هل من أمل ان نرى يوماً (( يمن بلا قات))؟!!!!

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 2,936   الردود : 64    ‏2007-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-24
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    هل نحمل الشجر أخطاء البشر ...؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل نحمل الشجر أخطاء البشر ...

    غريبة فعلا أن يخطأ الانسان ثم يحمل أخطائه لشجرة ...؟؟

    متابعتنا العادية للمشاكل الناتجة عن أنواع المخدرات في دول العالم نجد محاولات الحكومات
    لمحاربة هذه الأفات ومتعاطيها ومن يزرعوها .. ولكني لم أرى أبدا انتقاد للنبات نفسة ..
    لم أرى إنتقاد لبودرة الهيروين ولا اللأفيون .. ولا لعجائن الحشيش والبانجو ..

    لماذا ننتقد شجرة القات في اليمن ..؟؟

    لماذا نتهرب من مسؤلياتنا ونحملها (لكائنات) أخرى هي الشجر .
    تجد الحكومة وببعض أصواتها (الخفيفة) تلعن تلك (الشجرة) الخبيثة وكأن الشجرة هي من تزرع
    نفسها بنفسها وهي التي تدخل من الجمارك بين المحافظات بنفسها وتبيع نفسها بنفسها
    داخل السوق الذي صنعته ورخصت له (بنفسها)..

    وتدخل الى المقايل لتجد وريقات القات بين الاصابع والأكياس ونهايتها معروفة في الفم
    وفجأة بينما تدخل الساعة ( السليمانية ) ويدق ( الشانني ) على الشباك محاولا الدخول ..
    تخرج كلمات تعتبر بالنسبة لهم في قمة النضوج الذهني ..

    هذه الشجرة اللعينة .. هذه الشجر هي سبب شقائي .. هي سبب ضياع أموالي ووقتي
    هي سبب عدم اهتمامي بأطفالي وزوجتي ..

    هل هذا الكائن الذي لاينطق ولايستطيع ان يتحرك من مكانة سبب بلائك وشقائك ..؟؟
    من الذي يخرج من عملة باكرا ليذهب لسوق القات . من الذي يخرج المال من محفظتة
    ليعطيها (للمقوت) . من الذي يسمح لدخولها بين المحافظات . من الذي حدد لها الضرائب.

    نحن البشر ... أم الشجر ..؟؟

    وشكرا جزيلا لكم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-24
  3. أمير الجزيرة

    أمير الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    1,477
    الإعجاب :
    0


    سلمك الله يابن الاحرار

    معظمنا يقع في هذا الخطأ

    تركنا من زرعها وباعها وتناولها وذهبنا الى الشجرة لنلقي عليها اللوم !!

    نعيب زماننا والعيب فينا.. ومالزماننا عيب سوانا..

    انا اعتقد ان الدواء الشافي لمدمنين القات سيأتي مع زوال هذا النظام..

    تحياتي لك ولقلمك

    دمت مبدعاً

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-25
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / الأحرار
    الحمد لله على السلامة .. ونتمنى أن نر نقاشا ً مستفيضا ً حول هذا الموضوع لأنه آفة المجتمع والخطر الذي أصبح يهدد المجتمع .... تحياتي لكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-25
  7. أمير الجزيرة

    أمير الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    1,477
    الإعجاب :
    0
    نعالوا شوفوا الناس وش تقول علينا بسبب تناولنا القات!!




    بسم الله الحمن الرحيم




    قبل كل شي نستاهل :M16: لان المثل يقول (اربطوا غنمتكم لايجيكم تيسنا) :M18:

    اجمل كلمة قرأتها غنم (لايقة على الصورة)

    http://www.gulflobby.com/lobby/t21721/

    وهنا نستقبل آراءكم حول الرابط..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-25
  9. التبع اليماني

    التبع اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-18
    المشاركات:
    11,454
    الإعجاب :
    0
    اول كبش
    بععععععععععععععععععععععععععععععععاع
    بعععععععععععععععععععاع:M7:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-25
  11. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    ههههههههه


    الجوكر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-25
  13. GOLDEN

    GOLDEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    150
    الإعجاب :
    0
    الصورة دي صورتك يا جوكر؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-25
  15. المجد القادم10

    المجد القادم10 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    أه يا وطني أصبحنا رخيصين لهذا الحد الى أن الشريف من بني قومي أصبحو يتنكرون لوطنهم ويقلون اننالسنا يمنين اما ذالك الانفصالي الذىيطلب الاننفصال شكله كان مخزن وحسب نفسه من كوكب اخر
    تحياتي لك ياوطني وسوف يعود عزك با الصادقين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-25
  17. ابوعزامfor ever

    ابوعزامfor ever عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    تسلم لسانك عبر عن مافي النفوس
    المشكله لمن نخزن ما نقتع كل يوم على هذا الموال
    بس الحمدلله الذي صبرني للأن لي شهرين بدون قات
    نسأل من الله القناعه
    والله بعد ما وقفته استطعت اتثقف وادرس
    مشكور اخي من بلاد الحرار كلام حلو جداً:M16:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-25
  19. ابوعزامfor ever

    ابوعزامfor ever عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    بعااااااااااااااااااا ثاني كبش
    ههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة