صعدة على فوهة بركان !!

الكاتب : علي الحضرمي   المشاهدات : 1,372   الردود : 20    ‏2007-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-25
  1. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    اليوم جريمة جديدة إرتكبها الجيش بحق أبناء صعدة ..
    وقبل يومين تم إغتيال الشيخ الكعبي والذي له قرابه مع الشيخ الأعصر الكعبي أحد قادة أنصار الحوثي ..
    خلال الفترة الماضية قام الجيش بخروقات كثيرة ..
    فهل السلطة مصممة على تفجير حرب خامسة في صعدة ..
    ام أنها ستتدارك الموقف وتعود لرشدها !

    بيان جديد من مصدر مقرب من السيد عبدالملك الحوثي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليمن – صعدة
    25/11/2007م

    استمراراً لمسلسل القتل والإجرام الذي تمارسه السلطة ضد المواطنين في محافظة صعدة وغيرها، وما ترتكبه النقاط العسكرية المتواجدة بشكل مكثف على الخطوط من جرائم، والتي لا تنتهي مهمتها عند إعاقة المواطنين وعرقلة سير حياتهم ومضايقتهم بل وصل الحال إلى القتل المباغت لهم، تكرر ذلك مراراً وفي عدة نقاط آخر ذلك ما اقترفته إحدى النقاط العسكرية في منطقة الخزائن التابعة لمديرية سحار يومنا هذا الأحد 25/11/2007م، عندما باشرت بإطلاق النيران بالأسلحة الرشاشة على سيارة أحد المواطنين المارين في الخط دون أي مبرر . أسفر ذلك عن سفك دماء المواطن الشهيد / صلاح الملاّح ، وكذا جرح إثنين من المواطنين الذين كانوا يستقلون سيارة هايلكس للذهاب لقضاء بعض حوائجهم وتعطيل السيارة ، وليست هذه أول حادثة تقوم بها النقاط العسكرية في الخطوط فقد ابتدأت مسلسلها للقتل في قطابر وغمر وسفيان والمسوح في مديرية ساقين. حيث أصبحت هذه السلطة لا ترعى لدماء المواطنين أية حرمة .
    وإنّا إذ ندين هذه الحادثة المؤلمة والجريمة البشعة لنؤكد أن دماء أبناء الشعب ليست مباحة وأن هذه التصرفات اللاّ مسئولة غير مقبولة وأن استمرار عمليات قطع الطرق وسفك الدماء ونهب الممتلكات ستكون نتائجها وخيمة، كما أنها لا تقف مع شرع ولا دستور ولا قانون وليس لها أي مبرر على الإطلاق سوى الأحقاد العمياء والطغيان والتكبر والاستهتار بدماء أبناء الشعب .

    والله المستعان.

    مصدر مقرب من السيد /
    عبد الملك بدر الدين الحوثي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-25
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    هدأ الإنفصاليون..وبدأ الحوثيون...

    استغرب...من ذكر (تعطيل السياره)...في بيان (ناري)..
    ثم ضم (ابنا الشعب)...في بيان لحركه...رفعت السلاح أولاً..
    وتفاوض الحكومه (منفرده)...بدون السماح لإبناء الشعب..
    بالإطلاع على سير المفاوضات....

    مجرد تساؤلات...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-25
  5. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ما قام به الحوثيين هو سبب كل ما يحصل لأهل صعدة
    فكيف نريد أن نبني دولة وكل قبيلة وحزب وفرقة تريد أن تقيم دولة داخل الدولة !
    لا بد من اخذ الأمور بعقل وترك العنترة
    ثم كيف تقول عن دولة بأنها تقطع الطريق !!!!
    هل أصبحت النقاط العسكرية قطع طريق لم نسمع بهذا إلا عندكم
    ثم بأي حق الحوثي أو غيره يتكلم بأسم الشعب وهل هو الرئيس
    رحم الله أمرءٍ عرف قدر نفسه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-25
  7. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


    أخي الحبيب في الله القيري اليماني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عزيزي القيري إذا بحثت بامانة وجدية لتجد بأن أكثرية النقاط العسكرية التى توجد على الطرق ومداخل المدن ليست للأمن أوضبط النظام وفرض القانون وإنما جعلت للجباية وللنهب والإسترزاق من المواطنين وإستفزاز مشاعرهم بالباطل ومضايقتهم بكل الاساليب الترغيبية والترهيبية بحيث تصدر من بعض المواطنين تصرفات شجاعة لوقف مثل تلك العمليات ويحدث خلالها الصدام وتزهق الارواح فمن المسؤل عن ذلك المواطن الذي يريد الامن والامان أو الأمن "جيش، امن مركزي، امن قومي،امن سياسي، حرس جمهوري، قوات خاصة، قوات جوية ، شرطة، مرور، بحرية إلى اخر المسميات العسكرية الكثيرة في اليمن"الذي عود على تحسين النقاط و تصحيح الوضع المعيشي بوجوده في تلك النقاط والمراكز.
    وفي مثل هذه الحالة ينطبق المثل القائل "حاميها حراميها".

    تحياتي

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات

    سبحان ذي المـلك والملكوت
    سبحان ذي العزة والجبروت
    سبحان الحي الذي لا يموت​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-25
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أخي العاديات مما لا يختلف عليه اثنان هو فساد حكومتنا الموقرة
    ولكن ما هو الحل
    أخواننا في صعدة يقاومون الدولة تحت مسميات عدة وبأعذار عدة
    أخواننا لنا في الجنوب يريدون الإنفصال تحت مبررات عدة
    أتساءل واقول هل هذا هو الحل لتخليص اليمن من مشاكله
    هل عمل الثورات وإراقة الدماء هو الحل
    علينا أن نتذكر بأننا مسلمون
    وعلينا أن نعلم بأن الإسلام كامل وهو كفيل بمعالجة كل مشاكلنا فلماذا لا نلجأ إلى الإسلام
    لماذا نستخدم عقولنا أكثر من نقولنا
    اليمن بحاجة ماسة إلى تكاتف الجميع حكاماً ومحكومين لمحاربة الفساد توجيه السفينة إلى بر الأمان
    أما أن يقوم كلاً منا بإلقاء اللوم على الآخر دون أن يكترث كلاً منا إلى واجبه فهذا هو التواكل بعينه
    يا جماعة اليمن تعني الجميع وإذا لم نسعد فيها نحن فل تسعد بها الأجيال القادمة
    وليتذكر الجميع أن مع العسر يسرا.
    تقبل خالص شكري أخي العاديات
    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-25
  11. ابوخيال

    ابوخيال عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-24
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    ما يحصل في صعده هو مؤامرات محبوكه ومرتبه من قبل تجار الحروب ومافيا البلد
    يعني ممكن اي قائد عسكري ان يامر جندي من جنوده ان يطلق النار على اي من الحوثيين او على اي مواطن يمشي في الشارع ويفتعل اي حادثه مع الحوثيين ثم يتقمص دور الضحيه ويقول الحوثيون هاجمونا ونحن بس دافعنا عن انفسنا طبعا سيأتيه دعم من مؤن وذخيره ومال وكل ما يطلبه هذا القائد لتامين ثكنته العسكريه ضد اي هجوم محتمل ؟؟؟؟ من قبل الحوثيين ؟؟؟؟ وهكذا ...
    فطالما الدنيا سايبه ولا يوجد اي رقابه والفساد مستشري والذمه ضائعه فمن يستطيع ان ينكر على الضابط ما قاله او يضبطه في حاله كذبه...
    وهكذا يتاجرون ويربحون من دماء الشعوب هؤلاء باختصار هم صنيعه الشاويش رباهم على هذه هي التربيه التي غرسها ورسخها في قلوب معظم اليمنيين الهبش واستحلال المال العام ونهبه والتفنن في ذلك

    وبالنسبه للاخ الذي يتسائل كيف ان البيان تضمن كلمه ابناء الشعب ؟؟؟؟ وهل ابناء صعده او من قتل اليوم هم من بلد ثاني ام منقوصي الهويه؟؟؟
    ان الشاويش غير ممسك بزمام الامور مطلقا لانه اصلا عضو في مافيا لا يستطيع مخالفه مصالحها والا تم تصفيته
    لذلك هو يغرف من دم الشعب ليسقي به هذه المافيا
    ومن تحته وخاصه في السلك العسكري تربو بنفس الطريقه وبنفس المنهج نسال الله السلامه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-25
  13. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


    أخي الحبيب في الله القيري اليماني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الحبيب من جلب هذه الويلات لليمن هم رمز الفساد وعصاباته المتسلطة في الحكم منذُ ثلاثون عاماً وهم من يسيرون الوطن نحو الإنزلاق في التمزق والشتات ، وهم من يزرعون في النفوس الإنفصال بتكرار المآسي بتجويع الشعب ونهبه وسرقت خيراته ، وهم من يرددون على مسامعنا ليل نهار القضاء على الفساد وهم يعيثون في الأرض فساداً ، فا إلى متى نسكت وكيف نثور نحو التغيير وهم يدمرون البناء التحتية للوطن ويقتلون الشعب المسكين بالجوع والحروب المفتعلة التى بها يهربون من الواقع ومرارته إلى معاركهم الهوائية في صعدة تارةً وفي الجنوب تارةً آخرى ويعلم الله اين تكون معاركهم القادمة هروباً من الحقيقة .
    فالحكام بيدهم كل شيء والمحكومين ليس لهم إلا التعبير المقنن حسب هوى الحكام.


    تحياتي

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات

    سبحان ذي المـلك والملكوت
    سبحان ذي العزة والجبروت
    سبحان الحي الذي لا يموت​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-25
  15. ذي الزناد

    ذي الزناد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-10
    المشاركات:
    2,672
    الإعجاب :
    615
    كلام في الصميم ومن واقع الحياه مشكور اخي على جهدك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-25
  17. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم

    رغم جمال كلامك إلا أن ذكرك لما لونته لك بالأحمر يدل

    إما على أنك تعيش في كوكب آخر

    تريد من الفاسد أن يتعاون مع المتضرر في مواجهة الفساد

    أو أنك تحمل الحاكم والسلطة على السلامة ولا تعلم من المفسد وكيف أفسد ومنذ متى


    تحياتي لأخي المجاهد الصابر

    ولا تهتم للمراجعين اللغويين أو الميكانيكيين


    تحياتي لجميع المشاركين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-25
  19. ...ذي جرة...

    ...ذي جرة... عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    فتح الله عليك كلام في الصميم
     

مشاركة هذه الصفحة