شعر ولغز للجميع وحكمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : mashur99   المشاهدات : 676   الردود : 4    ‏2002-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-01
  1. mashur99

    mashur99 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-01
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا الله دعيتك يا ملبـــــي للطلب ,,, إغفر ذنوبي جد من الخير الوفير
    عبدك على بابك همومه والكرب ,,, متراكمة والفقر له عندي ســفير
    وبعد ذكر الله بكتب ما وجب ,,, أبيات شاعر كلأســــد يزأر زئير
    أبيات موزونة بتــــولات الذهب ,,, مظمونها نبراس لعمى والبصير
    والهاجس اقبل قال دكى وحتجب ,,, وطلب قوافي النابغة وللا جرير
    يقول أبويوسف عجيبــي بلعجب ,,, من باطل الوقت اليسيراصبح عسير
    الوقت متقلب حنبنا بـــه حنب ,,, يومــاً في الجنة ويومً بالسعيــــــر
    سبحان ربـي ناس مليانه جرب ,,, واليوم هي تلبس ثياباً مـن حرير
    وناس كم تملك عمائر أو جرب ,,, وقوتها ذلحين من حق العشير
    واما الحيل ياكثرها بين العرب ,,, حتى وأن كانت خسارة بلأخير
    قال المثل من يزرع الحيلة صرب ,,, الفقر صعب إن الذرة تنبت شعير
    واصحاب في وقت النسم ضحك وطرب,,, الحال واحد بيننا ماحد نكــــير
    الحق بعرف صاحبي وقت الطلب ,,, إما رجل أو فسل معدوم الضمير
    لان المعادن تختبر تحت اللهب ,,, لصلي بيلمع لو نفخته مية كـــتير
    العم وابن العم لاشافك هرب ,,, الخال وابن الخال والأخ الصهير
    واستغفر الله لايعاتبني عتب ،،، الحمد له دايم غني وللا فقــــير
    الحمد له دايم وماقدر كتب ,,, حكمه بيمشي علمواطن والأمير
    لرزاق مكتوبة لها بذل السبب ،،، ان احمده جاني قليلاً أو كثـــير
    وفتوني من بازل ملك كمن شنب ،،، والأصل مملوك الموظف المدير
    سلاح بيد الفسل يمشي به سلب ,,, لسان للأعجم وللعبد الأجــــير
    والختم صلى الله على سيد العرب ,,, شفيع للمؤمن وللعاصي نذير
    يوم الحجر للنار وابنيدم حطب ,,, يشفع لنا من حرها والزمهرير

    ولكم تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-01
  3. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0


    نعم اخي الكريم إنه القلم

    وسأضع لك أبياتا شعرية جوابا عليك

    بحول الله وقوته

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-01
  5. الوحيشي

    الوحيشي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-02
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    كلمات جملية تدل على شاعر ذو باع طويل وتشكر على ذلك
    اما اللغز فانا مش شاعر وارجو ان اكون قد وفقت في الحل وهو
    واللغز ذي نزلت لوما شي عتب = الختم ذي فيه الموظف يا جـــــزير
    من ساه في جيبه تحكم بالعرب = ساس البلا لا الختم في جيب المدير

    انا قلت الختم والباب مفتوح لا غلطان فسمحوا لي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-01
  7. شداد العنسي

    شداد العنسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-02
    المشاركات:
    637
    الإعجاب :
    0
    قال الفتي شــــــداد حيا من ولب 000 لا بيت ابو عنتر ولابيت المشير
    الحل هو البركل فمحسن ماكذب 000 لنة ابو الالغاز من يومة صغير

    تحيات ابو عنتر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-28
  9. mashur99

    mashur99 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-01
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    عاجز عن الشكر

    الاخوان الاعزاء شداد العنسي ابو عنتر والوحيشي اطلعة على الاجابات
    بنسبه لبوعنتر كان جوابك موفق اشكرك على اهتمامك ومتابعتك
    اما الاخ الوحيشي اقول هرد لك لقد كنت غريباً جداً من الحل اشكرك باهتمام بالغ
    ولا استطيع ان اعبر لكم عن مشاعري تجاهكم لكم مني جزيل الشكر والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة