تنظيم القاعدة يعلن عن مسؤوليته عن العمليات في كينيا

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2002-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-02
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي تفيد نقلاً عن موقع عربي في شبكة الإنترنت أن تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن العمليات في كينيا
    ArabYnet


    أعلن تنظيم القاعدة اليوم (الاثنين) مسؤوليته عن العملية التفجيرية التي استهدفت فندقاًَ في مومباسا وعن محاولة اطلاق الصواريخ على الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة "أركياع" في كينيا، وفقاً ما نقلته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن موقع عربي في شبكة الإنترنت.

    ويذكر، أن العملية وقعت يوم الخميس الماضي بعيد وصول مجموعة من الإسرائيليين الى فندق "بارادايس" قادمين من المطار. وحين كان النزلاء الإسرائيليون يقيمون اجراءات النزول في بهو الاستقبال بالفندق اخترقت سيارة من "جيب" حاجز الحديد الذي نصب في مدخل الفندق وانفجرت أمام بهو الفندق انفجاراً مدوياً ما أدى الى اصابة الكثير من النزلاء وعمال الفندق واحترق الفندق بالكامل.

    وكانت طائرة تابعة لشركة "أركياع" قد أقلت مجموعة إسرائيليين حلقت بارتفاع يقارب الـ1000 متر عندما شاهد قبطان الطائرة شعلتي ضوء اذ تبين فيما بعد أنها صواريخ مضادة للطائرات من نوع "سترالا" اطلقت صوب الطائرة وأخطأت لحسن الحظ هدفها ولم يصب أحد بأذى حيث هبطت الطائرة بعد ساعات معدودة في مطار بن غوروين.

    وتبدى من التحقيقات الأولية أن تنظيمات محلية هي التي تقف وراء العملية المزدوجة. وتشير ملامح العملية، وفقاً لتجارب الماضي، الى تنظيم القاعدة اذ يزور "ضباط ميدانيون" من التنظيم دول مستهدفة ويرتبطون بأعضاء تنظيمات محلية ويقومون بارشادهم ويدبرون العملية ثم يختفون وقت قصير قبل تنفيذ العملية.
     

مشاركة هذه الصفحة