الجنوب من الاحتلال البريطاني***الى غزوة عدن والاحتلال الشمالي

الكاتب : عبدالله بن ثابت   المشاهدات : 1,085   الردود : 16    ‏2007-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-24
  1. عبدالله بن ثابت

    عبدالله بن ثابت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-10-23
    المشاركات:
    531
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    نوفمبر الميمون يا شهر انتصار ثورتي
    ففي الثلاثين استعدت حريتي وكرامتي
    فليشهد التاريخ استقلالنا بالقوة
    هذه ارادة امتي وطموح شعبي


    وعاد نوفمبر المجيد. ذكرى عيد الاستقلال الاول للجنوب من الاحتلال البريطاني، وبهذه المناسبه العظيمه ازف احلى واجمل وارق التهاني لصانعي هذا اليوم العظيم من ابناء شعب الجنوب الاصيل، وقبله حب لكل اطفال الجنوب وايات الوفاء والعرفان، والدعوات الصادقه بالرحمه والغفران ان شاء الله تعالى لكل الشهداء في سبيل استقلال وعز الجنوب..
    وعهدا منا اننا لن نفرط في كل هذه التضحيات في سبيل استقلال الجنوب وسنواصل نضالنا المشروع بشتى الوسائل حتى يتحقق الاستقلال الثاني للجنوب..
    وفي البدايه اود ان اوضح انني عندما اقول الاحتلال الشمالي لا اقصد مطلقا الشعب في المحافظات الشماليه والذي هو مغلوب على امره مثلنا، بل الحكام والمتسلطين ومن يدور في فلكهم – (وهذا التوضيح لمن اراد ان يتلاعب بكلامي ويفسره على ما يشتهي الوزان)
    وبقراءة متأنيه واستخلاص العبر من الاحتلالين نجد ان شهر يوليو يجمع بين الاثنين.. ففي السادس من يوليو 1837 ارسل قائد البحريه البريطانيه القبطان هينز تقريرا لقيادته بعد زيارة استطلاعيه لميناء وموقع عدن ،،
    وعلى هذا الاساس اتخذ القرار وتم الاحتلال في يناير 1838 ولمدة 129 عاما بحجه السفينه دوريا دولت..
    وفي السابع من يوليو 1994م اعاد النظام في الجمهوريه العربيه اليمنيه احتلال الجنوب بحجه الحفاظ على الوحدة بقوة السلاح ودبابة يوليو دولة.
    وشتان بين الاحتلالين لان البريطاني كان غير مسلم وجاء من بعيد لاطماع استعماريه واضحه .
    - كان لا يقتل الاطفال اطلاقا بل كان يوزع عليهم انواع الشوكلاته عل ذلك يشفع عند ابائهم بعدم محاربته.
    - كان يحترم ادمية وحقوق المواطنين بالمظاهرات والندوات والتجارة والسياسه والعمل ولم يجبرهم على التخلي عن وظائفهم والجلوس بالبيت
    - كان يعمل لتطوير وتحسين المنطقه بتخطيط علمي وحضاري ولم يكن يستولي على اراضي المواطنين للمتاجرة بها
    - كان لا يستعمل الطائرات الحربيه ولا الصواريخ والقذائف والدبابات لقتل المواطنين بل كان يرد على رصاص الفدائين
    - لم يقتل يوما طفله وهي تلعب امام منزلها ليستولي على ارض اهلها ويبني قصرا لاحد جنرالاته في ذلك الموقع المطل على البحر العربي
    - لم يستولي على حدائق وملاعب الاطفال ومقرات المبدعين ومنازل المواطنين ويملكها دون وجه حق لجنرالات الحرب
    - كان يهتم بالتعليم وبناء المدارس وتوفير المدرسين الاكفاء ومتطلبات التعليم حتى الدفتر والقلم والفطور الصباحي
    - كان مهتم بتوفير العلاج للمواطنين والاهتمام لصحتهم ولا زال مستشفى الجمهورية (الملكه) سابقا وغيره شاهد على ذلك
    - كان يحترم النظام والقانون ويعمل بذلك ويحميه
    - خلال ال129 عاما لم يتجاوز عدد القتلى المئات من الفدائيين وكثيرا من جنوده ومواطنيه ، ومقبرة المعلا ومقبرة الDEAD VALLY في فقم وغيرها تشهد على ذلك

    هذه بعض من تصرفات الاحتلال البريطاني ، وانا هنا لا المع هذا الاحتلال، لان الاستعمار يظل نظام ظالم للشعوب ولو كان على طبق من ذهب وهذا للمقارنه ليس الا والاستفادة من العبر.
    أما الاحتلال الحالي فهو مسلم وجار لنا وشقيق وتربطنا به صله قربى وكثير من الامور المشتركه ورغم هذه الاواصر الا انه:
    يقتلنا ونحن عزل نبني منصه للاحتفال بذكرى ثورتنا ، يقتلنا اذا خرجنا في مسيرات سلميه للمطالبه بحقوقنا، ويقتل اطفالنا وهم في عمر الزهور يلعبوا امام اكواخهم لياخذها ويبني مكانها قصورا ، ياخذ حدائق وملاعب اطفالنا، ومقرات مبدعينا، ومنظماتنا ويملكها لاقاربه والفاتحين معهم، يوزع مئات الكيلو مترات من اراضينا مجانا لاهله واقاربه ومواليه ليتاجروا بها، يعبث بثروتنا النفطيه والسمكيه والزراعيه والمائيه ، وكل مكونات دوله الجنوب
    بعد حرب الاحتلال في صيف 94 والذي استخدم فيها كل وسائل الفتك والاباده المستخدمه في الحروب ضد الشعب في الجنوب وما ترتب عليها من اثار التدمير الانساني، النفسي والجسدي والمعنوي والذي سماها البعض من المحتلين بكل فخر بانها غزوة عدن لمحاربه الكفار من الاشتراكيين رغم ان المنتمين للحزب الاشتراكي لا يتجاوز نسبه 3% من الشعب في الجنوب
    وضمانا واحكاما لهذا الاحتلال فان المجلس العسكري في حالة انعقاد دائم في عدن، بعد تعزيز كل الاجراءات باستكمال دائرة القيادة المباشرة من المحافظين لكل الجنوب من الجمهوريه العربيه اليمنيه، طبعا بالاضافه الى كل القيادات العسكريه والامنيه الظاهر منها والمخفيه في المراكز الهامه والمفصليه من المحافظات الشماليه بما يضمن الولاء للاحتلال ونظامه،
    ويحق لنا ان نسال نحن الجنوبيون هل لا يوجد في كل المحافظات الجنوبيه من ابناءها من هو مؤهل وقادر على قيادة العمل فيها من بين كل الكوادر والقيادات السياسيه والمدنيه والعسكريه ؟؟؟

    فليجبني عاقل على ذلك بحياديه !!!...


    وبعد كل هذا تقولون لنا وحدة !!!
    عن أي وحدة تتحدثون ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-24
  3. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    الله اكبر عليك

    رجعت الانجليز ملائكه والثوار شياطين .
    ما نافص الا ان تقول كان يردون على رصاص الثوار بورود حمراء .

    والا تقصد انهم اصحاب الحجريه المتوحشين هم من اخرجوا الملائكه الانجليز وطردوهم شر طرده على قول المثل ( لما تدخل الشياطين تخرج الملائكه )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-24
  5. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    اهديك اغنيه كان يا ما كان لمياده الحناوي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-24
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    نسـأل الله أن يـزيلهم وأن يبدلـنا بخـير منهـم

    والله يا أخي إن القـتـلى في كل المحافظات عـلى يد نظـام عـلي عبد الله صالح
    ويمكن لك أن تقـرأ الخـبر في رأس الصفحـة من الإشتراكي نت يقـول أن هناك معركة حامية في مأرب



    تحـيتي





     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-24
  9. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    اكيد الاخ مشتاق لرش المبيدات ضد القمل سابقا من بريطانيا ...
    كان الواحد لا يدخل عدن من اي سلطنه الا بعد رشه بالمبيدات ضد القمل
    في دار سعد والعلم حتى وان كان نظيفا هههههههههههه
    بطلوا زنيط بطلوا كذب قال ثوار قال.......وحده ومن قرح يقرح سبعين قرحه.......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-24
  11. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590


    كله كذب يا يحى هناك عدة انفار وليس قبيله اطلقوا اعيره ناريه ولم تصب احدا ولم تستمر خمس دقائق
    اسالني عن هذا الخبر فكلها تلفيقات اشتراكيه حتى من سمعها يفكر انها زواجه.....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-24
  13. Sami Alsadi

    Sami Alsadi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    91
    رد هزيل جدا ،،، من انت حتى نسالك ،، و ماهي مصادرك ، ياخي خليك وحدوي ما في مشكله بس لا تنكر حقائق يعلمها الناس وتعلن تفردك بالصدق..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-24
  15. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    أتيت بالإحتلال البريطاني في موقف المدح..ثم بنيت على كلمه إحتلال وصفك (للوحده).
    ثم حاولت ببؤس أن تنفي عن نفسك صفه (الخلط) بين الشعب والحاكم...أو بين الشعب والظلم..
    لكنك عدت لتقول...( أما الاحتلال الحالي فهو مسلم وجار لنا وشقيق وتربطنا به صله قربى وكثير من الامور المشتركه )...

    أنت لم تذكر..أن السلطان العبدلي..باع عدن في مقابل توفير الحمايه له ولملكه.
    ولم تذكر أن عدن فقط..هي التي كانت تحظى بكل الميزات وغيرها يعاني..
    لم تذكر قصف الطيران..وقتل المشايخ والسلاطين..
    لم تذكر تهميش الكادر الوطني..وفتح الباب لليهود ولكل أجنبي بشغل المناصب الحساسه
    والسيطره على التجاره والأمن...وحتى التعليم..

    لم تذكر..129 عاماً..إلا في مقام المدح...
    لم تذكر جرائم قرامطه العصر الجديد..والشهود أحياء..

    وتنسى أن الوحده أعادت لجنوبنا الغالي دينه وهويته وكرامته..
    وتنسى أن الوحده أعادت الفارين من بطش القرامطه الى اهلهم
    بعد سنين الشتات...والخوف..
    وتنسى أن الوحده منحت الحق للكل للإنتقاد..والتعبير عن الراي..
    بعد أن كان الناس يقتلون لمجرد إبداء الإمتعاض من تصرفات الحزب..

    الوحده ستبقى بحول الله وقوته....ودعوات القرامطه الجدد...إلى زوال.




    وتنسى أن الوحده أادت لجنوبنا الغال
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-24
  17. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    لاني موجود بنفس موقع الحدث يا استاذ.......فاكذبوا صغار يصدقكم الحمار......
    الستم من موت ابن لحمر وعلي محسن وجلطة الرئيس ولجؤ باجمال
    والقائد جواس التحق بشحتور هل تريد المزيد من المزيط بتاعكم انت والاشتراكي حقك..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-24
  19. وطنـي

    وطنـي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    1,523
    الإعجاب :
    0
    باماره ان جنب بيت كل مسوول شمالي في الجنوب وكر دعاره رسمي ممتلئ بما لذ وطاب من لحم اليمنيات وان محلات الخمور اكثر من المحلين والمصنع الذي بنوه الشيوعيين المغناطيسين يا بلا حياء
     

مشاركة هذه الصفحة