الحضراني في ذمة الله

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 446   الردود : 2    ‏2007-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-26
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    غيب الموت فجر يوم السبت الشاعر الكبير ابراهيم بن أحمد بن محمد الحضراني عن عمر ناهز التسعين عاماً
    قضى معظمها في خدمة القصيدة اليمنية الحديثة و افرغ خلالها جل تجربته الابداعية في تطوير مسار الشعر اليمني الحديث الفصيح منه و العامي
    فبرز فارسا مغوارا من فرسان هذا الادب في اليمن منذ النصف الاول من القرن الفائت ليكتب قصيدته بحروف من نور تحت مسقط ضوء المجد الشعري اليمني.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-26
  3. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة الأديب والشاعر الحضراني
    بعث الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى الأخ/ عبد الله إبراهيم أحمد الحضراني وإخوانه وكافة أفراد أسرته بوفاة المغفور له بإذن الله الشاعر والأديب الكبير إبراهيم أحمد الحضراني .
    وقال في برقية العزاء إن اليمن فقد برحيل الأديب الحضراني واحداً من أبرز شعرائها المعاصرين وأدبائها المتميزين بعطائهم والمبدعين المتألقين بإنتاجهم الفكري والثقافي والأدبي الملتزم بقضايا الوطن وثورته ووحدته والمنتصر لإرادة الشعب في الحرية والديمقراطية والتقدم فلقد كان رحمه الله كافة أدبية بارزة أثرت الحركة الأدبية اليمنية بعطاءات جزيلة متميزة وكان أحد رواد الشعر اليمني بالفصحى والعامية.
    نص البرقية :
    الأخ/ عبد الله إبراهيم أحمد الحضراني المحترم
    وإخوانه وكافة أفراد أسرته بحزن بالغ وأسى عميق تلقيت نبأ وفاة والدكم المغفور له بإذن الله الشاعر والأديب الكبير إبراهيم أحمد الحضراني الذي فقد اليمن برحيله واحداً من أبرز شعرائها المعاصرين وأدبائها المتميزين بعطائهم والمبدعين المتألقين بإنتاجهم الفكري والثقافي والأدبي الملتزم بقضايا الوطن وثورته ووحدته والمنتصر لإرادة الشعب في الحرية والديمقراطية والتقدم فلقد كان رحمه الله كافة أدبية بارزة أثرت الحركة الأدبية اليمنية بعطاءات جزيلة متميزة وكان أحد رواد الشعر اليمني بالفصحى والعامية.
    إننا إذ نعبر لكم عن تعازينا الحارة بهذا المصاب فإننا نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم جميعاً أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    علي عبد الله صالح
    رئيس الجمهورية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-26
  5. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    رحمه الله و أسكنه فسيح جناته .،،،،، ​
     

مشاركة هذه الصفحة