برنامج القدس بالفلاش .. ما هي الحقيقة ؟

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 448   الردود : 0    ‏2002-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-02
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    موضوع هام تم توزيعه من قبل موقع فلسطين ارض التاريخ ويتحدث عن الفلاش الذي يعمل من قبل الاخوة لما به من اخطاء

    قاتله وكان لابد ان يتم التوعية حتى لا يقع الخطىء واليكم نص الرسالة التي وصلت




    برنامج القدس بالفلاش .. ما هي الحقيقة ؟

    أذا كانت الإجابة نعم .. أذا يجب أن تقرأ ما يلي ..
    منذ بدأ الأنتفاضة قامت مجموعة من الأخوان المتحمسين بتوزيع برنامج فلاش تم توزيعة علي الأنترنت و هو يدعي ان هذا البرنامج يفرق بين المواقع المختلفة في القدس ، للأسف الشديد هناك عدد من الأخطاء القاتلة في هذا البرنامج و التي تشوش الأفكار و تطمس الحقائق و تغيرها فيما يرضي الأدعاء الأسرائيلي بحقوق لهم في القدس و فلسطين .

    هذة هي الأخطاء التي وجدتها في بيانات هذا البرنامج :-

    1. الأتجاء الذي وضعة فية الصورة غير مطابق للبوصلة (اتجاهات الشمال و الجنوب) لذا يظهر مبني المسجد الأقصى في غرب الصورة او اليسار و لكن في الحقيقة ان مبني المسجد الأقصى هو في الواقع في جنوب حرم المسجد الأقصى . هذا التوضيح ضروري لاننا سوف نحدد علي أساسة المواقع الأخرى .

    2. حائط البراق أو الحائط الغربي في البرنامج في موقع غير صحيح و هو في الصورة في خلف المسجد الأقصى اي في جهة الجنوب و لكن يجب ان يكون في يسار مبني المسجد الأقصى و ليس خلفة و هو في الجهة الغربية من حرم المسجد الأقصى اي خلف مبني قبة الصخرة علي أمتداد الحائط أو السور الذي يلف الحرم القدسي من جهة باب حطة .

    3. حارة اليهود كما يشير لها الموقع غير مكتملة ، حيث انة بعد أحتلال 1967 و الأستيلاء علي القدس الشرقية تم هدم حارة المغاربة التي يحدها من جهة الشرق حائط البراق و تم بناء ساحات كبيرة و أسكن بها يهود و قبل ذلك لم يكن لليهود حارة خاصة بهم . في الصورة تظهر الحارة في خلف المسجد الأقصي و لكنها يجب ان تبدأ من يسار مبنى المسجد الأقصى .

    4. يقول البرنامج ان حارة اليهود انظف و اكثر ترتيبا ، و لكنة لم تقل انها مبنية حديثا علي انقاض حارة المغاربة .

    5. قنسية القيامة هي في الموقع غير الصحيح حيث ان الجزء الظاهر في البرنامج هو بداية حارة النصارى و الكنيسة هي بعد ذلك بكثير في وسط الحارة الي جهة الغرب.

    6. قيل ان مبني المسجد الأقصى بني علي علي يد سينا آدم و أكمل بناءة علي يد سيدنا سليمان و سيدنا داهود ، و هذا الجزء الأخير غير صحيح حيث انة لم يذكر في اي مرجع ان سيدنا سليمان و داهود قاما ببناء اي جزء من المسجد و لكن قاما ببناء هيكل للعبادة في مكان ما في القدس و لكن ليس على الأطلاق في موقع المسجد الأقصي كما يصور البرنامج . أعيد بناء المسجد كما هو معروف علي يد الخليفة عمر بن الخطاب عند فتح القدس في 638 هجرية .

    7. يقول البرنامج ان سيدنا موسى دخل المسجد الأقصى من باب حطة ، و هذا شيئ خاطئ تماما حيث ان سيدنا موسي بعد اخذة لليهود من مصر هروبا بأمر الله من فرعون لم يستطع بعد التوهان في سيناء ان يدخل باليهود الي فلسطين و توفى علية السلام قبل دخول أريحا و قبرة في منطقة صحراوية في الطريق الي أريحا و لم يدخل القدس نهائيا في حياتة .

    8. يقول البرنامج أن حار العرب تركة لهم بعد عام 1967 ، هذا مناقض للحقيقة ان العرب من مسلمين و يهود كانوا يعيشون في المدينة القديمة من الآف السنين و ليس فقط بعد 1967 و كانم قادمون جدد .

    أرجوا من الأخوان عدم توزيع هذا البرنامج و توضيح الحقائق للأخوان الذين تم توزيع هذا البرنامح لهم . كما أرجوا توزيع هذة الصفحة مع الصور المرفقة و ذلك لتثبيت الحقيقة .

    أتمنى من الأخوان أذا كان هناك أمكانية لتعديل هذا البرنامج و أظهار الحقائق . لمزيد من المعلومات عن تفاصيل مدينة القدس القديمة الرجاء زيارة الموقع التالي ..

    http://www.palestinehistory.com/aqsa/index.html

    [​IMG]



    لزيارة هذ الموقع تفضلوا بالدخول الى الموقع http://www.palestinehistory.com
     

مشاركة هذه الصفحة