هذه المرة طيران يضرب المحتجين.!!!!!!!

الكاتب : صلاح السقلدي   المشاهدات : 558   الردود : 5    ‏2007-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-29
  1. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    بأم عيني شاهدت ذلك الانزال الجوي الذي قامت به قوات علي عبد الله صالح من على طيران هليو كبتر للتصدي لمجاميع قادمة من محافظة أبين وذلك قرب نقطة العلم..
    استخدمت الطائرات ايضا لضرب المحتشدين القادمين من يافع والضالع ولحج وردفان والمسيمير وغيرها من مناطق الجنوب بقنابل مسيلة للدموع ورصاص حي.!!!!...
    نستحلفكم بالله ماذا ابقيتم للتحدثوا به عن الوحدة؟!
    هل وصل الافلاس الى هذا الحد؟ وهل اثبتت القوات البرية بكل جبروتها الفشل حتى تستخدم الطيران؟
    أترك لكم الاجابة...!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-29
  3. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    الطائرات دخلت دائرة المواجهة وأطلقت النار أخبار الوطن: صور الرئيس تعرضت للتمزيق و الآلف من أبناء المحافظات الجنوبية يتظاهرون بالشيخ عثمان..وقوات الأمن تقطع أوصال محافظة عدن وتمنع وصولهم إلى ساحة المهرجان ..." إضافات " الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 / مأرب برس - عدن - خاص قال مراسل – مأرب برس – بمحافظة عدن ان قوات الأمن منعت أكثر من 15باص تحمل أعداد كبيرة من أبناء لحج ولضالع قادمة للمشاركة في مهرجان بمناسبة عيد الجلاء 30نوفمبركان دعت إليه جمعية المتقاعدين عند نقطة الرباط . وذكر ان قتيل على الأقل قد سقط حتى اللحظة والقتيل هو –بسام- من أنباء حبيل جبر – ردفان بعد ان استخدمت قوات الأمن بالنقطة الرصاص حي على القادمين من محافظة لحج والضالع فيما استخدمت قوات مكافحة الشغب الهراوات . هذا وتجمع الألف من ابناء المحافظات بالقرب من محطة الهاشمي بخور مكسر ورددوا هتافات ضد النظام وقد قامت الأجهزة الأمنية باستحداث عدة نقاط حالت دون وصول أعداد كبيرة منهم إلى منطقة المهرجان والذي لم يُقم بسبب تلك الإجراءات. وأضاف مراسل مأرب برس أن اشتباكات جرت بين القادمين من محافظتي الضالع ولحج وأبين , حيث تم اعتقال عدد من رموز المعارضة أفرجت عنهم سلطات الأمن لاحقا وهم كالتالي " منصور زيد و احمد حرمل, ويحيي الشوبجي, والمحامي محمد مسعد ناجي وعلي الصياد رئيس جمعية الشباب بلا عمل. وعقب نجاح الآلاف من التجمع والتجمهر في منطقة العلم قامت طائرة مروحيه بإنزال عدد من الجنود يعتقد أنهم تابعين لـ (لمكافحة الارهاب) وذالك لمنع المشاركين من ابناء ابين والضالع من الوصول إلى مكان الاحتفال . فيما قامت طائرة أخرى بإلقاء قنابل دخانية ورصاص حي على المشاركين القادمين من عدد من المحافظات وبالتحديد محافظة الضالع وردفان قرب نقطة دار سعد . ونقل مراسل " مأرب برس " أن جموع هائلة قدمت من عدد من المحافظات الشمالية والجنوبية وشاركت في ذالك الحفل وهتفوا لناصر النوبة وحسن باعوم المعتقلين لدى أجهزة الأمن. في حين استطاعت أجهزة الأمن في رد مجاميع هائلة أخرى قادمة من الضالع ولحج ومنعهم من المشاركة في المهرجان الذي دعت إليه جمعية المتقاعدين , مما كان سببا في إشعال الغيض في قلوب من تم ردهم حيث قاموا بتمزيق صور الرئيس وقاموا بقطع طريق " لحج عدن " .وشهدت عدد من مناطق عدن حالات من الفوضى نتيجة استخدام أجهزة الأمن القوة في منع الناس من الوصول إلى المهرجان للاحتفال بعيد الجلاء .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-29
  5. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    الصورة عن (شبكة الطيف الاخبارية)

    [​IMG][/url][/IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-29
  7. إبن الجنوب

    إبن الجنوب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    1,861
    الإعجاب :
    176
    إصابة (3) مواطنين بإطلاق نار من طائرة مروحية على حشود المشترك بعدن

    أكدت مصادر محلية في محافظة عدن إصابة 3 مواطنين, أحدهم بحالة خطرة بإطلاق نار من طائرة مروحية على حشود المشترك والمتقاعدين ممن قدموا عدن من عدد من المحافظات للإحتفاء بالذكرى الأربعين لعيد الإستقلال الـ30 نوفمبر.

    وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن طائره هيلوكبتر تجوب اجواء محافظة عدن والقت قنابل دخانية ورصاص حي على القادمين من محافظة الضالع وردفان عند نقطة دار سعد للمشاركة في اعتصام المتقاعدين الأول في عدن بعد المهرجان الدامي الذي اداء إلى اعتقال عددا من قيادات المتقاعدين, موضحة بأن الثلاثة الجرحى نقلوا الى مستشفى بن خلدون بعدن.

    كما أكدت ذات المصادر أن قوات الأمن قامت بحملة اعتقالات في اوساط المعتصمين المتقاعدين, وعلى رأسهم المحامي محمد سعد ناجي عضو المجلس المحلي بمحافظة الضالع, بعد أن تجمعوا منذ صباح اليوم بالساحة الواقعة امام محطة الهاشمي للإحتفاء بالذكرى الأربعين للإستقلال.

    ووصلت عدن من مساء الأمس وفود من صنعاء ومحافظات مختلفة للمشاركة في المهرجان الرسمي ومهرجان المعارضة الذي هتف لناصر النوبة وحسن باعوم المعتقلين لدى أجهزة الأمن في حضرموت وعدن.

    المهرجان الذي تنظمه جمعية المتقاعدين بعد أن ضغطت السلطة المحلية باتجاه تأجيل احتفال المشترك لمدة سبعة ايام لايبعد سوى أقل من خمسة كيلو متر عن مهرجان اخر تقيمه السلطة المحلية في ملعب 22 مايو يحضره رئيس الجمهورية وأركان الدولة اليمنية, للإحتفاء بذات المناسبة.

    ويتقدم المعتصمين بساحة محطة الهاشمي "آلاف" تتقدمهم قيادات في اللقاء المشترك أبرزها علي منصر سكرتير أول الحزب الاشتراكي وإنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح وعدد آخر من قيادات جمعيات المتقاعدين في عدن، الضالع ولحج.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-29
  9. بندر عدن 2007

    بندر عدن 2007 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    797
    الإعجاب :
    0
    تحية لأبناء شعبنا البطل والنصر قادم لا محالة وجحافل الأحتلال دوخوها اليوم أحرار الجنوب عندما زحف الأحرار على العاصمة الجنوبية من كل جدب وصوب والقضب والحدث وصل الى كل بيت في الجنوب نساء وأطفال وشيوخ الجنوب مستعدين للنظاهر وقتال المحتل الزيدي وجحافلة مهما كانت

    التضحيات وأنها ثورة حتى النصر , ولا نامت أعين الجبناء .... برع ياأستحمار من أرض الأحرار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-29
  11. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    هذا بيان المهرجان الجماهيري في عدن.. مع الشكر للاخ (الزامكي) على نقله الى منتديات حوار الذي استعنا به لنقله الى المجلس اليمني.بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان سياسي هام صادر عن
    المهرجان الجماهيري بمناسبة الذكرى الأربعين
    لاستقلال الجنوب ( 29 / نوفمبر/ 1967م )
    في مدينة عدن الباسلة


    يا أبناء الجنوب الأحرار

    أسمحوا لنا ونحن نحتفل بالذكرى اليوبيلية الأربعين لاستقلالنا المجيد أن نتوجه باسم كل القوى الحية والفاعلة على الساحة الجنوبية الثائرة بهذا البيان السياسي الهام إلى الرأي العام المحلي والعربي والدولي وإلى كل ضمير حي في العالم عارضين مأساة شعب لم تتوقف منذ احتلاله عام 1994م بقوة السلاح .

    أيها الأخوة والأخوات

    اليوم وبد مرور أربعين عاماً من تحقيقنا ذلك الانتصار العظيم، يستقبل الجنوب هذه الذكرى ا
    للاستقلال الوطني الناجز من الاستعمار البريطاني وهو يمر بأحرج لحظات التاريخ ، لقد وجد نفسه مرة أخرى في الوضع الذي كان عليه قبل الاستقلال ، بل أكثر سوءً وأشد قسوة كضحية لتطلعاته الوحدوية للوصول إلى الوحدة القومية التي كان يتوقع من انجازها تحقيق العزة والكرامة له ولكل شعوب الأمة العربية.
    إن ما يتعرض له شعبنا في الجنوب اليوم هو أقسى من أن يوصف، وأكثر مما يحتمل حيث تعرض وما زال لأبشع صور الإقصاء والإلغاء والتمييز والبطش والتنكيل، وسلب ونهب الأرض والثروة ومصادرة الحقوق الخاصة والعامة.. عموماً لقد تم بالحري والقوة تحويل الجنوب إلى فيد حرب وغنيمة نصر .
    إن الجنوب خسر الاستقلال – الدولة ، ولم يجد الوحدة لأن نظام صنعاء قد نكث بتعهداته واتفاقياته مع دولة الجنوب ، التي على أساسها تم التوافق على إعلان الوحدة بين الطرفين ، فأشعل الحرب معلناً إلغاء الوحدة من طرف واحد ، وكان منطقياً وعادلاً أن تعلن قيادة الجنوب استعادة دولة الجنوب في 21 / 5/ 1994م وهو منطق العلاقة التعهدية أن يعود في هذه الحال كلاً إلى وضعه السابق إلا أن ذلك لم يحصل بسبب مواصلة نظام صنعاء شن حربه ضد الجنوب معبراً عن عدم اكتراثه بالوحدة ، موضحاً حقيقة هدفه في التوسع على حساب الغير . ولقد تعرض أبناء الجنوب بسبب تلك الحرب الغادرة عام 1994م إلى أبشع صور القمع والإذلال والقتل والسفك والمطاردات والاعتقالات منذ ما بعد تلك الحرب الظالمة إلى اليوم حيث سقط العديد من الشهداء والجرحى وزج بالآلاف في السجون كتجل لممارسة إرهاب الدولة ضده وأقرب صور هذا الإرهاب الرسمي ما تعرضت له الإعتصامات والمسيرات السلمية المدنية في كل من عدن والمكلا والضالع وشبوة وردفان وأبين من استخدام بشع وهمجي للقوة ضد المعتصمين المسالمين العزل ، حيث سقط ( 7 شهداء ) وعشرات الجرحى وزج بالآلاف في السجون حيث ما زال المناضلان العميد ركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والمناضل حسن أحمد باعوم خلف قضبان السجون لا لشيء إلا أنهما طالبا سلمياً ومدنياً بحق عادل ومشروع للشعب ، ولا زالا رهن الاعتقال منذ 3 أشهر دون مسوغ قانوني .
    وغاية ذلك العنف تتمحور في كسر إرادة سكان الجنوب الحية وإرغامهم على عدم المطالبة بحقهم الشرعي المغتصب.

    يا أبناء الجنوب الأحرار


    إن ما ربط نظام صنعاء بالجنوب هو إعلان الوحدة فقط وعندما سقطت الوحدة، سقط ذلك الارتباط بسبب نظام صنعاء نفسه كما هو معروف. ولذلك فهو وحده يتحمل مسؤولية فشل الوحدة وما يتعرض له الجنوب أرضاً وإنساناً وثروة وتاريخاً .
    وبناء على ما تقدم :
    1. نؤكد للعالم أجمع بأنه غدا من حق شعب الجنوب الدفاع عن حقه السياسي والوطني والتاريخي في استعادة دولته المستقلة والسيادة على كل أراضيه واستعادة كل ممتلكاته والتمسك بحقه في التعويض العادل عن كل ما لحق به من قبل نظام صنعاء من أضرار مادية ومعنوية .
    2. التمسك بحق محاسبة كل من أرتكب جرائم قتل ضد مواطني الجنوب العزل وكل من وقف خلفهم سواء بالأمر أو التنفيذ كونها جرائم ومذابح ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وفقاً للعهود والمواثيق الدولية.
    3. نؤكد مطالبتنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم المناضلان النوبة وباعوم ، كون اعتقالهما تم بسبب رأيهما وموقفهما السياسي إزاء قضيتهما العادلة وهي قضية الجنوب .
    4. كما أننا بهذه المناسبة نناشد المجتمع الدولي ولا سيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومجموعة الدول العربية الوقوف إلى جانب الحق الشرعي للجنوب في استعادة دولته المستقلة بعد فشل الوحدة واحتلال الجنوب من قبل سلطة الشمال .
    5. نجدد مطالبتنا للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي رقم ( 924 ) و ( 931 ) .
    6. كما نناشد الدول المانحة بتوقيف أي مساعدات أو قروض إلى نظام صنعاء ولا سيما بيعه الأسلحة كونها تتحول إلى أداة لقتل الجنوبيين العزل .
    7. كما نتوجه بالمناشدة إلى الدول المستثمرة في مجالي النفط والغاز بتجميد استثماراتها في أرض الجنوب كون ذلك في نظر أبناء الجنوب مشاركة لنظام صنعاء في نهب ثرواتهم بطرق غير مشروعة.



    عدن
    29 / 11 / 2007م
     

مشاركة هذه الصفحة