ممنوع في اليونان و الحرم المكي .. مسموح في بولاق و لبنان !!

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 735   الردود : 2    ‏2002-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-01
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    ممنوع في اليونان و الحرم المكي .. مسموح في بولاق و لبنان !!

    الدعاء على أمريكا ممنوع باليونان!
    شدني العنوان .. و لكن يا ترى .. الدعاء ممنوع .. فقط في اليونان؟!
    و ماذا عن دولنا الخليجية؟! ماذا عن، كما نسمع، السعودية؟!
    و مع احترامي لمشايخ الحرم المكي الشريف، فهل سمعناهم قط ذكروا أمريكا بسوء؟! أم أن الدعاء عليهم لابد و أن يأتي بتصريح من الحكومة؟! بالضبط كما قرأنا المنشور السابق إبان الغزو الأمريكي لأفغانستان في رمضان العام الماضي ، ذلك المنشور الذي تم فيه منع دعاء القنوت !!!
    لنا الله نحن الشعوب الخليجية .. أما أنت يا أمريكا .. أخذك الله ! و سأترك بقية الجملة في قلبي كي أترك لي منفذا عندما أساءل من قبل أي هيئة استخباراتية أمنية سواء في الداخل أو الخارج! و كي أترك لنفسي مساحة مراوغة أكبر، أقول بأني أقصد " بالداخل" .. داخل العالم العربي!! و يا له من عالم!

    خالد الخياط
    الحد - مملكة البحرين

    الدعاء على أمريكا ممنوع باليونان!
    أثينا - شادي الأيوبي- إسلام أون لاين.نت/26-11-2002

    تمثل صلاة التراويح في العاصمة اليونانية أثينا أحد الملتقيات اليومية التي يتجمع فيها المسلمون؛ حيث يحرص معظمهم على الحضور يوميا إلى المساجد لأداء الصلا ة والاستماع إلى بعض الدروس الدينية. وتتأثر أعداد المصلين عادة بالأحوال الجوية، ولا يملك الكثير من المسلمين وسائل مواصلات تناسب فصل الشتاء حيث يعتمد الكثير من الشباب على الدراجات النارية؛ مما يجعلهم عرضة للأمطار والبرد والانزلاق بسبب الأمطار.

    يقدر المسلمون في اليونان الذين يتراوح عددهم ما بين 150 إلى 200 ألف ظروف تواجدهم في دولة أوروبية والظروف الدولية الحالية، فلا يقومون بإطلاق الشعارات الاستفزازية ولا الدعوات الصريحة ضد أمريكا أو الغرب، لكنهم لا ينسون إخوانهم المضطهدين في فلسطين وغيرها في دعائهم، ولا يمثل ذلك مشكلة مع السلطات المحلية.
    وتركز الأدعية في التراويح على ما يخص رمضان من تقبل الصلاة والصيام والقيام، وتنتقل إلى الدعاء بنصرة الإخوة المضطهدين في فلسطين وكل مكان، والدعاء على اليهود ومن عاونهم. أما بالنسبة للعراق فيكون الدعاء بتجنيب المسلمين والأمة الإسلامية الويلات والهلاك، ويتجنب معظم الأئمة الدعاء على أمريكا أو استعمال عبارات هجومية؛ لعدم تعريض المساجد وروادها للمضايقات.

    و أما في مصر .. أم الدنيا ..
    فدعاء التراويح بمصر: اللهم عليك ببوش
    القاهرة - حمدي الحسيني - إسلام أون لاين.نت /27-11-2002

    الدعاء إلى الله في التراويح
    يتواصل الدعاء يوميا في ختام صلاة التراويح بمساجد مصر، ويعد التضرع إلى الله بالانتقام من الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون هو القاسم المشترك بين كل المساجد المصرية، وتتناول أدعية آلاف المصلين المخطط الأمريكي بالعدوان على العراق، والمذابح المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
    ويفضل بعض أئمة المساجد التوجه إلى الله بدعاء عام وشامل بنصرة الإسلام والمسلمين، بينما تختص معظم المساجد المجاهدين في مشارق الأرض ومغاربها بنصيب من الدعاء، وخاصة في المساجد والزوايا الواقعة بالقرى والتي يؤم المصلين فيها شباب الجامعات، وهم من أكثر المهتمين والمدركين لخطورة الأحداث التي يواجهها العالم الإسلامي، وخاصة في ظل الحرب الأمريكية ضد عدد من الدول الإسلامية بدعوى مكافحة الإرهاب.

    ففي الجامع الأزهر تتعالى أصوات المصلين بالتأمين على دعاء الشيخ "عبد الحميد يوسف" إمام الأزهر الذي يكرر كل ليلة في أعقاب صلاة التراويح الابتهال بنصرة المجاهدين في فلسطين والشيشان وأفغانستان وكشمير.
    ويقول: "اللهم عليك باليهود، ومن يساعدهم، ومن يؤيدهم، ومن يتستر على جرائمهم. اللهم أيد المجاهدين الفلسطينيين بنصرك وثبتهم في الدنيا والآخرة. ندعوك يا الله أن تنقذ الأقصى من أسره وتحرره من أيدي اليهود المجرمين وتطهره من دنسهم. اللهم أيد المجاهدين في الشيشان بنصر من عندك وأنقذهم من ظلم أعدائهم وانصر يا رب المجاهدين في كشمير، وفي كل ديار المسلمين. اللهم نج المسلمين من كيد الكائدين. وأهلك أعداءهم أعداءك أعداء الدين. اللهم ارفع راية الإسلام خفاقة في كل مكان".

    أما بولاق .. فإنها تدعو على اليهود
    وتتنوع الأدعية من مكان لآخر، ولكن الدعاء المشترك وخاصة في المساجد المنتشرة في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية المرتفعة لا يخلو من الدعاء التقليدي على اليهود قتلة الأنبياء والمرسلين.
    ففي مسجد "الرحمة" ببولاق الدكرور يتركز دعاء كل ليلة على بني إسرائيل الذين عاثوا في الأرض فسادًا. ويقول الدعاء: "اللهم أهلك اليهود ومن والاهم كما أهلكت عادا وثمود من قبلهم، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأضعف قوتهم واكشف مكرهم. اللهم أفسد عقولهم ودمر بيوتهم وأتلف زرعهم وصناعتهم، وزلزل الأرض من تحت أقدامهم. يا معز يا مذل أذلهم في الدنيا وعذبهم في الآخرة".

    الدعوة للعراق
    أما في مسجد الغفران بمنطقة شبرا الخيمة فهناك دعاء مباشر لنصرة الشعب العراقي خاصة أن المئات من شباب المنطقة عملوا بالعراق لفترات متفاوتة، وتسببت الأحداث التي يشهدها العراق منذ اندلاع حرب الخليج الثانية عام 1990 في الإضرار بهم.
    ويدعو الإمام الله قائلا: "اللهم انصر المسلمين في العراق وثبت قادتهم على الإسلام، وأنر قلوب الجنود العراقيين بالإيمان. اللهم شتت شمل الأمريكان المعتدين، اللهم أرسل لهم من يقتلهم كما يقتلون الأبرياء في أفغانستان واليمن والسودان. اللهم فرق جيوشهم وأهلك عتادهم وحطم طائراتهم، وأفسد قنابلهم واحم المسلمين المصلين".

    و مع ذلك .. فالأقاليم أكثر وضوحا
    أما في الأقاليم فالصورة أكثر وضوحا وصراحة، ويتناول الأئمة السياسة الأمريكية بالدعاء مباشرة ودون مواربة. ففي مسجد قرية ميت تمام بمحافظة الدقهلية يحرص "إبراهيم عبد الهادي" الذي يؤم المصلين كل ليلة - وهو طالب بكلية الهندسة - على أن يدعو على الرئيس الأمريكي ورفاقه، ويقول في دعائه:
    "اللهم عليك ببوش ورامسفيلد (وزير الدفاع) وباول (وزير الخارجية) وشيني (نائب بوش) ورايس (مستشارة بوش للأمن القومي).. وكل هؤلاء المجرمين أعداء الإسلام والمسلمين، اللهم أفشل خططهم وأنقذ ديار المسلمين من شرهم، اللهم أهلك جيوشهم في الخليج والعراق، وفلسطين وأفغانستان، بحق شهرك الكريم أن تكشف مؤامراتهم، وتفضح مخططاتهم، وتسلط عليهم ما يهلك زرعهم ويدمر بيوتهم ويخرب مصانعهم ويفسد أبناءهم وينشر الفتنة بين شبابهم. إنهم أضلوا وظلموا.
    وتآمروا على المسلمين، ساعدوا اليهود في قتل المجاهدين والأبرياء في فلسطين، اللهم عليك باليهود والأمريكان، يا رب حطم طائراتهم وفجر مدرعاتهم وشتت جنودهم، وخذهم أخذ عزيز مقتدر، يا إلهنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الأمريكان الظالمين".
    وتتعالى صيحات الدعاء مدوية بين المصلين بالمسجد متضرعين إلى الله قائلين: "اللهم صد عنا عدوانهم ونجنا من شرورهم. وانصرنا على أعدائنا وثبت أقدامنا وقو إيماننا. يا رب العالمين انصر الإسلام والمسلمين وأعد إلينا الأقصى والجولان، وحرر الشيشان وكشمير وأعز المسلمين المجاهدين في المشرق والمغرب".

    واللافت للنظر في الأقاليم أن أبناءها يتابعون الأحداث العالمية بدقة، ويحرصون على مناقشة هذه الأخبار بعد كل صلاة. ويقول إبراهيم السيد، طالب بكلية التربية بجامعة المنصورة: إن الله استجاب لدعاء ملايين المصلين في كل مكان وأيد المجاهدين في فلسطين وساعدهم في تحقيق عملية فدائية هزت كيان العدو في مدينة الخليل مساء العاشر من رمضان، فقتلوا عددًا من جنود وقوات الاحتلال فضلاً عن حفنة من المستوطنين المحتلين للأراضي الفلسطينية، وهذه نفحات رمضان شهر البركة والانتصار عند المسلمين، خاصة أننا في مصر نتفاءل بهذا الشهر منذ نصر أكتوبر عام 1973.

    في حين .. اللبنانيون يقاطعون إفطار سفير أمريكا
    دعا أكثر من 40 رئيس بلدية لقرى في البقاع اللبناني إلى مقاطعة مأدبة إفطار دعا إليها السفير الأمريكي في لبنان فنسنت باتل تقام الأسبوع القادم في شتورة بوسط سهل البقاع.

    وقال بيان لرؤساء البلديات عقب اجتماعهم الثلاثاء 26-11-2002 بأن دعوة باتل للإفطار "مشبوهة... وما هي إلا استفزاز لشعورنا العربي والقومي والإسلامي، وتحد سافر لمواقف أمتنا في عقر دارنا".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-02
  3. يزيدالشهري

    يزيدالشهري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-01
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    اللهم عليك باليهود والنصارى اللهم عليك بامريكا ومن والاها اللهم دمرهم اللهم انزل الخوف في قلوبهم اللهم دمر اقتصادهم اللهم زلزلهم
    اللهم عليك باليهود اللهم فرق شملهم وشتت كلمتهم وانزل الرعب في قلوبهم
    اللهم وانصر المجاهدين في فلسطين وافغانستان والشيشان
    اللهم انصر المجاهدين في كل مكان
    امين
    امين امين امين امين امين امين امين امين امين امين امين امين

    اللهم ع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-02
  5. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    للرفع
     

مشاركة هذه الصفحة