4 يمنين يسرقون محلات الذهب في عسير وسمعة اليمنيين في الحضيض

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 3,286   الردود : 41    ‏2007-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-28
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الشعب اليمني عظيم وعزيز ولكن بعض الاحداث مؤلمة التى تسيء لكل ابناء اليمن في دول الجوار وخاصة في المملكة العربية السعودية ، فهناك الاف اليمنيين يعيشون بكرامة والكل يشهد لهم بنظافة اليد والقلب وخاصة ابناء حضرموت الذين ياتون في المقدمة وغيرهم من ابناء المحافظات الاخرى .
    ولكن ما قام به 4 يمنيين مقيمين في مدينة حايل السعودية من سرقة لمحلات الذهب هناك قد اساء لكل يمني وليس لهم وحسب ، بل اصبحت بفضلهم سمعت ابناؤنا المغتربين في التراب ، فحتى الكثيرين من السعوديين بداء البعض منهم في طرد اليمنيين واحلالهم بفئات اخرى .
    فهذا انعكاس على سمعتنا وعلى علاقتنا بالاشقاء في دول الخليج ، فلماذ مثل الاعمال يقوم بها هؤلاء من المسئول عنها ، هل هي الحكومة اليمنية التى اصبحت بفضلها الحياة لا تطاق في اليمن ام التربية والاسرة هي مسئولة ام هم الاشخاص فقد اعتقد ان المشكلة مشكلة مجتمع وتحتاج الى علاج لان سمعتنا فوق اي اعتبار وفوق اي اشخاص مهما كانوا .
    فمثل هذه الافعال مذمومة لا احد يعطي لمثل هؤلاء اي تبرير لفعلتهم ولا احد يتضامن معهم ونطالب النظام في صنعاء بتسليمهم الى المملكة لنيل عقوبتهم عبرة لهم ولغيرهم ولمن يحاول ان يتجراء على أن يسرق او يمد يده لحق الغير . هذا الفعل مدان في عرفنا القبلي وفي علاقتنا الانسانية مهما كانت الظروف والمسميات .




    [​IMG]


    [​IMG]

    كشف النقاب يوم أمس الثلاثاء عن قيام اربعة من اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية بالاشتراك معا في سرقة محل ذهب بمدينة حائل بعسير بلغت 50 مليون ريال يمني.

    وتفيد المعلومات التي حصلت عليها «الأيام» حول واقعة السرقة بأن مدبريها اربعة أشخاص هم عدنان ع.ح، بشر ع.م، ياسر ع.أ، ناصر ع.ن، لعب كل واحد منهم دوره في عملية السرقة للمحل وانهم اختاروا ظهيرة يوم الجمعية 2007/11/9م موعدا لتنفيذ العملية باعتباره يوم عطلة رسمية وجميع المحلات مغلقة بما فيها محل الذهب الذي تم معاينته مسبقا من كل جوانبه وشراء أدوات الجريمة وأبرزها منشار حديدي متطور لكسر المحل من الخلف والدخول اليه عبر المتهم عدنان الذي كان يعمل كهربائيا في المنطقة التجارية التي تضم محلات الذهب.

    وفي ذلك اليوم الجمعة تم اختراق المحل بالمنشار من الخلف وتعطيل كاميرته وسرقة اطقم ملكية واسورة ومجوهرات مختلفة الانواع قدرت بنحو مليون ريال سعودي، وتم شحنها في سيارة هيلوكس ضمن حزمات من الملابس واتجهت الى مدينة تعز، فيما الاربعة توزعوا فرادى للهروب وضبط بعضهم من قبل حرس الحدود السعودي على انهم مقيمون غير شرعيين ورحلوا الى اليمن، فيما عدنان تمكن من الهرب.

    وفي اليوم التالي لعملية السرقة لمحل الذهب اتخذت الاجهزة الامنية بعسير اجراءات بصددها وعند معاينة المحل تم ضبط المنشار الحديدي المتطور الذي تركه الجناة في المحل وتبين بعد ذلك من خلال التحري ان شخصا قام بشرائه من احد المحلات القريبة عرف فيما بعد انه عدنان الذي يعمل كهربائيا في المنطقة التجارية وعممت على الصحف عدم شراء ما تم سرقته من المحل.

    وانتقل الحدث الى اليمن بوساطة احد المقربين لصاحب المحل الذي ابلغ قريبا له مقيما بأمريكا ويزور عدن حاليا وهو الاخ عبدالسلام عبدالله علي العفيف الذي أفاد عن خيوط البداية والنهاية لجريمة السرقة وأبلى بلاء حسنا في متابعتها بسيارته الخاصة ولوجود معرفة سابقة له بالاخ المقدم محمد سكره كقائد شرطة (القلوعة) واحاطه بالمعلومات الاولية عن الحادثة، وبدروه ابلغ المقدم سكره الاخ العميد عبدالله قيران مدير عام أمن محافظة عدن الذي وجهه بالمتابعة والتحري الدقيقين عما اذا كان المتهمون الاربعة موجودين في عدن ومن ثم ضبطهم.

    وتبين بعد قيام المقدم محمد سكره والمقدم جودت محمد سرور بعملية تحر واسعة هنا وهناك ان أحد المتهمين موجود في عدن والآخر في أبين تم استدراجه الى عدن بوساطة زميله والمرابطة ليل نهار في الاماكن التي يرتادانها واصدقائهما.. وبعد اسبوع من عملية التحري تمكن من الوصول اليهما بفضل تعاون المواطنين معه.

    وكانت السيارة التي تحمل المسروقات المقدرة بـ(12) كيلو من الذهب قد حطت رحالها في تعز وتجمع المتهمون الاربعة لتقسيم ما نهبوه كل حسب الدور الذي قام به، وبقى عدنان في تعز وبشير في صنعاء فيما ياسر وناصر غادرا الى عدن، حيث تمكن المقدم محمد السكرة من الوصول اليهما واحدا تلو الآخر في منطقة الشيخ عثمان بعد ابلاغ العقيد محمد علي سمنتر قائد المنطقة السادسة للمساعدة في عملية ضبط المتهمين.

    وفي هذه الأثناء كانت اجهزة الأمن بتعز تقوم هي الأخرى بأعمال تحر واسع حيث تمكنت من القبض على المتهم الأول عدنان فيما تم ضبط زميله بشير في صنعاء .




    وعلمت «الأيام» ان مسئولين في اجهزة الامن بتعز وصلوا الى عدن لتسلم المتهمين ياسر وناصر والمسروقات التي عثر عليها بحوزتهما لنقلها الى تعز لاستكمال الاجراءات في القضية كون تعز جهة الابلاغ.

    على صعيد آخر أفاد مراسل «الأيام» بأن الأجهزة الأمنية بتعز استدرجت المتهم عدنان بعد بلاغ تلقته من ذوي الشأن، وذلك عن طريق التلفون بداعي بيع قنينة عسل له كان يريد شراءها، وعند وصوله تم القبض عليه مباشرة في منطقة بير باشا.

    وعند بدء التحقيق معه في ادارة أمن تعز ادعى المتهم عدنان ان بطنه تؤلمه فسمح له بدخول (الحمام) وعند دخوله ألقى ما يعادل (20) جراما من الذهب كانت بحوزته في مراحض الحمام بغرض التخلص من آثار الجريمة، واضعا أكياس الدعاية التي كانت بداخل الذهب فوق سيفون الحمام، مما أدى الى استدعاء عامل النظافة الذي بدوره استخرج الذهب الذي كان بالمرحاض اضافة الى ضبط (115) ألف ريال يمني كانت بحوزته.

    وعقب الانتهاء من التحقيق معه تم انتقال الإخوة محمد عبدالنور البركاني، عضو النيابة العامة والضابط المحقق محمد السماوي برفقة المتهم عدنان صوب منزل عمته في حي مستشفى الثورة، حيث عثر على مبلغ مليون ريال وجهاز كمبيوتر وغسالتين وثلاجة تقدر ثمنها بـ(320) الف ريال، كان المتهم قد اشتراها بعد ان باع كمية من الذهب الذي سرقه، اضافة الى حقيبة دبلوماسية بداخلها أدوات تحتوي على مقصات وكلابات ومفكات وغيرها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-28
  3. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    الموضوع جنائي وليس سياسي يا حضرمي وليس مكانه هنا



    وهذه العينات موجوده في كل مجتمعات العالم !



    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-28
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    اذا رب البيت بالدف ضارب فشيمت اهل كلهم الرقص اذا رئيسهم وجميع من يمسكون بالسلطه من مدنيين وعسكرين سرق عن اخرهم فما بالك بالمواطن العادي وهو يرى ان كبار القوم سرق فماذا يتعلم منهم لكن اذا الوالي عفيف نضيف فتاكد ان الرعيه ستكون على نفس الاتجاه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-28
  7. خارج الوطن2

    خارج الوطن2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    هذا الشيئ يسيئ الينا جميعاً كيمنيين

    ولكن مسئلة التعميم على الكل شيئ لا نرضاه


    ولو قمنا بالتعميم على الشعب السعودي لقلنا ان الشعب السعودي شعب ماعنده كرامه عندما
    يأتي يتزوج البنت ويقوم بالهرب.

    اخبرني اين التي تهون ;)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-28
  9. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    نطالب بحذف الموضوع !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-28
  11. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    لان هناك اطفال لا يفهمون وسيحاولون جر الموضوع الى منحنيات اخرى !

    تحياتي واعتذاري للشيخ الحضرمي !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-28
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    ذو يزن

    لماذا تطالب حذف الموضوع ؟

    اليس من الافضل ان نناقش مثل هذه الامور التى اساءت لابناء اليمن في الخليج ، حتى اصبحت التأشيرة لليمني ممنوعة ويجد اليمني صعوبة في الحصول على تأشيرة .

    لماذا ندفن رؤسنا في التراب عند المشاكل التى تسيء لنا .

    واذا كان السعودي تزوجت مثلما يقول اخينا وتركها ، اليس المسئولية على الجهات اليمنية او على اسرة البنت التى تزوج ابنتها لانسان لا تعرفه ولا تعلم عنه شي .

    هل هذا منطق ؟

    بصراحة ..
    مستغرب اصرار ذو يزن فيما يتعلق بهذا الموضوع ، هل لك اي علاقة بهؤلا حتى تدافع عنهم هذا الدفاع المميت .

    لست ادري ولكن ننتظر لربما هناك شي في الامر .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-28
  15. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    :) ليس لي علاقه بهم اطلاقا تطمن !:D

    ولا ادافع عنهم ولكن الموضوع جنائي وليس سياسي

    ولان هناك اطفال لا يفهمون وسيحاولون جر الموضوع الى منحنيات اخرى !

    تحياتي واعتذاري للشيخ الحضرمي !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-28
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    وصلت الرسالة ذوي يزن شكرا

    ذهبت بي الضنون بعيدا .. اعتذاري لك اخوي

    نعم كما قلت مشكلة المجلس اليمني في الاطفال المتواجدين به .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-28
  19. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    :)


    احترامي
     

مشاركة هذه الصفحة