عندما ترى مصيبة غيرك فعلا تهون عليك مصيبتك

الكاتب : Umar_almukhtar   المشاهدات : 573   الردود : 0    ‏2007-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-26
  1. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    كثيرا ما نعلن نحن اليمنيين من واقعنا المرير الذي نعجز أحيانا أن نصفه ونصب وبال غضبنا على هذا وذاك أيا كان السبب .
    ومن يتطلع لغيرنا من الدول ( مع إختلاف المعطيات والظروف أيضا) نلاحظ انه لا أحد راضي بوضعه ولا مرتاح في عيشته .

    ولكن شدني مقال للدكتور أحمد دراج وهو يبين واقع أكبر قطر عربي وأقدمه حضارة وأكثرها قوى بشرية و.....و...

    فلنقرأ المقال معه ونرى الكوميدية السوداء ولا تنسوا ان تقرأو الردود
    ولا تنسوا أيضا أن تقارنوا بين ما سيرد في الموضوع ( الملطوش) وبين واقعنا نحن اليمنين ( وهل فعلا عندما ترى مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك ) ؟؟؟




    موسوعة جينز المصرية للأرقام القياسية([1]) ـ
    د.أحمد دراج

    المصريون : بتاريخ 21 - 11 – 2007
    موسوعة جينز للأرقام القياسية هي أهم الموسوعات العالمية المعنية بتسجيل الأرقام القياسية ونسبتها إلى منجزيها في أي بقعة من العالم، في مجالات الرياضة والسياسة والاقتصاد وغيرها من مجالات الحياة، ويسعى الرياضيون والعلماء والدول لتسجيل الأرقام النوعية وتحقيق أفضل النتائج كل يوم دليلا على مساهماتها في تطور البشرية.

    حاولت البحث في ذاكرتي عن أرقام قياسية مصرية فعدت بخيبة أمل وبعد عناء ومشقة وجدت بعض الأرقام القياسية ولكنها كانت مرتبطة ببيت الداء " المعدة "، ولم أجد رقما واحدا يقوم على الإبداع العقلي أو الرياضي وهي كما ورد على موقع الموسوعة :

    أ‌- أكبر طبق كشري ( 5710 كيلو جرام )

    ب‌- أكبر صينية كنافة في العالم ( بلغ طولها 6 أمتار وعرضها 3 أمتار ).

    ج‌- أكبر قدرة فول ( وزنتها 2 طن )

    وكلها منجزات وأرقام قياسية لمليء الكروش وذهاب العقول ما شاء الله، اللهم لا حسد للحكومة وحزبها الأوحد.!!!

    وقد اقترح على صديق – منذ فترة- مليء فراغ الإنجازات العقلية والإبداعية بتسجيل الأرقام القياسية التي حققها النظام المصري .. وتلكم أهم الأرقام القياسية التي تمكنت من حصرها بلا تجن أو افتئات ومن قلب صحيفة أحوال الحكومة السنية :

    1. الحصول على أكبر صفر في عدد الأصوات لترشيح إحدى الدول الإفريقية لاستضافة كأس العالم للكبار 2010 م.

    2. في آخر تقرير لليونسكو حصلت مصر على المركز 180 على مستوى العالم في عدد المهتمين بالقراءة وهو مايعادل أقل من 7، 0 % .

    3. تجاوز عدد غرقي العبارة سلام 98 ألف 1300 فرد بين طفل وامرأة ورجل ابتلعتهم أسماك القرش وتحويل الجاني بعد ذلك إلى محكمة الجنح بعد تهريبه إلى لندن من صالة كبار الزوار.

    4. رفع الحصانة عن النائب أيمن نور صاحب المركز الثاني في انتخابات الرئاسة 2005 وتقديمه إلى المحاكمة في أقل من 24 ساعة فقط وأثناء الأجازة الأسبوعية للمجلس.

    5. الاستيلاء على 270 مليار جنيه من أموال التأمينات الاجتماعية، وهي جزء كبير من مستحقات أكثر من 18 مليون موظف، وضم وزارة التأمينات الاجتماعية إلى وزارة المالية في سابقة عالمية لتهرب الحكومة من تسديد ديون وزارة المالية إلى وزارة الشئون الاجتماعية.

    6. شراء الحكومة بضائع راكدة بمبلغ 40 مليار جنيه واستحالة استخدامها.

    7. حققت الحكومات المصرية الرقم القياسي العالمي في عدد سكان المقابر حيث يقطنها أكثر من ( ثلاثة ملايين مواطن حي جنبا إلى جنب مع الأموات ) وثلث سكان القاهرة في العشوائيات وأكشاك الصفيح.

    8. حققت مصر إنجازا كبيرا في عالم الفئران حيث أثبتت إحدى الدراسات وجود أكثر من 100 مليون فأر في مدينة القاهرة وحدها بمعدل خمسة فئران أو ستة لكل مواطن في القاهرة، وتستهلك الفئران 30% من إنتاج المواد الغذائية وبهذا يشاركون المواطنين همومهم المعيشية.

    9. هروب رجال أعمال استولوا على أكثر من 37 مليار دولار وتسوية ديون بعضهم بالتنازل عن حقوق الشعب لصالح الفارين.

    10. في تقرير التنمية البشرية التي أصدرته الأمم المتحدة في عام 2006 حققت الحكومة المصرية أعلى معدل فقر في تاريخ الحكومات المصرية بلغ 39 % وجاء ترتيب مصر الـ 111 من بين أفقر 177 دولة في العالم.

    11. وصول حجم الديون المصرية في هذا العام إلى 700 مليار جنيه وهو ما يعادل 130% من إجمالي الدخل القومي، وبذلك تجاوزت مصر حد الخطر 90% ووصلت إلى حد الانهيار التام بنجاح كبير.

    12. وجود 2300 قرية مصرية بدون مياه شرب- حتى تاريخه- من عدد إجمالي القرى المصرية 4300 قرية والبقية الباقية من تلك القرى اختلطت فيها مياه الشرب بالمجاري.

    13. تجاوز عدد الاحتجاجات الشعبية للعمال والموظفين وغيرهم 283 احتجاجا في سبعة أشهر فقط في المدن والقرى المصرية من عام 2007م.

    14. حصول مصر في حرية الصحافة على المركز 146 من 169 دولة بعد معظم الدول العربية والإفريقية.

    15. في دراسة إحصائية وجد أن نصيب المواطن المصري من البروتين لا تتجاوز 19 جراما للفرد يوميا، وهو ما يعني أن هناك مواطنين لا يعرفون لون البروتين ولا شكله طوال العام في ظل سوء توزيع الدخل بين أثرياء مصر وفقرائها.

    16. حبس خمسة من رؤساء تحرير الصحف المستقلة والحزبية وعدد آخر من الصحفيين في أقصر فترة زمنية لا تتجاوز أسبوعا واحدا تحت دعوى الحسبة.

    17. أعلى نسبة إصابة بالسرطان دوليا 7 أمثال النسبة في أي مكان بالعالم.

    18. وصلت نسبة المكتئبين 30 % من الشعب المصري وهو معدل عالمي جديد.

    19. نسبة المصابين بالتهاب الكبد الوبائي 20% من السكان وهي الأعلى عالميا.

    20. أعلى نسبة تلوث في العالم سجلتها وتسجلها مدينة القاهرة في عرض مستمر للسحابة السوداء وملحقاتها.

    21. حققت مصر مركزا متقدما في أعداد القتلى في حوادث السيارات في الطرق والمواصلات بلغ 7000 قتيل في عام 2006 وحده.

    22. اختفاء الجامعات المصرية من قائمة أفضل الجامعات في العالم وتذيلها قائمة الجامعات الإفريقية.


    دعوة للمشاركة : بهذه المناسبة أرجو من القراء الكرام المساهمة بمعلوماتهم القيمة والموثقة في إنجاز موسوعة جينز للأرقام القياسية المصرية !!!.

    darrag11@hotmail. com

    ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- -----

    [1] معظم المعلومات منقولة عن مطبوعات مؤسسة الأهرام الحكومية


    تعليقات حول الموضوع

    إضافة إلى قائمة الأرقام القياسية.

    أبو ياســـــــــر | 11/22/2007 5:49:28 AM

    1- أطول مدة تعيش فيها بلد تحت قانون الطوارئ (أوالأحكام العرفية) بدون انقطاع. 2- أطول مادة في الدستور على مستوى العالم (مادة 76 الخاصة بشروط الترشح إنتخابات الرئاسة) 3- أكبر عدد من أحكام المحاكم التي لاتنفذ 4- أكبر عدد من أحكام الإفراج لشخص واحد قضى أطول فترة إعتقال بدون محاكمة وبدون أن يفرج عنه. 5- أكبر عدد من مواد الدستور التي جرى تعديلها في وقت واحد وأقصر فترة استغرقتها التعديلات. 6- أكبر ثروة حصل عليها شخص في أقصر فترة. 7- أكبر ثروة يمتلكها شخص واحد بالنسبة لمتوسط ثروات الشعب في البلد 8- أقل عدد من الأشخاص يملكون أكبر نسبة من ثروة البلد كلها... 9- أطول فترة تقضيها دولة بدون نائب للرئيس. 10 أكبر عدد من المناصب يتقلدها رئيس جمهورية.. وعندي عشرات أخرى من الأرقام ولكن كفاية كده النهاردة.



    ثـلاجـات الـطعام والمطابخ فى حزب الخراب الوطنى تقذف بمئات الأطنان فى الزباله وأطفال مصر الجياع على بعد أمتار منها .

    خ . أ -- الأميه فى مصــر بلــغت ثـمانون فى المائه ( 80% ) - والنوم بلغ 20 ساعه فى اليوم . | 11/22/2007 5:16:30 AM

    ** - http://www.oriental -vision.com/ realaudio/ %27Eshna_ Ou_Shofna- 288.rm *** - الاغنيه المصريه التى عاشت خلال الأجيال الحاليه والماضيه وتعبر عن شعب مصر المقهور !! ** -أكثر من أربعه الاف وخمسمائه قريه مصريه (4500) مازالت تعيش تحت خطوط الفقر. ** - اعلان الحرب الكيميائيه على جميع فئات الشعب المصرى ( المياه الجوفيه - الهواء ( الرش بالمبيدات وقتل كل شىء حى -حيوان وانسان وطيور ). **- الدلتا ووادى النيل فى الطريق الى الزوال والحلول موجوده .**- اغلاق سيناء والصحراء المصريه فى وجه الشعب المصرى بحجه الارهاب الكاذبه. **- الصمت المريب والمطبق من حكومات المماليك عما اذا كانت أرض مصر(صحراء مصر) تستخدم فى تخزين نفايات العالم النوويه من أجل مبالغ ماليه طائله تودع فى حسابات بنوك أجنبيه.**-مصر دوله غنيه جدا بمواردهاالطبيعيه والبشريه ولكن حكومات المماليك ليس لديها خطه واحده للتنميه - ماعدا قهر الشعب المصرى ووضع ظهره الى الحائط .



    أرقام جديدة

    الخطاري | 11/22/2007 4:21:18 AM

    - في مجال السياحة ضربت مصر رقم عالمي حيث أن جميع السياح القادمون إلى مصر لا يشربون من مياه مصر , حيث تحذرهم دولهم من مياه الشرب المصرية الملوثة. -- مصر هي أكثر دولة في العالم يسرق أثارها وتهرب, ناهيك عن الأثار المصرية المهملة في كل المحافظات وبخاصة الشرقية. -- أهرامات مصر هي أكثر مكان في العالم يبتز فيه السائحين, وتنتشر فيه البلطجة والفهلوة والإستغلال والنصب والزبالة. -- ضربت مصر الأرقام القياسية في حالات التعذيب في أقسام الشرطة. -- --الشعب المصري مع كل ما سبق - حقق أكبر نسبة في الصبر على حكامه - فهو الشعب الوحيد في العالم الذي نادرا ما يثور من أجل الظلم, ومع كل هذه الأرقام القياسية المخيبة فهو ما ذال حي يرزق . عمار يا مصر



    أرقام قياسية جديدة

    الخطاري | 11/22/2007 4:20:38 AM

    أرقام قياسية جديدة: -- مستوى الرواتب في مصر هو الأدنى في العالم - حيث يحصل غالبية الشعب على راتب يقل عن 300 ملطوش في الشهر . -- حققت مصر بفضل الله أعلى معدلات للهجرة في العالم في السنوات القليلة الماضية- فلا نستبعد أن تنضب مصر من سكانها عام 2221 إذا استمر الحال كما هو عليه. -- طرق مصر من أسوأ الطرق في العالم , ومواصلات مصر الحكومية ما زالت تخدم من أيام الملك فاروق. -- ضربت القاهرة الرقم العالمي في الزحام بين مدن العالم. -- نسبة الفساد الإداري في مصر من أعلى النسب في العالم. -



    نام يامصري

    أبو بسمة | 11/22/2007 12:40:47 AM

    لو أن سيد درويش حي بين ظهرانينا هذه الأيام ، لبدل كلمات أغنيته الشهيرة( قوم يامصري ....مصر دايماًبتناديك)...إلى ( نام يامصري ....الف حيطة تنام عليك) !!!!!



    لماذا لم تسل نفسك هذا السؤال يا دكتور دراج..؟؟!!

    أبو شقرة .... | 11/22/2007 12:35:46 AM

    إننى أعرف بحكم قرآتى أن كل ما ذكرتموه من أرقام...صحيح بل أكثر من هذا وما خفى كان أعظم لكن ألم تسل نفسك يا دكتور دراج أنه مع وجود كل هذه الكوارث والشعب المصرى صابر ولا يبدى أى تمرد على هذه الأوضاع .إننى حقاأريد أن أعرف هذا السبب ..أهى القبضة الحديدية التى يمسك بها النظام هذا الشعب من خلال وزارة الداخلية والممقوتة من كل الشعب ؟؟؟ أم أن هذا هو قدر الشعب المصرى وقد جبل على السمع والطاعة قياسا على قاعدة فرعون (فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين) ...هل ترى أن هذه الآية تنطبق علينا نحن الشعب المصرى بكل ما فيها ؟؟ (الشعوب على دين ملوكهم)..فلنراجع أنفسنا أولا ولنرجع إلى ديننا ثم نبحث عن الإصلاح....



    انها الانجازات!

    أشرف عبد المنعم | 11/22/2007 12:25:58 AM

    سيدي الكريم هذا فيض من غيض الانجازات في أزهي عصور الديمقراطية!! ومن الأرقام القياسية أيضا ان رؤساء وملوك ووزراء الدول الأوروبية يأتون ليتعلمون من حكمة السيد الرئيس!!ومن الانجازات أيضا ان المجموعة حول الرئيس أصغرهم أي الطائش في وسطهم عدى السبعين ربيعا!!ومن الانجازات أيضا ان مصر الدولة الوحيدة في العالم والتي يصوت فيها الأموات في الانتخابات!! والسلام عليكم



    هـذه حقـا ليسـت مصـر مـرآة الزمـان وفخـر البلاد وغوث العبـاد !!

    طه موسى | 11/22/2007 12:18:38 AM

    الذين يقودون عربـة البلاد يتجهون بها نحو الخراب!! هناك حكمة اقتصادية تقول : لما غلا ثمني عدمت المشتري ! الان الغلاء اوقف حال البلاد والعباد!! ماهذا الذي يجري بأرض مصر ومن المستفيد من وقف الحال؟! احقا هذه مصر التى قال عنها الجاحظ وغيره : ان عجائب الدنيا ثلاثون اعجوبة , عشرة منها بسائر البلاد والعشرون الباقية بمصر؟ هل هذه مصر التى وردت فى كتب التاريخ بانها الارض المباركة, فخر البلاد وغوث العباد وخزائن الارض , التى نيلها أفضل انهار الدنيا و أهلها اقوياء على ارضها؟؟ هـل ما نحن فيه بسبب افعال من طغى وبغى وتكبر وتسلط على مصالح البلاد والعباد ؟ لكن الحمد لله يا دكتور دراج ان احبط الله مؤامرة نور حتى لا تنتشر فى مصر المعابد والكنائس و حانات الفسـق والفجـور !!



    إضافة معلومة

    مغترب مصري | 11/21/2007 11:55:04 PM

    عزيزي الأستاذ أحمد دراج.. مجهود رائع وأكبر نسبة موافقات في مجلس الشعب المصري.. منافقين .. منافقين. أكبر كذبة في العالم .. الحزب ****** ومشاريعه أكثر مشاريع العالم فشلاً .. تشوكى أكثر حكومة نهبت الشعب المصري منذ ???? سنة .. حكومة مبارك. أكبر رئيس جمهورية سناً .. حسني مبارك.. حتى النفس الأخير.. ولذلك سوف يموت موت إكلينيكي أكثر رئيس جلس على كرسي الحكم.. حسني مبارك ?? عاماً من القمع أكثر الدول يوجد بها عنوسة.. هي مصر في هذا العصر الميمون أكثر حالات الطلاق في بلادنا الغالية ففي كل يوم ??? حالة طلاق أكثر حالات الاغتصاب في بلادنا الميمونة وأضيف معلومة .. المغتربين المصريين بالخارج الأكثر إهانة على مستوى العالم.. داخل بلادهم وخارجها. السفارات المصرية .. موجودة بالخارج لجمع الأموال من المصريين فقط.. لا لأي سبب من الأسباب المعروفة.. فإذا ذهب أحدنا إلى السفارة وقال السلام عليكم ويقولون ادفع ?? ريال ثم سلم علينا. ونسيت حبيبة الشعب )الشرطة( والعدلي جت.. فأصغر معتقلات التعذيب على مستوى العالم داخل الأقسام المصرية.



    القاتلان الصامتان

    نانسي | 11/21/2007 10:53:40 PM

    ارتفاع ضغط الدم و السكر , و نسبتهما العالية في محيط الشعب المصري , و الناتجان عن عدة امور غير سليمة, كالحركة و طرق التغذية ...بالاضافة الى امور اخرى لا يعلمها الا الله .. شفى الله الجميع



    موسوعة جينز المصرية للأرقام القياسية

    D.N.O | 11/21/2007 8:31:40 PM

    أكدت احصاءات الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء التي صدرت الثلاثاء ان مصريا ومصرية يطلقان كل ست دقائق اي ان 88 الف زوج وزوجة ينفصلان كل عام.



    وهل للفئران حزب وطنى

    كيموا | 11/21/2007 7:36:28 PM

    والله ضحكت كثيراً على الرغم مما نحن فيه. هل هذه الفئران مجنونه، لماذا لم تهاجر حتى الان، هل هى تنتظر حتى تقنن الحكومه اقامتها و تستخرج لها جوزات سفر و من ثم تمنع من الخروج لانها مصريه. ولماذا هى لم تنتخب فأراً رئيساً ام تخشى ان يلتصق بكرسيه ويحيل معارضيه لأبو زعبل. أه، اين انت يا زعبل.....





    مهما رفعتم عاليا أسواركم
    لن تمنعوا الشمس من الإشراق​
     

مشاركة هذه الصفحة