مقولة عظيمة للامام زيـــــــــــــــــــد بن علي رضي الله عنه

الكاتب : الاسد التعزي   المشاهدات : 2,893   الردود : 62    ‏2007-11-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-26
  1. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    يثير الشيعة دائما قضية فدك


    وان ابا بكر اغضب الزهراء وغصبها حقها وانها كانت محقة وان الصديق كان مخطىء


    لنرى ماذا يقول احد ائمة اهل البيت


    قال الامام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب( رضي الله عن الجميع ):


    ( لو كنت مكان أبي بكر، لحكمت بما حكم به أبو بكر في فـــدك )


    المصدر من كتب الشيعة الزيدية ( كتاب المنية والامل )


    المصدر من كتب اهل السنة

    ( السنن الكبرى 6/302 ، وذكره ابن كثير في البداية والنهاية 5/253.)




    فهل كان ائمة اهل البيت نواصب ؟؟؟؟؟؟؟



    اللهم صلي على محمدوال محمد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-26
  3. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007



    وكلنا نعلم إن أبا بكر لما رأى غضب فاطمة قال لها:

    ((انا لا أنكر فضلك وقرابتك من رسول الله صلى الله عليه وسلم،

    ولا أمنعك من فدك إلا امتثالا لأمر رسول الله،

    وأشهد الله على أني سمعت رسول الله يقول

    نحن معاشر الأنبياء لا نورث،

    وما ترك إلا الكتاب والحكمة والعلم،

    وقد فعلت هذا باتفاق المسلمين ولست بمتفرد في هذا،

    وأما المال فإن تريدينها فخذي من مالي ما شئت

    لأنك سيدة أبيك وشجرة طيبة لأبنائك ،

    ولا يستطيع أحد ان ينكر فضلك
    .))

    فهل بعد هذا يمكن لأحد أن يقول

    إن أبا بكر أغضبها، وغصب حقها وأراد إيذائها،

    وأقلقها، وأفلسها لأغراضه وأهدافه؟

    اللهم إلا من عمى قلبه ، وتحجر عقله ،

    وأفلس ذهنه واختلت حواسه !

    وهذا يثبت ان عقيدتهم التي أرادوا بنائها

    على هذا الأساس الواهي

    لإقامة المأتم ومجالس الطعن واللعن

    على غصب حقوق أهل البيت،

    وإثبات المنافرة والعداوة بين خلفاء النبي وأصحابه وبين أهل البيت

    كانت مهدمة يوم أرادوا بنائها
    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-26
  5. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    من تعقيبات أدعياء السنة :

    -

    ويجيب عليه مدعٍ آخر :



    فويل للأدعياء .. من جرم التنصب والعداء لآل البيت قديماً وحديثاً ..

    فالقائل أمس أنها استحقت ما حصل لها , بزعمه أن أبا بكر - حتى وإن ثبت ما قيل - بأنه فعلها حقاً .. فهو دائماً على حقٍ !!

    واليوم يبرر تلك الجملة القبيحة , ليبيض موقفه أمام الخلق , ويدع موقفه أمام الخالق دون توبة !
    بالموضوع أعلاه !
    ---------------------------

    ( ملاحظة أخي القارئ .. يقولون أدعياء السنة , أن تنقص معاوية.. >> كفر ! , وبغض يزيداً .. ليس من السنة !!!
    لكن تنقص علياً .. أمرٌ قام به ابن تيمية , لذا فهو حلال عندهم .. وليس من الكفر في شيء .. ! إلا أنهم يحبون علياً في نفس الوقت ... لا تسألني كيف ! .. لأني أنا نفسي لم اعرف هذه الطريقة التي انتهجوها ..
    حباً مسطوراً بالكتب , وبغضاً محفوراً بالقلوب .. أجارنا الله وإياكم من النفاق !
    )
    سبحان الله ..
    03-10-2007
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=251252
    لم نكمل شهرين ! على الموضوع ..

    تقبل الله من الجميع صالح الأعمال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-26
  7. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007


    يا عندليب شغل عقلك شوى ولا تخرج بالحوار عن مساره

    يجب ان تعلم ان غضب الزهراء ليس دليلا على انها أصابت الحق

    ولا يلزم ان يكون المغضوب عليه مستحق لغضبها...؟؟؟

    فأبو بكر عمل بالوصية حيث لم يستأثر فدك لنفسه ولا لأبنائه ،

    ثم عمر ثم علي -رضي الله عنهما- الذي آلت إليه الخلافة ولم يرجع فدك لأبنائه

    وانا قلت ان الزهراء لو ماتت هي غاضبة على الصديق

    فذلك لن يضر الصديق في شيء فسيدنا أبو بكر طبق قول رسوله الكريم

    بأن معاشر الأنبياء لا يورثون وما تركوه صدقة

    ورحم الله الامام زيد

    ( لو كنت مكان ابا بكر لحكمت بما حكم به ابا بكر في فدك)


    ملاحظة


    يجب ان تعلم ان هناك رواية اخرى تثبت

    غضب السيدة فاطمة من سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنهما

    عندما أراد أن يتزوج عليها بنت أبي جهل

    لذا غضب الزهراء ليس دليلا على انها أصابت الحق

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-26
  9. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    الحمدلله الذي وهب لنا عقولنا نميز بها ونفكر فيها


    وبارك الله فيك ياصاحب الموضوع



    الجوكر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-26
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    نعم ..قرأت أن الإمام علي لم يلغي حكم أبي بكر بشأن (فدك)..

    عتدي سؤال لو سمحتم.. هل صحيح ان السيدة عائشة ورثت شيئاً عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟؟
    ----------------------------------
    آمل ان تظل المناقشات في حدود الاحترام المتبادل وتجنب سوء الظن أو العبارات الجارحة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-26
  13. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0
    الاخ أسد التعزي

    السلام عليكم

    لدي فقط ملاحظة وارجو ان تتقبلها بصدر رحب

    لا يجوز كتابة صلي في مخاطبة الله لانها مونثة !

    فقل : اللهم صل دون ياء !

    لم أكن احب ان انبهك لهذا لكوني تشاجرت
    بسببها مع عضو رافضي في موضوعه :

    http://www.ansarh.com/forum/showthread.php?t=1668118&page=2

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-26
  15. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4

    صحيح.. صلّ : فعل أمر مبني على حذف حرف العلة .. و تفيد هنا الدعاء لأن الكلام موجه من العبد إلى ربه..

    جزاك الله كل الخير



    وافتح الماسنجر :M15:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-26
  17. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    الأخوة .. لي عودة ...



    الأخ الكريم مهمة خاصة .. انتظرتك اليومين الماضيين :) , آمل أن يكون المانع خيراً .. تقبل تحيتي

    الأخ الكريم نقار الخشب .. حياك الله :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-27
  19. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    لا يا اخي عائشة رضي الله عنه لم ترث شيئا وانما كانت تحصل على نفقتها

    المقررة لها بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة