العدل المسيس قتل هاشم حجر

الكاتب : فاطمةالاغبري2   المشاهدات : 636   الردود : 6    ‏2007-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-25
  1. فاطمةالاغبري2

    فاطمةالاغبري2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    من تلك البقعة البعيدة ، ومن خلف تلك القضبان الحديدية خرج محمولاً في سيارة اسعاف وهو يلفظ انفاسة الاخيرة ، وعن خروجه لم يكن يعرف ذاك السجن اللعين ولا من يسقطن في داخله بان من خرج منه اليوم لن يعود مرة ثانية .. لن يعود حتى الى اقرب الناس عنده اهله ، واصدقائه ،وزملائه كل اؤلئك سيكونوا في عالم وهو في عالم آخر اجبره عليه الظلم والإضطهاد الذي لاقاه على ارض اسمها الوطن .

    وها هو يمر اربعون يوما على عملية القتل العمد لشهيد هاشم حجر المعتقل السياسي في السجن المركزي بصنعاء على خلفية حرب صعدة .. اربعون يوما هي عدد الايام التي مرت على تلك الحادثة الشنعاء التي ارتكبت بحق مواطن يمني كان من المفترض ان ينال كافة حقوقة التي نص عليها الدستور والقانون ونصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية بغض االنظر عن اذا كان فعلاً متهم او برئ فهو قبل كل شي انسان .



    تبدأ قصة الشهيد هاشم عبد الله يحي حجر عندما جاء مع اخيه يحي من صعدة الى العاصمة صنعاء وقبل عدة اشهر اقدمت الأجهزة اليمنية ودنما سابق انذار على اعتقال والد هاشم بتهمة ان اولاده يقاتلون مع عبد االملك الحوثي ولأن الوالد اراد ان ينفي تلك التهمة عنهم اخبر السلطات الامنية ان اولاده متواجدين في العاصمة صنعاء وأعطاهم ارقام تلفوناتهم ليتأكدوا من صحة كلامه .. وبالفعل تم الاتصال بهم واكدو انهم متواجدين في صنعاء وليسوا عند عبد الملك الحوثي ، ولكن السلطات الامنية لم تقتنع بذلك وطلبت منهم ان يتوجهوا الى اقرب قسم شرطة ويثبتوا انهم متواجدين في صنعاء .

    توجه هاشم وأخوه الى احد اقرب اقسام الشرطة ولم يكونا يعلما انهما سيقعا فريسة سهلة بين أنياب الأسد وبالفعل تم اعتقال هاشم في 7/6/2007م وأرسل بعدها إلى وحدة مكافحة الإرهاب ليتفاجا بعدها انه متهم بتشكيل خلية ارهابية مع مجموعة اخرى من زملائه وتسمى هذة االخلية بــــ " خلية صنعاء الثالثة " وهكذا ادرج اسم هاشم حجر كمتهم ضمن عددا ً من الاسماء هي ((جعفر محمد احمد المرهبي ، باسم عبد الكريم حميدان ، محفوظ عبد الله يحيى الكحلاني ، علي محسن صالح الحمزي ، يحي محمد عبد الله الكحلاني ، خليل يحيى مهدي الحصاص ، اسماعيل مطهر الشامي ، علي ابراهيم علي الكحلاني ، عبد الكريم الخيواني ،منى علي زيد ، ابراهيم علي محمد ابو طالب ، احمد محمد المرهبي ، سعدة صالح خميس فقيه)).

    ونسبت لهم عدة تهم منها السعي لمهاجمة ناقلات جنود ومباني حكومية وتسميم خزانات مياه الشرب لبعض المعسكرات.



    بعد ذلك بدأت محاكمة هاشم حجر وزملائه ولأن هاشم حجر كان يعاني من مرض في الكبد وتضخم بالطحال لم يتحمل حياة السجن فتدهورت حالته الصحية واصدر على أثره تقرير طبي من مستشفى الكويت بصنعاء بتاريخ 9/7/2007 م يؤكد أن حالته الصحية متدهورة جدا فقدم التقرير للمحكمة الابتدائية وقررت المحكمة الإفراج عن حجر مع الصحفي عبد الكريم الخيواني ولكن رئيس النيابة سعيد العاقل رفض تنفيذ الحكم وطعن فيه ، فقامت الشعبة الجزائية بالغاء قرار الافراج وبهذا القرار فضلت النيابة الجزائية ممثلة بسعيد العاقل والشعبة الجزائية ممثلة بسعيد القطاع التلذذ بألآم حجر الذي لم يكن يقوى جسده المنهك على تحمل الكثير من ذلك الظلم الذي وضعه فيه من يعتقدون أنهم بذلك يحققون العدالة التي هي بريئة منهم براءة الذئب من دم يوسف .

    وبسبب ما كان يعاني منه حذرت المنظمة ا ليمنية لدفاع عن الحقوق والحريات من التدهور الصحي للمعتقل حجر وطالبت في بيان أصدرته بتاريخ 27/8/2007 م بسرعة الافراج عنه مؤكدة انها تحمل النائب العام والمحكمة الجزائية المتخصصة مسؤولية حياته كما تتبعت إئتلاف منظمات المجتمع المدني (امم ) وبقلق بالغ الوضع الصحي الخطر الذي يمر به المعتقل فناشدت جميع المعنيين بإنفاذ القانون والحريصين على حماية الدستور على رأسهم رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح كونه المسؤول الاول عن حماية حقوق وحريات المواطن بالتدخل السريع للإفراج عن هاشم حجر ومحاسبة المتسببين بإستمرار معاناتة وتدهور صحته وتعريض حياته للخطر كما أهابت بجميع المنظمات الحكومية وغير حكومية محلية ودولية معنية بحقوق الانسان خاصة منظمة العفو الدولية ومجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة التدخل السريع والعاجل للافراج عن المذكور وعلى الرغم من كل تلك المناشدات إلا ان ذلك لم يغير من الوضع شئ بل استمر تعنت النيابة الجزائية والشعبة الجزائية ، استمرو ا في عنادهم بجعل هاشم مرمياُ في السجن دون أي رعاية صحية فالقد كان محروم من ابسط حقوقه الأنسانية .

    وبعد كل ذلك الظلم الذي تجرعه هاشم وصل الى مرحلة ميؤس منها لقد اشتدت حالته سوءً فنقل على اثرها الى مستشفى الثورة وما هي إلا سويعات حتى خرجت روحه في تمام الساعة السادسة من فجر يوم الاحد الموافق 30/9/2007 م معلنة جبروت من يدعون انهم يرسون العدل .. خرجت روحه وهي مجروحة تشتكي ظلم ساجنيها الذين لم يفقهوا معنى ان تخرج الروح مجبرة من جسد به من به من الآلام ..فلماذا حدث كل ذلك لهاشم هل لانه لم يكن ينتمي الى أي قبيلة يحسب لها الف حساب عند الدولة المحترمة ام لأن ميزان العدالة في هذا الوطن زاد اختلال بايدي من لا يريدون لكفتية ان تتزن .

    وهكذا تبقى جريمة قتل الشهيد هاشم حجر جريمة لا تخص اولياء الدم وحدهم بل تخص كل مواطن يمني حر.. ولهذا يجب علينا جميعاً ان لا نسكت على المتسببين في قتله ولا بد ان نطالب من العدالة الأنصاف وإلا سيكون هناك العشرات من حجر وسيصبح هذا الامر عادياً بالنسبة للنيابة الجزائية والمتخصصة اللتان كانتا لهم الدور الفعال في التعجيل بموت حجر الذي لو كانوا اهتموا به كأنسان لما تدهورت حالته ووصلت الى ما وصلت اليه .

    اليوم روح هاشم تحلق في السماء ولن تستريح إلا حين يحاسب من تلاعبوا بها وجعلوا منها شيئ هيناً .. لن ترتاح لطالما بقى الظالمين مستريحين يسرحون ويمرحون دون عقاب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-25
  3. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    سياتي يوم يحاسب كل ظالم فيه بكل جرم ارتكبه في حق الوطن..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-25
  5. فاطمةالاغبري2

    فاطمةالاغبري2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    نحن سننتظر ذاك اليوم وان شاء الله يكون قريب جدا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-25
  7. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    كان يعمل المصريين وأضنهم لايزالون مثلم مثل باقي الشعوب لتمثال العدالة الذي ينتصب امام كل المحاكم غطاء(( منديل)) على عيون التمثال تعبيرا عن ان العدالة لا ترى احد ولا تفرق بين احد من المتقاضيين اما نحن باليمن فيبدو ان تمثال العدالة قد خلعت المنديل من على وجهها وربطت به خصرها راقصة تتمايل سخرية من وضعه باليمن..
    الشهيد حجر لم يكن الاخير في ضل عدالة مربطوة الأرجل الى قيادة الفرقة الاولى مدرع.!
    عزيزتي فاطمة وصل الحال بتعيين قضاة عبر توصية من علي محسن الاحمر فكيف نتوقع احكام هؤلا القضاة هذا علاوة على وضع النيابة ورئاستها الذي يسمى زورا عاقل..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-25
  9. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    رائعة هي الكتابة عن المظلومين
    تشكرين يا فاطمة
    تحياتي​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-03
  11. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-03
  13. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    لا يوجد نظام وقانون حتى يكون مسيس كما تقولين فنحن في زمن تعوذ منه الشيطان نفسه
     

مشاركة هذه الصفحة