على طريقة الأنظمة الشمولية ... المؤتمر يحاول تأميم اللجنة العلياء للانتخابات!!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 762   الردود : 10    ‏2007-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-24
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    بسرعة الصاروخ نسير الى كنف دولة شمولية !!
    ديمقراطية بلادنا في ظل النظام الحاكم مجرد سراب بقيعة يحسبة الضمآن ماء !!
    مازلت عند رأيي بضرورة اسقاط النظام عبر العصيان المدني والاعتصامات الجماهيرية !!

    اجتماع المجلس الأعلى للمشترك يناقش آخر التطورات
    المؤتمر يدعو كتلته البرلمانية لتشكيل اللجنة العليا للإنتخابات
    24/11/2007 الصحوة نت - خاص



    يواصل المجلس الأعلى للقاء المشترك اجتماعاته صباح اليوم بصنعاء يقف خلالها على آخر التطورات في الشأن المحلي وفي مقدمته تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وتعديل النظام الانتخابي

    ومن المقرر أن يقف الاجتماع أمام توجه المؤتمر الشعبي العام بتشكيل اللجنة العليا منفردا بصورة تخالف الالتزامات الموقع عليها من الأحزاب, وفي مقدمتها توصيات الإتحاد الأوروبي بشأن انتخابات حرة ونزيهة واتفاق المبادئ الموقع بين الأحزاب.

    إلى ذلك وجه المؤتمر الشعبي العام أغلبيته في مجلس النواب إلى حسم قضية تشكيل اللجنة العليا للانتخابات التي انتهت فترتها القانونية وعدم الإلتفات إلى أطروحات الآخرين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-24
  3. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    ومتى كنا دوله اصلا اخي ومتى كنا حتى عصابه ديمقراطيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-24
  5. SAMYAYA

    SAMYAYA عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-24
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    للاسف هذه لا تريد ان تعلم ان شباب في بطاله ولا تريد ان تعمل ان كل دول العالم تستفيد من الشباب في تحويلهم الى ايدي عامله وطنيه الى اداءه انتاج للمجتمع للاسف نهل للمال ويقل لك نحن دوله فقيره ليش الله خلق ادم عليه السلام وخلق له العفل العقل هو الغنى وليس يقل لك فقيره حتى الوزراء كل ما يجي الى البلد ضيف روه الشوارع كيفيه مرقه على شان يقل له الضيف يقاطع والله حرام لانه فهم اننا نحتاج الى مساعده يتبرع وهكذا لا يهمهم سمعت وطننا لماذا هذا العار علينا الى متى سوف نعتمد على لقمة عيشنا من غيرنا لابد من نهضه وليس انا موتمريا او الى اخره من تحزب الوطن يحتاج الة شرفاء لا اكثر شرفاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-24
  7. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
    أخي أبو حذيفه

    ولا يجرمنكم ....

    هل تطبيق الدستور هو شمولية برأيكـ

    الشمولي هو من يجسد مقولة " ما أريكم إلا ما أرى "

    الدستور وقانون الإنتخابات ينظم آلية تشكيل اللجنة العليا للإنتخابات

    ومسودة حوار الأحزاب كانت نصت على التعيين من "مجلس القضاء الأعلى"

    وبالتالي فإنه إما أن يعمل بالدستور والقانون أو يتم التوافق على تشكيل اللجنة العليا للإنتخابات من القضاة ...

    أما السير باليمن في طريق " الفراغ الدستور "

    أو محاولة تعطيل الدستور .. وترحيل الأزمات ، كخطوة في " أجندة الفوضى " فهي الشمولية بعينها

    ....

    "طاولة الحوار" لا ينبغي أن تفضي لتعطيل اللجنة العليا للإنتخابات وإيقاف العمل بالدستور ..

    واللجنة يجب أن تشكل وفقا للدستور والقوانين النافذة ..

    كما أن تشكيلها لا يقضي بإيقاف التوافق حول آلية جديدة لتشكيل العليا ...



    وكما يقول المثل الشعبي " كل شيئ في طريقه "


    فأأأأأأأين المشكلة !!!!!

    محبتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-24
  9. SAMYAYA

    SAMYAYA عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-24
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    لا يا اخي انت ما دمتم يعني واضع صوره الاخ الرئيس يعني انت منهم تحاول ان تدافع مع انه بلدك اسف لاني من رديت عليك لاني لست صاحب الموضوع ولكن يجب ان تعلم انك يمني في الاخير والنهايه هذا اذا كنت مواطن عادي اما من عائله النفوذ فلا ملامه ان تدافع ...........زز الى اخره هل تستطيع ان تقل لي فقط ما فائده التعليم في المدارس ما دام الطالب ينام في الاخير بعد التخرج ينام في بيته حتى يصح كابوس انه احتفل يوم تخرجه وكانت الدنيا له منيره انه درس علوم الحاسوب مثلا ولكن النتيجه انه في منزله الست من اليمن لماذا يريدون ان نتخلف ونظل نحارب على لقمة عيشنا اليس هذ سياسه الاسياد حتى لا تسئل حتى لا توجع روسهم ارجوا يا اخي ان تفكر ان الوطن للجميع وان تعلم ان الصومال لو تتحر لتنهض اسرع مننا يمني هو يمنك تاريخي هو عروبتك وصديق هو اخاك وعدوي هو من خانني وخانك شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-24
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    للأسـف....سيـظـلون يلعـبون بكل شيء ويفـرغـون كل شيء من محـتواه

    هي شمولية وحتى لو تقاسمت الأجزاب اللجنة مع المؤتمر...لأنه مستقوي بالسلطـة
    كل شيء يسخـره في صالحه

    تحـيتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-26
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    العزيز الاطلال !!
    قضية الالتزام بالدستور والقانون لم نراها ولن نراها في زمن الرمز !!
    فقل لي بالله عليك متى التزم الرمز بالدستور والقانون يوما ؟؟؟
    آخر فضائح إنتهاك الدستور الاعتماد الاضافي الخير للميزانية !!
    وليس أول تلك الانتهاكات ما مارسه الرمز أثناء الحملة الانتخابية !!
    وسلم لي على الدستور المركون على الرف !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-26
  15. الريااااشي

    الريااااشي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    لم نسمع يوما ان اللجنة العليا للانتخابات كانت محايدة

    فلا امل منهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-26
  17. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    تريد اخي الاطلال استزادة في انتهاك الدستور مستعد أنبهك الى أن الدستور ينتهك يومياا من قبل زبانية الحاكم !!



    صدر قرار وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي رقم (84) لسنة 2007م بتعيين شقيقه على احمد اللوزي نائبا لمدير عام التشغيل والصيانة بتلفيزيون القناة الأولي الفضائية اليمنية بدرجة مدير عام للفضائية.

    وكان الوزير اللوزي اصدر قررارين سابقيين بتعيين هاني اللوزي مدير عاما لمكتب مدير عام المؤسسة العامة للاذاعة والتلفيزيون وكذا تعيين محمد اللوزي مديرا عاما للإنتاج فى المؤسسة العامة للإذاعة والتلفيزيون.

    يشار إلى أن خريجو كلية الإعلام يعانون من التمييز والإنتقائية في الدرجات الوظيفية المعلنة التي تنزل عبر المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون, فضلا عن التوظيف بالوساطة التي تبدأ بالتعاقد مع غير خريجو الإعلام وتنتهي بتقديمهم كأولوية في التوظيف.

    وكانت الخدمة المدنية اعلنت عن توظيف إثنين من خريجي كلية الإعلام - بعد أكثر من عشرة أعوام من التخرج - بديوان وزارة الإعلام ضمن حصة أمانة العاصمة, فيما لا يزال مئات الخريجين المقيدين لدى الوزارة, بإنتظار حقهم في العمل, وأملهم بعد الله عزوجل في رئيس الجمهورية الذي وعد بالقضاء على البطالة والفقر مع نهاية العام القادم 2008م.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-26
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    إنتهاك آخر!!!!



    أدانت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) بتعز عمليات النقل بحق 20 مدرسا إثر مشاركتهم في اعتصام نفذته نقابات تعز الاسبوع قبل الماضي للمطالبة بتنفيذ المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور.

    وقال توفيق الشعيبي منسق منظمة هود بتعز لـ"الصحوة نت" إن هذه التعسفات التي طالت هؤلاء المعلمين, مخالفة للدستور والقانون،والهدف منها إنزال هؤلاء المعلمين عند رغبة وأهواء الحزب الحاكم لمنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة والمكفولة دستورا وقانونا وبالطرق السلمية وقانون الخدمة المدنية يجرم المساس بأي موظف أو إيقافه من عمله أو الخصم من راتبه بسبب ممارسته لنشاطه النقابي.

    وكان مدير المركز التعليمي بمديرية خدير أقدم على إيقاف 20 معلماً من مدارس النور والثورة والزيتون وشطب أسمائهم من حافظات الدوام ومنعهم من ممارسة أعمالهم بعد المشاركة في الإعتصام الحاشد لنقابات تعز لتنفيذ استراتيجية الأجور, حيث تم عمل إرساليات بنقل المدرسين المذكورين إلى مدارس أخرى ورفض مدير التربية بالمديرية توجيهات مدير مكتب التربية بتعز ومدير مديرية خدير والتي قضت بإعادتهم إلى مدارسهم.

    وحسب إفادة المدرسين المنقولين ـ فإن مدير التربية بالمديرية قال لهم: لن أنفذ أي أمر من أي شخص كان إلا أوامر الشيخ محمد منصور الشوافي أو الشيخ محمد مهيوب السلمي.
     

مشاركة هذه الصفحة