القربى : اجراءات يمنية لمواجهة التهديدات الارهابية

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 326   الردود : 1    ‏2002-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-02
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    أكد الدكتور ابوبكر القربى وزيرخارجية اليمن ان بلاده قد اتخذت كافة الاجراءات الامنية سواء مايتعلق بالموانيء اليمنية او الحدود مع الدول المحيطة بها لمواجهة مخاطر التهديدات الارهابية المحتملة.


    ونقلت صحيفة «الثورة» اليمنية امس عن الوزير القربى قوله فى معرض رده عن التحذير الجديد الذى وجهته الولايات المتحدة امس لرعاياها من المخاطر المتزايدة فى شرق افريقيا وبعض مناطق الشرق الاوسط بعد الاحداث التى وقعت فى مومباسا بكينيا نحن نتبادل المعلومات مع الاجهزة الامنية فى المنطقة والاحتياطات التى اتخذتها اليمن بنفس مستوى الاحتياطات المتخذة فى الكثير من الدول.


    وأوضح انه فى ظل الظروف الدولية الراهنة وتزايد التهديدات الارهابية تبذل اليمن جهودا كبيرة لمضاعفة تلك الاجراءات والتى تأتى فى اطار الاجراءات والخطط الامنية المتخذة التى سبق اتخاذها للتصدى لأى اعمال ارهابية او تخريبية من شأنها تهديد المصالح الاجنبية والاضرار بمصالح اليمن العليا .


    ومن جهة اخرى قال الوزير اليمنى ان بلاده تواصل تحركاتها السياسية المكثفة لدعم جهود المصالحة بين الفصائل الصومالية فى المرحلة الثانية من مؤتمر المصالحة فى كينيا، مشيرا الى ان المشاورات مستمرة والتنسيق متواصل مع البلدان المعنية فى المنطقة وخاصة مع جيبوتى وكذلك مع اثيوبيا لتحقيق المصالحة بين الفصائل الصومالية واعادة السلام والاستقرار الى الصومال.أ.ش.أ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-03
  3. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    مجرد سؤااال

    لماذا يهتم الدكتور القربي بالمصالحة الصومالية و لا يتصالح مع أبناء جلدته ..ارجو تعليق رواد المنتدى.
     

مشاركة هذه الصفحة