قصة حياة المبدع البرازيلي كاكا

الكاتب : ابو فارس المريسي   المشاهدات : 841   الردود : 11    ‏2007-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-26
  1. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1

    قصة حياة المبدع البرازيلي كاكا

    [​IMG]

    «الأيام الرياضي» متابعات

    سبب تسمية كاكا بهذا الإسم ربما يعرفه الكثيرون منا بحكم أننا نتابع الكالشيو أسبوعياً .. ولكن لابد من ذكره هنا لكي يعرف من لا يعرفه .. فكاكا كما علمنا إسمه ريكاردو وكان أخيه الصغير يقول له كاكا لصعوبة إسمه على أخيه الصغير وأخذ جميع من في البيت يتداول هذا الإسم كما تداوله كل من في الحي إلى أن كبر كاكا .. والحقيقة أن البرازيليين يعشقون هذه التسميات مثل كافو ورونالدو وبيليه ..والأطفال الصغار يعشقون الإختصار أيضاً وياعيني على الإختصار .

    أم كاكا..وساوباولو

    كاكا الطفل الصغير الذي أطلق صرخته الأولى في مدينة ساوباولو الجميلة، لعب كرة القدم في شوارع حيهم الصغير والشواطىء .. فمن يزور البرازيل والعهدة هنا على صديق قال لي :«أن البرازيليين شعب ودود جداً وطيب ويتحدث كثيراً حتى لو لم تتحدث معه ويحب كرة القدم جداً مثل الماء والهواء والأكل .. فهناك ملاعب كرة القدم الشاطئية وملاعب كرة الطائرة الشاطئية .. وكذلك ملاعب الحارة» - كما يقول - ... ومن هنا أخذت الفكرة في عشق البرازيليين لكرة القدم .. وكاكا اكتسب مهارة ممتازة علاوة على الموهبة التي حباه الله بها .. ويتميز بها عن كثير من قرنائه من الصغار .

    أتاه عرض احترافي من نادي ساوباولو البرازيلي وكان عرضاً ضعيفاً براتب ضئيل وكاكا وأهله يريدون أن يعيشوا حياة طيبة وكريمة وهذا ما حدا بأمه أن تُصر أن يبقى عندها إبنها المحبب لها .. وتأبى أن يخرج إلى خارج مدينة ساوباولو .. ووافق كاكا على العرض بعد موافقة أمه .. وبدأ في مزاولة التمارين بانتظام في ناديه حرصاً منه على البروز ومساعدة عائلته .. وكاكا يؤكد بأنه اكتسب مهارات كثيرة من لاعبين أكبر منه في السن في الفريق وتابع تعليمات مدربه الذي دائماً يقول له : إحرص على تسليم الكرات بشكل سليم وتعلم ممن سبقك وهكذا تدرج كاكا شيئاً فشيئاً في النادي وواصل ذلك إلى أن وصل لعمر 17 سنة وحقق نتائج مرضية مع ناديه ووصل من خلالها إلى منتخب البرازيل للشباب وتألق معه كثيرا جداً .

    اهتمام أوروبي .. وأمه تقرر مصيره من جديد

    بعد أن تألق مع المنتخب البرازيلي للشباب وتألق مع ساوباولو في كأس الليبرتادورس .. فكرت فيه أندية كبيرة وكثيرة في أوروبا أبرزها الريال الملكي والميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني ..وفي ظل هذه الإهتمامات بكاكا تدخلت أمه مجدداً وهي من حدد مصيره أولاً بالذهاب لساوباولو وهي تقول:«إن جد كاكا من أصول إيطالية وأتمنى أن أراه هناك يتألق .. وهنا تحرك سريعاً نجم ميلان الوفي ليناردو البرازيلي نحو ساوباولو لإتمام الصفقة التي نجحت لصالح ميلان وحضر ليو مع كاكا .

    وقفة مع كاكا

    الحقيقة في عام 2002 في كأس العالم لفت نظري شاب وسيم لم يلعب للبرازيل وأنا وقتها كنت أشجع ألمانيا وتدرون يعني وش كثر أكره البرازيل وهذي وجهة نظر طبعاً المهم أن وقتها اتصلت بصديقي عبدالكريم وكان وقتها مشرف معنا هنا في ستار تايمز حينها .. وقلت له: ياأخي أول مرة بحياتي أشوف لاعبا برازيليا وسيما .. قال لي وش تعرف ياعم قلت له الحقيقة أحس أنه ما يعرف يشوت الكوورة .. قال ياعم أنت شفته أصلاً .. المهم قلت له تخيل هاللاعب بميلان .. ضحك كريمو وقال لي يارب يجيكم لجل تعرفه لاعب وإلا لا... ووقتها ضحكت كثيرا كثيرا،وبعدين شفت مباراة نجوم العالم وفريق آخر وكان سكولاري مدرب نجوم العالم .. وشايل وقتها كاكا وياه واتصلت بكريمو وقلت له وش حكاية سكولاري مع كاكا .. لاعب ما لعب ولا مباراة ويشيله .. قال والله يا صافي بجد أكلمك شكله لعيب ويثق فيه المدرب وخصوصاً سكولاري مدرب كبير .. قلت يا عم كبير مين .. خليها على الله الله فككم بكولينا الغشاش .. وإلا الكأس ألماني بحت .. المهم استغربت من هاللاعب اللي اليوم أحب لاعب عندي بعد مالديني وشيفا وجاتوزو بميلان .. وهذي الوقفة ليست من نسج خيالي ولكنها واقع وحصل ولابد من ذكرها هنا.

    ريفيرا يعود لميلان في جسد كاكا

    ريفيرا نجم ميلان الأسطورة والتي قالت إيطاليا كلها عنه أنه لن يأتي لميلان لاعب مثله أبداً على مر العصور .. وريفيرا كان قائد الميلان وكثير رشحوه من نوردال وباريزي أن يكون لاعب القرن في ميلان والتي فاز فيها أسطورة الدفاع فرانكو باريزي .. ويستحقها والله .. المهم كاكا عندما بدأ اللعب لميلان في تاريخ 1-9-2003 ضد فريق أنكونا والتي فاز فيها ميلان .. سحر العالم بلمساته كيف لا وهو ساحر أصلاً من بلاد السحرة البرازيل .. والتي والحق يقال أني أكرهها ولكن قد كتبت فيها أنها سيدة العالم .. والحق يقال أن البرازيل منبع النجوم وزعيمة العالم فعلاً .. المهم كاكا سحر العالم كله وليس أنشلوتي فحسب والذي وثق فيه جداً وكان إختياره دائماً كاكا رغم وجود لاعب كبير بحجم ريفالدو .. وكاكا استطاع تسجيل هدف جميل في كلوب بروج بصناعة برازيلية بحته من كافو وع الطاير لكاكا .. وهذا الهدف أعطاه دفعات كبيرة .. وصيت أكبر وكتبت عنه الصحافة الإيطالية« ريفيرا يعود لميلان بجسد كاكا» وهذا شيء عظيم وكبير لكاكا أن يتم تشبيهه بأسطورة ميلان التي قيل أنها لن تعود ولكنهم يرونها تعود الآن بعد سنين طوال .

    الهدف الأغلى من وجهة نظر كاكا

    لا أحد ينسى الهدف الأول لكاكا في الكالتشو، فقد كان الهدف الأغلى على الإطلاق من بين أهدافه في إيطاليا، وسبب كونه الأغلى ليس لأنه الأول له، بل لأنه جاء في مباراة الديربي ضد الانتر، يقول كاكا:«سعادتي بالهدف كانت كبيرة ولا يمكن وصفها، عندما كنت صغيراً كنت أشاهد البرامج الرياضية التي تسبق لقاءات الديربي في أوروبا وكنت أشاهد النجوم يسجلون الأهداف في تلك المباريات والتاريخ يذكرهم دائماً بدون نسيان».

    كاكا في عيون مدربه وزملائه وجماهير الميلان
    عبر أنشيلوتي عن سعادته الكبيرة بتواجد لاعب عمره لم يتجاوز 22 عاماً ويمتلك قدرات هائلة تمكن الفريق من حصد نقاط المباريات، وتحدث القائد مالديني عن كاكا وقال بأنه لاعب مهم ويجب تواجده خلف المهاجمين، ديدا بدوره صرح بأن كاكا نجح في إثبات إمكانياته وسيكون الأفضل في العالم مع مرور الوقت، شيفتشنكو الهداف الأوكراني الخطير أبدى ارتياحه التام وتفاهمه القوي مع كاكا، وروي كوستا صانع ألعاب الفريق أشاد بمهارات كاكا ورشاقته في المرور بين المدافعين وقال بأنه يذكرني ببداياتي مع الفيورنتينا وسيكون له شأن كبير مع الميلان.

    ومن وجهة نظر الجماهير الميلانية فإن كاكا بدأ بسحب البساط من تحت أقدام جميع النجوم، فالجميع يطالب بمشاركته ويقلق لغيابه وينتظر أهدافه وإبداعاته، ويعتبر كاكا اللاعب الصاعد الأول في ميلان وأطلقت عليه الصحافة لقب البروفوسورالكالتشيو.

    كاكا في سطور


    < الإسم:ريكاردو أيزيكسون سانتوس ليتي «كاكا».. من مواليد: 22/4/1983م .

    < الطول : 184 سم.

    < الوزن : 73 كجم.

    < المركز: وسط وظهير أيمن.

    < الحالة الاجتماعية: متزوج.

    < الجنسية: برازيلي.

    <الأندية التي لعب لها: ساوبالو البرازيلي ،وأي سي ميلان الإيطالي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-26
  3. ابن كريتر

    ابن كريتر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-09-10
    المشاركات:
    46,455
    الإعجاب :
    0


    تشكر على هدا الموضوع الجميل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-26
  5. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1


    العفووووووووووووو
    وتسلم على المرور
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-28
  7. ابو نجم

    ابو نجم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    722
    الإعجاب :
    1
    لو انت لاعب كره لاخترتك احسن لاعب لعام;)2007
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-28
  9. Hunting-Lover

    Hunting-Lover قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    5,383
    الإعجاب :
    0
    الف شكر أخي المريسي​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-28
  11. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1
    تسلم

    وانت النجم يا بو نجم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-28
  13. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1

    العفووووووووووووو

    يا Hunting-Lover

    وتشكر على المرور بالموضوع

    ولك تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-29
  15. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    أعلن البرازيلي الدولي كاكا نجم ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه يرغب في أن يكون "راهبا دينيا" بعد اعتزاله اللعبة.

    وأكد اللاعب في مقابلة مع صحيفة "جو" الإيطالية "الأمر يستهويني بشدة.. إنه عمل يتطلب جهدا كبيرا فيجب دراسة علم اللاهوت والتعمق في التوراة كي أصبح راهبا يقرأ تعاليم التوراة وينقلها للآخرين".

    ويذكر أن كاكا / 25 عاما/ يتميز بتدينه الشديد لدرجة أنه صرح ذات مرة أنه "لم يمارس الجنس" إلا عندما تزوج رغم الإغراءات.

    في الوقت نفسه أكد أنه من الصعب تطبيق قواعد مر عليها آلاف السنين على الوقت الحالي. مشيرا "ولكن هذه هي مهمة القساوسة.. تحديث تعليمات التوراة".

    ونفى ما يتردد من شائعات أن سبب اتجاهه إلى الدين يرجع إلى تعرضه للموت غرقا في أحد حمامات السباحة عندما كان شابا صغيرا.

    ومن المتوقع أن يتسلم النجم البرازيلي الأحد القادم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2007 .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-29
  17. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1



    جميل جدآ ان الانسان يتمسك بدينه

    وعلى الشباب المسلم ان يعيد حسابه تجاه نفسه ويآخذ منه عبره بذلك
    ويتمسك بالدين موش بس نآخذ من الغرب القدوه السيئه ونترك الذي فيها عبره حسنه
    ولك تحياتي لنقل هذا الخبر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-29
  19. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1



    جميل جدآ ان الانسان يتمسك بدينه

    وعلى الشباب المسلم ان يعيد حسابه تجاه نفسه ويآخذ منه عبره بذلك
    ويتمسك بالدين موش بس نآخذ من الغرب القدوه السيئه ونترك الذي فيها عبره حسنه
    ولك تحياتي لنقل هذا الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة