمة على اتفاقيات الوحدة ودستورها ووثيقة العهد والاتفاق وقرارات الشرعية الدولية وتعهدات السلطة للمجتمع الدولي في 7/7/1994م وبما يؤمن تحقيق الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة وبشكل متكافئ بين طرفي المعادلة السياسية في الوحدة (الشمال والجنوب) وتأصيلها في الدستور والقانون وتجسيدها في الممارسة العملية ومعالجة أثار ونتائج حرب صيف 94م وكل الصراعات السياسة السابقة وتحقيق المصالحة الوطنية في إطار إصلاح وطني عام وشامل .

    وحذر مشترك عدن من مغبة تجاهل هذه القضية وكل الأمور المتعلقة بالحراك السياسي الجماهيري المتواصل ، قائلاً بان من يذرفون اليوم دموع التماسيح على الوحدة ويجعلون من أنفسهم مدافعين عنها أو أوصياء عليها كانوا بالأمس القريب أول من وجه سهام حرابهم السامة صوابها واستعاضوا عن وحده الوفاق والتراضي والديمقراطية بوحدة الضم والإلحاق والإلغاء وانه يفترض أن يكونوا آخر من يحق لهم الحديث عن الوحدة .

    ودان المشاركون في المهرجان السياسات الاقتصادية القائمة التي كان من نتائجها تزايد الاختلالات في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد في جميع مفاصل مؤسسات الدولة والارتفاع التصاعد للأسعار وانعدام توفر فرص العمل لخريجي الجامعات والمعاهد المهنية وارتفاع معدلات البطالة والمجاعة وتدني مستوى الخدمات الأخرى وصد الأبواب أمام أي محاولات من شأنها تحقيق الإصلاحات في البلاد.

    وعبر البيان عن تضامن المشاركون في مهرجان الاستقلال الوطني اليوم مع جمعيات العاطلين عن العمل وجمعيات مناضلي الثورة وحرب التحرير والجمعيات الزراعية وتضامنه الكامل مع سائر منظمات المجتمع وتفعيل دورها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على استقلاليتها وطابعها الوطني .

    وطالب بإعادة الاعتبار لثورة 14أكتوبرالتي وصفها بأنها مثلت ذروه النضال الوطني التحرري ضد المستعمر الأجنبي من اجل انتزاع الحقوق المغتصبة واستعادة السيادة الوطنية على الأرض, كما طالب بإعادة جميع المتاحف والوثائق والأنصاب التذكارية بما فيها نصب الجندي المجهول في مدينه التواهي وكل الأمور المتعلقة بالثورة وتاريخها وتراثها الكفاحي وإزالة كل الركام والتشوهات والأخطاء التي لحقت بها من قبل بعض من وصفهم بالأدعياء والمتطفلين على التاريخ ممن تعمدوا تهميش تاريخنا الوطني وتزييف وقائعه والانتقاص من دور المناضلين والأحزاب السياسية التي كانت لها مواقف متميزة في صنع الأحداث التاريخية – حسب البيان-.

    ودعاء مشترك عدن السلطة إلى إعادة أسماء الشوارع والمؤسسات العلمية والثقافية التي كانت تحمل أسماء الشهداء ورموز النضال الوطني تعبيراً عن الوفاء والعرفان لدورهم الوطني المشهود في ذاكرة التاريخ ووجدان وعقول الجماهير.

    وأكد على أهمية إعادة النظر في مرتبات شهداء ومناضلي حرب التحرير وتكريمهم وتقديم الرعاية و الاهتمام الكامل الذي يليق بهم وبنضالاتهم.

    وأعلن البيان عن وقوف أحزاب اللقاء المشترك بعدن وتضامنه الكامل مع كل الفعاليات الحقوقية والمطلبيه الرامية إلى نيل الحقوق السياسية والمدنية المشروعة وتحقيق المطالب الوطنية العادلة.​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-01
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أشكـرك أخي صـــــــلاح عـلى مـرورك وإضـافـتك



    تحـيـتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-01
  7. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد ومع احترامي لك وللدكتور بافضل كونه حضرميا اسال الله ان يهديه الى الحق فهو يتلقى تعليماته وتوجهاته من قادته في صنعاء وليس له من حضرموت او الجنوب الا الأسم فقط ولايعبر موقفه بحال من الأحوال عن الموقف الوطني لكثير من الاصلاحيين في الجنوب عامه
    وقد وصفته شخصيه بارزه بان شمالي اكثر من الشماليين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-01
  9. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    لك كـل الـود والإحـتـرام....
    أخي لـيس مسـتـبعـد أن يتهم وينعـت....ولكـن الجمـاهير هي الحكم...
    هـو الشخص الوحيد الذي يحصل عـلى الأغـلبية المطـلقـة في كل الإنتخابات النيابية...
    ولا أعـرف يا أخي كيف تجزءون مـواقـف الإصـلاحـيين وكأنكم أعـرف بنا من أنفسـنا...
    الإصـلاح حـزب وطـني أممي...
    أمـا قـول أحـد الناس بأنه شمالي أكثر من الشماليين...هـو لايخـتلف عن أقوال الرئيس
    لمن لايعـجـبه رأيه...بأنه إنفصالي أو إرهابي أو إمامي.... إلخ ثقـافة أكل الدهر عليها وشرب
    وأ قـوال متكررة.من بعـض الإنتهازيين لعـدد من القادة البارزين..
    سواء...لعـبده ربه منصور هادي
    أو لباجمال
    أو لسالم صالح محمد
    أو للدكتور مجور..
    أو لغـيرهم...

    ولا أعـرف أيضا ماذا بإمكانكم أن تسموا العلماء في حضرموت بعد إصدارهم للبيان..


    تحـيـتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-01
  11. الهمشري

    الهمشري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    2
    الشكر الجزيل والجزيل جدا للاخ صلاح عتى اهتمامه ومتابعته لكل المواضيع التي تخص قضية الجنوب العربي الحر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-01
  13. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    إسـمي يحـي مش صـلاح :)


    تحـيـتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-02
  15. الخيل والليل

    الخيل والليل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    0


    محمد قحطان تحدى الرئيس ان يعيد سعر البيضه الى 15 ريال وانا اتحداكم يانواب المصالح في حزب المصالح ان تستقيلوا من المجلس ... النائب الذي اثبت انه يحترم نفسه وناخبيه استقال منذو فتره طويله ...العبوا غيرها ...

    بالنسبه للقتال بالتاكيد مصالحكم ستدفعكم للقتال وقد هدد اليدومي بذلك -وكله جهاد في سبيل الله-
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-02
  17. الخيل والليل

    الخيل والليل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    0
    من الذي نظم ودعا له -المشترك- ام مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين ؟؟؟
    موقع الصحوه نت التابع لاكبر-حزب-في المشترك في تغطيته للمهرجان لم يذكر من قريب او بعيد مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين ...
    كل مايفعله المشترك هو محاوله الركب بالقطار وسرقه جهود الاخرين وتضحياتهم ...
    المشترك مشترك مصالح فقط
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة