حليفك النصرالمؤزر يابطل

الكاتب : الشاعر الضباعي   المشاهدات : 366   الردود : 0    ‏2007-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-30
  1. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    حليفك النصر المؤزر يا بطل
    كلمات الشيخ / عبداللاه سالم الضباعي

    يا معتصم سِلمي حضاري تحتفل
    في عيد نوفمبر تصعِّد لحتجــــــاج
    حليفك النصر المؤزر يا بطـــــل
    كُسِر جدار الصمت حطمت السيـاج
    رمزالكرم والعـز قطعاً لن يــذل
    أو يخضعـــونه للعــوز والاحتيــاج
    اتبع جمل ترقى إلى قمة جبــــل
    أما الثعالب تدخلك عش الدجــــــاج
    الحُر دائـم حُــر باقــي لم يـــزل
    ومن غضب يتجرع الماء الأجـــاج
    ابن الجنوب الوحدوي منذ الأزل
    هو حقــق الوحــدة وأعلن لنفـــراج
    والانفصالي في سلوكه والعمــل
    أقصى الكوادر وفق كيفــه والمزاج
    صادر حقوقي دونما ذرة خجل
    في ليل حالك بعدما أطفى الســـراج
    والأرض والثروات ينهبها وشل
    في بون يرصدها ومصرف شانج ياج
    البادئ أظلم حسب ما قال المثل
    رجم على بيتــي وبيــته مــن زجــاج
    مغرور واهم يعتقد برجي الحمل
    برجي الأسد يعدو ويصطاد النعــــاج
    مُحـــال قطعـــاً يستغـــلوني دلل
    أمثال فاســــد من سماســـرة الحــراج
    والضم والإلحاق في الوحدة خلل
    ليســـت أَمَة أو ضمها عــقد الـــزواج
    وحدة تكافؤ حلم شعبي والأمل
    في مايـــو أعلنهـــا بفرحة وابتهــــاج
    يا من تحيكون المكايد والحيل
    عُقـــدي ذهب ألماس ما اقبل فيه عاج
    كفاكم الترقيع بل مطلوب حل
    وحل جذري جــاد مقنـــع للخــــــراج
    خطوة عمل تأتي على درب العجل
    الأرض في حاجة مطر ماءً ثجاج
    مرفوض قاضي حاج فاسد مستغـل
    عدو عادل خير من فاسد وحـــاج
    العـود لعــوج لو تصـلب ما عتـــدل
    بل القـدوم الحـاد يصلــح لعوجاج
    للفاسدة بالجسـم مـشـــرط والعــلـل
    البتر أنجع والمسكِّن مــش عـلاج
    العقل زينة والــذي ما فيــه عقــــل
    معنــا أطبـى للــذي فيــه ارتجـاج

    28/ نوفمبر /م2007
     

مشاركة هذه الصفحة