قبل أن يحــــــــكم الاصلاح!!!!!!

الكاتب : قدرة وإرادة   المشاهدات : 352   الردود : 2    ‏2007-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-24
  1. قدرة وإرادة

    قدرة وإرادة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    إذا لم تكن القيم هي الحاكمة ..ستحكمنا جدلية أخرى غير القيم والمبادئ التي نقول أننا نسعى لتسييدها.

    لم تعد حركية الاصلاح قادرة على التناغم بمرونة مع تشكيلات المجتمع وتشضياته ولم يعد بإمكانه على ما يبدو قادرا على الصمود في وجه زحف بدا يتشكل في عمق تكويناته ..

    يتجه الإصلاح بوعي وبدون وعي نحو تكريس حالة ستنتج مستقبلا أزمات ومشاكل أولها تقديس الأشخاص وإضفاء نوع من المهابة عليهم وهو ما سيجعلهم حساسين تجاه كل ترشيد لانفلات خطابهم او ممارساتهم.

    بدأت تظهر طبقية مترفعة عن الآخرين فثمة ما يؤكد على أنه سائر نحو صناعة الطبقية بأشكال غير مرئية ..هناك وجود جنين يختمر في عمق الإصلاح ويتشكل بوعي أو بدون وعي ..هناك سير نحو الاستعلاء المبطن بتواضع ..ثمة إفرازات سيئة.
    على الإصلاح الذي يمثل الأمل المرتقب مكاشفة ذاته تحت وهج شمسه التي اختارها له رمزا ..عليه ان يتلمس كوامنه ومسكوناته وان يتعامل مع ما شكل بكل وضوح بعيدا عن التبرير واللجوء إلى مسوغات تأبد حالة هذه الإفرازات السيئة.


    لم تعد وحدها المثل قادرة على تطويه ذوي النفوذ في الإصلاح وتفتيت قاتلات تقدمه ونهوضه وتمدده بدأت تفت في صميم القيم والمبادئ ..هناك استبداد داخلي لا يرضى بتقبل الرؤى ..وهناك إصرار على تغييب ما بزغ من التفكير المغاير للقديم المألوف وفي قضايا ليست خطوطا حمراء ولا تمثل مساسا بالثوابت.

    في الإصلاح قوي باذخ يفرض إرادته ..يستلهم فعل الطاعة له من تسويغات دينية .. استعلاء مقيت على أفراد ينتمون لذات المبدا ويحملون ذات الفكرة و الهم لأنهم أدنى في مقاييس الدنيا من أن يسمع إليهم او يلتفت لهم..

    مناطقية وقبلية متأصلة تقوم على نفي من لا ينتمي إلى ذات القبيلة والمنطقة وشطبه من قائمة الاهتمام وعدم منحه أي ثقة العرف لا القيمة هي السائد في الممارسة ..

    ولاءات بين أفراد لهم شبكة مصالح ويتمتعون بنفوذ بدأت تتشكل تحت مسمى "قيادات شابة"!!!! يعملون من خلالها على إقصاء من لايجيد فن الاستماع إليهم من خلال تقييمات مزاجية وتقارير سرية ترفع إلى الأعلى الذي بدأ ينفصل عن الأسفل تحت ذريعة اقدمية الانتماء وتراتبية التنظيم مانحا هذه الشبكة القيادية المتشكلة صك الكمال المطلق والثقة اللامحدودة.

    حتى صحفه يشطب منها كل قلم حر يقدم للجماهير عصارة تفكيره ليلقى في سلال المهملات على أجهزة الكمبيوتر أو براميل القمامة


    وضع نرميه سهما صائبا في كبد الحقيقة ..نتمنى ان لا يرتد إلينا تهما ونفيا وتشكيكا

    وشكرا لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-24
  3. الخلاقي 2007

    الخلاقي 2007 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    1,496
    الإعجاب :
    0
    :M7:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2008-01-15
  5. قدرة وإرادة

    قدرة وإرادة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    :confused::confused::confused::confused:
     

مشاركة هذه الصفحة