الكلاب تنهش بعضها بعضاً

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 368   الردود : 0    ‏2002-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-01
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    اليمن سلمت الناشري لدولة وسيطة ثم تطالب به الآن من واشنطن

    بعد أن أعلن الإعلام الرسمي طلب اليمن من الولايات المتحدة الأمريكية تسليمها الناشري ، قال الأمير بندر بن عبد العزيز السفير السعودي في واشنطن أن الناشري تم القبض عليه في اليمن.
    وقال الأمير بندر في تصريحات نشرتها أمس صحيفة نيويورك تايمز أن الناشري تم التعرف عليه في فبراير الماضي "عندما كان يسير في شوارع صنعاء مع ضباط يمنيين".
    وكانت مصادر سياسية قالت في تصريحات سياسية بأن الناشري تم اعتقاله في صنعاء قبل نقله إلى دولة ثانية قبل تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية. وكانت صحيفة 26 سبتمبر الحكومية قالت إن اليمن تقدمت بطلب رسمي إلى الولايات المتحدة بتسليم المواطن اليمني عبدالرحيم الناشري «محمد عمر الحرازي» أحد المتهمين الرئيسيين في قضية الاعتداء على المدمرة الأمريكية «كول» والذي اعتقلته القوات الأمريكية في أفغانستان !!!! . من أجل التحقيق معه في بعض القضايا الإرهابية و استكمال التحقيقات الخاصة في قضية «كول» وتقديمه إلي العدالة

    انفجار مأرب مصدره صاروخ

    أكدت مصادر في محافظة مأرب أن الانفجار الذي هز المدينة فجر اليوم الجمعة نتج عن إطلاق صاروخي لم يعرف مصدره حتى الآن.
    وقالت المصادر أن الصاروخ أدى إلى حفرة عميقة في المكان الذي أصابه في أرضية فارغة بين عدد من المكاتب بالقرب من منزل مدير أمن محافظة مأرب.
    وكان الانفجار قد دوى في المجمع الحكومي بمدينة مأرب في الواحدة فجر اليوم الجمعة. ولم ينتج عنه إصابات بشرية، كما لم تتضح تفاصيل أخرى حول الخسائر المادية، وأسباب الحادث، أو الجهة التي تقف وراء الانفجار.

    وقال مسؤول يمني -رفض ذكر اسمه- لوكالة الأنباء الفرنسية: "وقع الانفجار في باحة مجمع يضم مقرات أجهزة المخابرات والأمن اليمنية، كما يضم المجمع مباني إدارة محافظة مأرب وشرطة السير".


    كينيا تحتجز صوماليين وباكستانيين وأسباني وأمريكية في تحقيقات الهجوم

    مومباسا (كينيا) - قالت الشرطة الكينية يوم الجمعة انها تحتجز ستة باكستانيين واربعة صوماليين واسبانيا وامريكية لاستجوابهم بشأن هجومي يوم الخميس على اسرائيليين في مومباسا والتي شهدت تفجير فندق براديس الذي يملكه إسرائيليون، وأسفر عن مقتل 16 بينهم 3 إسرائيليين، وإصابة 80. . وقال متحدث باسم الشرطة في مومباسا "لدينا سيدة امريكية واسباني."
    واضاف "هناك ستة باكستانيين واربعة صوماليين." واشار الى ان هؤلاء العشرة كانوا اعتقلوا صباح الخميس قبل وقت قصير من الهجومين لدخولهم كينيا بصورة غير قانونية. واضاف انهم اثاروا شكوك المحققين في الهجومين.

    وقال المتحدث ان شخصا اخر وهو كيني كان احتجز ايضا لكن اضاف ان الرجل فيما يبدو لفت انتباه الشرطة لانه اساسا يشبه العرب وكان يسير في الشارع في وقت متأخر من الليل. وعلى جانب آخر أعلن الناطق باسم السفارة الأمريكية في نيروبي الجمعة أن منفذي الهجوم ربما استخدموا جوازات سفر أمريكية لدخول كينيا.

    وقال الناطق بيتر كلوسن: "لدينا بالفعل معلومات داخلية تفيد بأنهم استخدموا جوازات سفر أمريكية، لكننا لم نتأكد من ذلك 100%".
     

مشاركة هذه الصفحة