البرلمان يوجه بالتحقيق في إتهامات لحاشد بالإساءة للوحدة ....

الكاتب : النجاح   المشاهدات : 275   الردود : 0    ‏2007-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-29
  1. النجاح

    النجاح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    1,823
    الإعجاب :
    1
    البرلمان يوجه بالتحقيق في إتهامات مؤتمرية لحاشد بالإساءة للوحدة
    26/11/2007 الصحوة نت – خاص



    كلف مجلس النواب في جلسته اليوم الإثنين لجنتة الدستورية للتحقق في إتهامات نواب المؤتمر للنائب المستقل أحمد سيف حاشد بالإساءة للوحدة في مقابلة صحفية.

    وكان عددا من نواب المؤتمر الشعبي الحاكم طالبوا خلال الجلسة برفع الحصانة عن النائب المستقل أحمد سيف حاشد على خلفية مقابلة صحفيه في إحدى الصحف الأهليه زعموا التلويح فيها بقدوم الإنفصال والإساءة للوحدة .

    واعتبر النائب عبده بشر ما ورد على لسان احمد سيف حاشد يتنافي مع القسم الدستوري الذي أداه النواب أمام المجلس وطالب بحضور حاشد إلى المجلس للإيضاح والاعتذار.

    النائب علي مسعد اللهبي اتهم حاشد بالترويج للإنفصال ووصفه بالخروج الدائم عن الثوابت الوطنية, واعتبر ما قاله في الصحيفة خيانة وطنية يعاقب عليها برفع الحصانة البرلمانية.

    من جهته قال النائب عبدالعزيز جباري أن ما قاله حاشد لا يجوز شرعا ولا قانونا, مضيفا إذا كنا قد ناصرناه في حقوقه المكفولة والمشروعة له دستورا وقانونا فإننا لن نسمح له ولغيره المساس بالثوابت الوطنية والخوض فيها, وطالب هيئة رئاسة المجلس بإحضار حاشد للاعتذار أمام المجلس وكذا احترام وحدة البلد وثوابته .

    وأيد النائب في كتلة الإصلاح عبدالله العديني ما ذهب إليه زميلة في كتلة المؤتمر محمد بن الشايف بأنه يتم التأكد من صحة ما ذكر فإذا صح ذلك فالرجل لا يمثل سوى نفسه وقال ان الوحدة الوطنية من ثوابت الشريعة الإسلامية ولا ينبغي لأي أحد مهما كانت صفته المساس بخيار الشعب.

    وأكد رئيس كتلة المستقلين علي عبد ربه القاضي أن الوحدة غاية ومقصد كل يمني ولن يضرها الذين ينادون بالانفصال فهي خيار الشعب الذي لا مساومة فيه ملفتا إلى أن تحقيق العداله والمساواة هي من سيحمي الوحدة وعلى كل حريص على الوحدة الإنطلاق من هذا المنطلق.


    http://www.alsahwa-yemen.net/view_ne...07_11_26_59678

     

مشاركة هذه الصفحة