لندن و الانفصال

الكاتب : محمدعلي يافعي   المشاهدات : 1,132   الردود : 12    ‏2007-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-30
  1. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    الجنوبيون في بريطانيا يتظاهرون أمام مقر الحكومة ويطالبونها دعم قضية الجنوب
    التاريخ: الجمعة 30 نوفمبر 2007
    الموضوع: أخبار


    لندن " عدن برس " خاص : 30 – 11 – 2007
    تظاهر أبناء الجنوب في المملكة المتحدة اليوم أمام مقر رئيس الحكومة جوردان براون للتضامن مع أهاليهم في الداخل الذين خرجوا أمس بعشرات الآلاف في عدن للمطالبة بتقرير المصير ورفض الوضع الذي يعيشونه ويطلقون عليه احتلال .
    ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام دولة الجنوب السابقة وصور للقتلى من الجنوبيين الذين سقطوا على يد عسكر شماليين سواء في الاعتصامات التي تجتاح محافظات الجنوب ، او أولئك الذين قتلوا خلال السنوات الـ 13 الماضية منذ نهاية على يد جنود شماليين ولم ويقدم أحدا منهم إلى المحاكمة ، كما ردد المتظاهرين شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال .
    وقد سلم التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) إلى مكتب رئيس الحكومة البريطانية جوردان براون مذكرة ضمن ملف شامل عن الأوضاع في الجنوب ، وطالبوا حكومته بدعم القضية الجنوبية وعدم تجاهل ما يجري في الجنوب .
    وقد شارك في التظاهرة المهاجرين المنضويين في جاليات أبناء الجنوب في مدن شفيلد وليفربول وبرمنجهام ولندن ، وكذا قيادات وانصار اعضاء ( تاج ) في بريطانيا .

    http://www.adenpress.com/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-30
  3. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيكم وانتم الامل بعد الله في تحويل القضية الجنوبية من الداخل الى الراي العام العالمي
    ولولا تحركم على المستوى الدولي لما خرجة قضية الجنوب الى العالم
    فاعليكم بالمزيد ياابطال الجنوب
    وربنا معكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-30
  5. خالد السكب

    خالد السكب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    انا جنوبي ومن حضرموت ولكن الله **** العز اللي نبحث عنه عن طريق البريطانيين او الامريكان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-30
  7. Hani MaX

    Hani MaX قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    3,892
    الإعجاب :
    0
    فلتحيا البوكيمونات وأبطال الديجتال من يستنجدون بالخارج على الداخل
    هذه اللعبة على أصولها ...........................
    نصيحة: يأخذوا دورات تدريبية في العراق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-01
  9. أحمد عون

    أحمد عون عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في الانظمة الديكتاتورية يا اخي , النظام الحاكم و من معه عادة ما يشكلون نسبة 30% من الشعب اما بقية الشعب المعارض (حالة عدم رضا) للنظام فيمثلون 70% ( هناك اشكالية اليس كذلك) فيوصف ال70% انهم خونة وال30 % انهم وطنيون وانهم...ما هذا الظلم 30% يقررون مصير 70% فما بالك يا اخي بعشرات او بضع مئات من اخواننا المواطنين يريدون ان يقرروا مصـــــــــــــــــــير 22000000 .
    ما هذه الديكتاتورية يا اخي , و ما هذا الظلم , (عذراً ان كانت لهجتي شديدة شىء ما ), ســـــــــتبقون اخواننا و ان اعتديتم على اغلى ما عندنا الوحدة , و كن مع الجماعة و منهم .
    فان رايت ناراً يا اخي فلا تكن كالفراشة فتقرر مصيرك بنفسك فيها , واجتنب الغواية , فان لم تخشى احد من الناس لفرط في شجاعتك , فاخشى الله (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ).
    فاذا كان الفرار من الزحف من الكبائر و فهل ترى انها صغيرة ان تجعلوا البريطاني يزحف الينا سياسياً او غيره و نحن مستعدون للحفاظ (اين انت يا نحن) على الوحدة من بريطانيا او من غيرها .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-02
  11. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    المتظاهرون في نيويورك ينددون باحتلال الشمال للجنوب والنوبة يدعومجلس الأمن للتحرك
    التاريخ: السبت 01 ديسمبر 2007
    الموضوع: أخبار


    نيويورك – لندن " عدن برس " 30 – 11 – 2007
    خرج أبناء الجنوب في مدينة نيويورك الأمريكية اليوم في تظاهرة أمام المقر الرئيسي للأمم المتحدة للتعبير عن رفضهم للوضع في الجنوب، وممارسات التنكيل والنهب وطرد أبناء الجنوب من أعمالهم والتي تتم بصورة مدروسة.
    وحسب مصادر في نيويورك أن عدد كبير من المهاجرين في المدينة شاركوا في التظاهرة التي دعت إليها جمعية أبناء الجنوب التي أنشئت حديثا .
    وقد حصل " عدن برس " على بيان ألقاه أنيس المفلحي رئيس الجمعية أمام المتظاهرين , والذي اكد فيه قائلا : "نحن شعب يعيش تحت وطأت احتلال نظام صنعاء منذ 1994م نعاني الاضطهاد والإقصاء والتشريد والأبعاد ,طردنا من وظائفنا و نهبت ثرواتنا وتحولت البلاد إلى وكر لعصابة نهب وقتل فرض على شعبنا حصارا إعلاميا كاملا وعزل شعب الجنوب عن العالم " .
    وأضاف المفلحي : " لقد أصبحت بلدنا ملجئا للإرهاب المنظم الذي ترعا الدولة بقرض تسويقه لخداع الرأي العام العالمي " .

    ومن عدن تحدث العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس المجلس الأعلى لجمعيات المتقاعدين الذي أفرج عنه في ساعة متأخرة من ليل أمس ، خاطب النوبة المشاركين في تظاهرة نيويورك قائلا : " وأنتم بهذه اللحظات تقفون بأهم مكان سياسي في العالم فإننا نشد على أيديكم برص صفوفكم وتوحيد كلمتكم في تبني قضية شعبكم إلى العالم الحر بما يوازي تقدم الوضع في الداخل وبما يعكس حقيقة وعدالة قضيتنا العادلة حتى يعرف العالم بشعوبه الحرة ظروفنا وأوضاعنا الراهنة وما نعاني من قهر وتنكيل ونهب وطمس وتدمير من قبل نظام صنعاء الأرعن بأمل تتحرك الهيئات الدولية وبمقدمتها مجلس الأمن الدولي إلى جانب قضيتنا كشعب محتل لرفع الباطل عنا وعن أرضنا .

    كما وجه كل من العميد محمد صالح طماح والناشط السياسي والكاتب احمد عمر بن فريد كلمات الى المشاركين في التظاهرة واشادوا بتفاعل أبناء الجنوب في الخارج مع يجري في الداخل .








    أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "
    http://www.adenpress.com

    عنوان الرابط لهذا المقال هو:
    http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=1076
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-02
  13. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    في الاعتصام أمام البيت الابيض الجنوبيون يدعون أمريكا والأمم المتحدة لدعم قضيتهم
    التاريخ: السبت 01 ديسمبر 2007
    الموضوع: أخبار


    واشنطن – لندن " عدن برس " خاص : 1 – 12 – 2007
    دعا المئات من أبناء الجنوب في تظاهرة كبرى أقيمت أمام البيت الأبيض في واشنطن أمس الولايات المتحدة الأمريكية، والإتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة, والجامعة العربية، ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية، الانتباه والاهتمام بما يجري في الجنوب والتضامن معنا للحصول على حقوقنا بما في ذلك حقنا في تقرير مصيرنا بأنفسنا .
    وقد حمل المتظاهرون الأعلام الأمريكية وأعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة, كتب على بعضها: حق تقرير المصير للجنوب المحتل, لا للاحتلال الشمالي للجنوب, لا للضم واللحاق, من أجل تعزيز وتوطيد الروابط الأخوية بين الجنوبيين, نعم للوحدة الوطنية الجنوبية .




    بيان سياسي صادر عن اللجنة التحضيرية لمظاهرة
    أبناء الجنوب في واشنطن

    جرت يوم 30 نوفمبر 2007م, من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً أمام البيت الابيض, في قلب العاصمة الامريكية واشنطن, مظاهرة كبيرة وصاخبة, لاول مرة منذ حرب صيف 1994م تشهدها العاصمة الامريكية على هذا المستوى الكبير من الحضور والمشاركة للجنوبيين, كمظاهرة حاشدة ذات حضور كثيف. حشد الجنوبيين وتجمعوا لاستعراض تظاهرة أمام العالم في عاصمة الحرية والديمقراطية للعالم. وذلك بناء على تلبية دعوة مشتركة من قبل قيادة التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) واللجنة التحضيرية المشكلة من أبناء الجنوب للأعداد والتنظيم للذكرى ال(40) لعيد الاستقلال الوطني للجنوب في 30 نوفمبر 1967م, ممن شاركوا في المؤتمر السنوي للمعهد الامريكي العربي الذي عقد في 26-28 أكتوبر 2007م في ولاية متشغن.
    وقد شارك في هذه المظاهرة الكبيرة مايربوا على (600 ) من الجنوبيين الامريكيين والمهاجرين والمهجرين من أبناء الجنوب, وهو عدد كبير جداً قياساً بالمظاهرات السابقة.. فقد عكست تلك المظاهرة ليس الروح الوطنية لاهتمام وحرص الجنوبيين من مختلف المشارب والانتماءات بما يجري على أرض الجنوب, خصوصاً محاولة نظام الاحتلال أسدال ستار الزمن بحق حقبة تاريخية من تاريخ الجنوب ومحوها من الذاكرة والتاريخ فحسب, بل عكست مدى أهتمام وحرص أبناء الجنوب للحضور والمشاركة من أجل تعزيز وتقوية نضال شعبنا في الداخل, بما يتناغم وحراك الداخل من خلال أعتصامات شاملة لحركة قيادة جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين, ومنظمات المجتمع المدني, وجمعيات الشباب العاطلين عن العمل, وكذا دور الشخصيات السياسية والاجتماعية, وبالتالي العمل على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية الجنوبية, وفق وثيقة التصالح والتسامح والتضامن على مستوى الخارج تزامناً مع ما يجري من أعمال ونشاطات حيوية في الداخل, ومن ثم توجيه التحية والتقدير لشعبنا الصامد الصابر في الجنوب, بمناسبة الذكرى ال(40) للأستقلال الوطني.
    ورغم بعد المسافات وعناء السفر الطويل, الا أن الغالبية من أبناء الجنوب تجابوا حرصاً منهم على الاسهام في هذه المظاهرة العارمة, كتعبير عن الاحساس بالمسؤولية الوطنية والاخلاقية لما تحمله هذه المناسبة العظيمة من أهمية وطنية ودلالات تاريخية كبيرة في نفوس وعقول أبناء الجنوب. تسندها تضحيات أربع سنوات دفع فيها شعبنا العظيم ثمنا باهضا, قدم الشهداء: واول شهيد هو راجح بن غالب لبوزة من اجل حرية وكرامة وطننا.
    وكان هذا اللقاء بين أبناء الجنوب يأتي كتتويج لجهود بذلت شارك فيها أبناء الجنوب في أمريكا الشمالية وأوربا, وجاءت كثمرة جهد وتعاون مشترك..
    وقد حمل المتظاهرون الاعلام الامريكية وأعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة, كتب على بعضها: حق تقرير المصير للجنوب المحتل, لا للأحتلال الشمالي للجنوب, لا للضم واللحاق, من أجل تعزيز وتوطيد الروابط الاخوية بين الجنوبيين, نعم للوحدة الوطنية الجنوبية... كما حمل المتظاهرون صور الشهداء الذين سقطوا أثناء الاعتصامات والاحتفالات في كل من حضرموت + الضالع + ردفان, وكذلك صور المناضلين: حسن أحمد باعوم و العميد ناصر علي نوبة, مطالبين بالافراج الفوري عن كل المعتقلين في سجون النظام, وفي نفس الوقت سلمت للأدارة الامريكية مذكرة من قبل قيادة (تاج) حول آخر التطورات في الجنوب مرفق بملف موثق فيه باشهادات الشخصيه لما يتعرض له الجنوبيين من اذلال.. كما ردد المتظاهرون الهتافات والشعارات باللغة العربية والانجليزية, ومن بينها مقولة القائد الامريكي باتريك هنري: أعطني الحرية أو الموت.

    علاوة على ذلك, تمت أثناء المظاهرة قرأة القسم الذي قرأه الاخ المناضل أحمد عمر بن فريد أثناء أحتفالات الذكرى ال(44) لثورة 14 أكتوبر في مدينة الحبيلين بردفان, من قبل الاخ / محمد حسين الجرادي ليصبح هذا القسم عبارة عن مرجعية وطنية ودينية في النضال الوطني السلمي للجنوبيين, وهذا يذكرنا بالقسم الذي كان يؤديه أعضاء الجبهة القومية الجدد آبان الكفاح المسلح, وهو قسم على مصحف ومسدس.
    لذلك, فقضيتنا قضية وطنية علدلة ومقدسة, ولا تستطيع قوة على الارض بعد اليوم أن تمنعنا من ممارسة حقنا في التعبير عن أرادتنا الوطنية على تراب وطننا.. وطالما والجنوبيين يجمعهم اليوم الجنوب, كوطن يعيش حاضر في عقول وضمائر ووجدان الجنوبيين. فأن رابطة الجنوبيين أقوى مما يصيبها في روحها أو أرادتها.. فالوطن بعد الله هو الرابطة والعقيدة, عندئذ لابد من العمل بثبات وحكمة وصبر وصولاً الى تحقيق أهدافنا الوطنية والتاريخية:

    أولاً: في هذا اليوم التاريخي, أننا كجنوبيين نتطلع الى الخلاص من ربقة الاحتلال.. نتطلع الى المشاركة والاسهام في صنع الحلم التاريخي لشعبنا, وهو حق تقرير المصير. وعلى قيادة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين تفعيل دورها على مستوى الجنوب, لتشمل كل الجنوب من حوف الى ميون, لتعميق روح الوحدة الوطنية الجنوبية كفرصة تاريخية, لايجاد مناخ مناسب يساعد على تنظيم الحوارات وتبادل الخبرات والمعلومات, من أجل توسيع وتنظيم دائرة الاتصال والتواصل بين قيادة حركة العسكريين والمواطنين, للوقوف على أرضية صلبة, أكثر عملية وفاعلية ومرونة في التعامل حسب ما يقتضيه الواجب الوطني, والظرف التاريخي لاستنباط أشكال وآليات جديدة, للعمل على نحو يؤدي الى دراسة الواقع من مختلف جوانبه, من أجل الكشف بدقة عن العقبات الصعبة أمام النشاطات المختلفة.

    ثانياً: خلال (13) سنة حاول نظام صنعاء, الاستهانة بالجنوبيين, من خلال محاولة تأهيلنا لتقبل ظلم الاحتلال, فقد جرب الفتاوى الدينية فينا, وأجتاح الجنوب بفضل تحالف الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع الجنوبيين بقيادة الفريق عبدربة منصور هادي, ولولا ذلك التحالف لما فات الرئيس وجيشه نقيل يسلح.. كما جرب الاستعانة (بالانتربول) لملاحقة بعض الرموز الجنوبية, وجرب الترهيب والترعيب, وفي نفس الوقت جرب التخوين والتسفيه, ثم نبش قبور الشهداء والفتن, علاوة على ذلك جرب الاختطافات والاعتقالات والقتل وشراء الذمم ومنح الامتيازات ( سيارات + بيوت + أراضي), كما جرب الدوس على أجساد بعض الجنود في المعسكرات بالاحذية, وأيضاً جرب حلق الذقون والحواجب.. كل هذا لم يجدي نفعاً.

    ثالثاً: نقول لاخواننا في قيادة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين, أن معركتنا اليوم رغم مرارة الواقع, ضد من يحاول شطب حقنا في الوجود التاريخي والجغرافي, منذ 7 – 7 – 1994م, معركتنا مع من يحاول أذلالنا وأستبعادنا, عندئذ لابد من الصمود والدفاع عن هويتنا.. أننا مهددون في الكينونة والهوية والتاريخ والفكر والثقافة, وليس هناك خيار أو بديل أمامنا سوى الثبات في أرضنا بخاصة ونحن على مرحلة جديدة أما البقاء أو الفناء. لذالك لسنا اقل من جنوب السودان ولا من اريتيريا ولا من تيمور الشرقية.

    رابعاً: لم يذكر لنا التاريخ حالة واحدة عن طرفي نزاع.. طرف غازي وطرف محتله بلاده, ثم فرض الغازي شروطه على الطرف صاحب الارض ونجح وتحقق السلام, أنما كان الطرف المغلوب والذي تعرض حقوقه للنهب والسلب يظل في نضال مستمر, وتتغير الظروف وتتغير قيادات وتظهر أخرى, حتى تظهر أول فرصه تسنح للمغلوب بتغيير موازين القوة لصالحة.. فهل يعي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حقائق التاريخ, ويتعوذب من الشيطان, ليدرك أن الجنوبيين لن يتراجعوا بعد اليوم مهما طال الزمن, ليقرروا مصيرهم بأنفسهم حتى نيل الاستقلال الثاني.. وسيظل يناضل من أجل طرد الاحتلال حتى لو أحتاج الامر الى ثلاثة أضعاف الفترة الماضية للأحتلال.. فنحن أقوياء بالارادة والعزم على أستعادة الحقوق المغتصبة وبكل السبل المشروعة مهما كانت قوة النظام.

    خامساً: أقيم في 29 نوفمبر 2007 الاعتصام الضخم في جنوب اليمن في محافظة عدن, والذي قارب النصف مليون مواطن جنوبي وشكل ابناء عدن غالبية المشاركين. في ما منعت أجهزة الامن ووحدات الجيش الشمالي قوافل من السيارات والباصات من دخول عدن. كما قامت قوات الامن باطلاق النار الكثيف على الجنوبيين اللذين كانوا في طريقهم الى عدن. وقد سقط اثنين شهداء وخمسة جرحى اصاباتهم بليغة في نقطة دار سعد. ومن ناحية اخرى اعتقلت قوات الامن من أبناء الجنوب كما تشير الارقام الاولية 33 معتقلا ادخلوهم سجن البحث الجنائي و15 معتقلا لايزالون في شرطة خور مكسر.
    والملفت هو ان الجيش والامن الشمالي منع قوافل قادمةمن المهرة+حضرموت+ شبوة+ أبين وقد قام بأنزال جوي في منطقة العلم باالاتجاه الشمالي لمنع الموجات المتدفقة من تلك المحاظات. وهذا العمل يذكرنا باالأنزال الجوي الذي حدث في 20 يونيو 1967 في مدينة عدن من قبل الجيش الانجليزي عندما طوق الثوار المدينة من كل النواحي وحاصروا كل نقاط التفتيش ومراكز الشرطة مما جعل الجيش الانجليزي يقوم بانزال جوي لفك الحصار. فما اشبة اليوم بالبارحة والاحتلال هو الاحتلال.

    سادساً: ندعو الولايات المتحدة الامريكية، والإتحاد الأوروبي، والامم المتحدة, والجامعة العربية، ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية، الانتباه والاهتمام بما يجري في الجنوب والتضامن معنا للحصول على حقوقنا بما في ذلك حقنا في تقرير مصيرنا بأنفسنا.

    صادر عن اللجنة التحضيرية للأعداد والتنظيم
    لمظاهرة 30 نوفمبر في واشنطن
    30نوفمبر2007











    أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "
    http://www.adenpress.com

    عنوان الرابط لهذا المقال هو:
    http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=1077
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-02
  15. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    بارك الله فيكم وبكل ما تعملوة يا اخ محمد علي اهم شيى تستمرو باقي قليل و وينجلي اللهم نحن نتابع كل الشرفاء بكل فخر وندعو الله ان يكون عونآ لهم

    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-02
  17. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-02
  19. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي رعد
    والله جبتنا جول في هذ الصورة
    واشكرك من قلبي على الاهتمام
    واطمنك ان الدنيا بخير والايام دول
     

مشاركة هذه الصفحة