من يدبلج لنـــا المسلسلات اليمنية..؟؟

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 1,602   الردود : 21    ‏2002-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-30
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    قدم احد اصدقائي من حضرموت قبل البارحة وزرته وسألته عن رمضان حضرموت والأجواء الرمضانية ..!! وشكى الأحوال والأوضاع الإقتصادية السيئة ومعاناة الفقير المعدم من آثار الغلاء في المعيشة وما اكثر الفقراء وما أكثرهم في بلادنا ...!! وسألته عن الليالي الرمضانية والسهرات فشكى ايضا بإن القناة الفضائية التي يصل بثها هي قناة ( حبني بالغصب ) قناة صنعاء الفضائية ..وهذه القناة أفسدت ذوق المشاهد ببرامجها الممسوخة والمنسوخة من برامج مصرية سابقة وتتمتع باكبر قدر من السذاجة والحياز في المسابقات التي يقدمها مذيع ساذج ينتمي الى منطقة تعز او الحجرية ...جاء الى حضرموت يقدم أسئلة للحضارم
    على شكل اين توجد مدرسة الشهيد الموشكي الثانوية؟؟
    وما ادراك من اسماء مدارس في صنعاء وفي تعز أو أين يقع وادي الضباب ؟؟ وما ادراك ما وادي الضباب ؟
    بالطبع مواطن حضرمي لايلم باسماء أودية حضرموت على كبرها ووسعها فكيف بأودية مغمورة في تعز أو إب ثم يطلع معد برنامج المسابقات في التلفزيون وهو في المحافظات الشمالية اليمنية وفي نفس المنطقة التي ينتمي اليها وفيها موقع المدرسة الفلانية او الوادي الفلاني أو حتى الجبل الفلاني.
    ويوجه نفس السؤال هناك للمواطنين الشماليين وطبعا يأتي الجواب جاهز ويكسب الفائز من الشمال عشرين الف ريال ومبررررررررووووووك
    أما المسلسلات اليمنية فكانت شكوى الناس منها في حضرموت بإنها كانت مسلسلات هابطه في المضمون والاخراج ويتابع الناس مشاهدة الصور فقط ويصعب عليهم فهم الحوار ( السيناريو ) لأن اللهجة التي يتحدثون بها بصراحة تحتاج الى عملية ( دبلجة) من لهجة لغلغة الزيود الغير مفهومة الى اللغة العربية السليمة .. وليس في ذلك بأس طالما دبلجت المسلاسلات ( المكسيكية ) ...!!!



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-30
  3. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه علامك يا لشبامي باين عليك تتكلم وبعصبيّه , ياريال خلها على الله والمثل يقول من عاشر قوما اربعون يوما شل من دلهم , عموما انت تتكلم عن دبلجة اللغه العربيه !! لا غلط في بلادنا عدة لهجات واصعبها اعتقد لهجة الزيود حيث انها فعلا ماتنفهم بسهوله بس لاتنسى في حضرموت كذلك لهجات فلهجة المكلاوي مايفهمها الزيدي ولهجة الشحري مايفهمها رجل من اعالي جبال سابان في حضرموت نفسها , وســـــــــــــــلامـــــــــــــــتـــــــــــك ,,,,,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-30
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    كذبت والله يا مسيلمة الشبامي.. البرنامج الذي تتحدث عنه من أنجح وأفضل برامج المسابقات التي قدمت على مدى سبع سنوات متتالية( مسابقات فرسان الميدان).. وقد شاهدت أنا والكثير من أبناء اليمن.. وأعرف أخوة أعزاء من أبناء محافظة حضرموت يقيمون معي في نفس الدولة التي أقيم بها.. وهم من اشد المعجبين بهذا البرنامج.. أما أبناء حضرموت الذي تدعي كذباً أنك تدافع عن مصالحهم.. فقد شاهدتهم وشاهدهم الكثير عبر الفضاية اليمنية كيف هم سعداء بالمشاركة في البرنامج وقد أجابوا على كثير من الأسئلة تتعلق بأماكن تاريخية في المحافظات الغربية والشمالية.. وقد أخذ أبناء محافظة حضرموت النصيب الأكبر من المشاركة في مسابقات البرنامج .. ورأينا أخوة لهم قدموا من محافظات الحديدة والمحويت وصنعاء وأبين يقيمون في مدينة سيئون للدراسة مع إخوانهم في محافظة حضرموت.. ولكن ماذا أقول للكاذبين أمثالك.. إلا حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-30
  7. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    أعصابك يابرق لا تأخذ بصر الشبامي من شدة برقك الرجال ممكن هو فعلا مايفهم اللهجه الشماليه نقول اللهجه وليس ( اللغه ) وعن مشاركات الحضارم في المسلسل فعلا مااعتقد بأن هناك ناس مشتركين من حضرموت في هذا المسلسل ,,,,, وكان يتمنى حضارم يكونون مشتركين في المسلسل حتى تختلط اللهجات بينهم وتكون عليهم مضحكه كل واحد بلهجه خاصه .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-30
  9. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    الصراحة برنامج ممتاز يجعلك تعيش في كل المحافظات اليمنية وينسينا القربه ولو لبعض الوقت
    واما بخصوص مقدم البرنامج الذي قلت عنه أنه من الحجريه فالصراحة اعتقد انه من افضل مقدمين البرامج وهذا في رايي الشخصي

    أما الترجمة كما تقول عزيزي الشبامي فاعتقد انك تبالغ


    وللعلم كم كنت ولازلت اتمنا ان أتغن اللهجه الصنعانيه


    واما باقي البرامج و ا لمسلسلات وغيره فانا لم اشاهدها


    وتحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-30
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    يا جماعة من كانت الماما بتاعته جاءت من حيدر أباد.. فهو معذور.. لأنه من الصعب عليه أن يفهم اللهجة الصنعانية.. أو العدنية...
    وأنا بدوري أطلب من وزارة الاعلام واليهئة العامة للإذاعة والتلفزيون بترجمة البرامج والمسلسلات اليمنية حتى نشرة الأخبار إلى اللغة الأوردية.. حتى يفهمها الأخوة القادمون من الهند.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-01
  13. الشرعي

    الشرعي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    استحي يا شبامي قلك لغلة الزيود؟؟؟؟؟؟عيييييب

    لا فض فوك يا أخ برق .والله وفيت وكفيت في الرد على صاحب بلاد ما وراء البحر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-01
  15. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    هم يضحك وهم يبكي
    ولاحولة ولاقوة إلا بالله

    عيدكم سعيد اخواني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-01
  17. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههه وينك يالشبامي فسيت وهربت بفسوتك رد على البرق اللاهب الملتهب ,,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-12-01
  19. الجمري

    الجمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    974
    الإعجاب :
    0
    الشبامي
    لقد خانك التعبير اخي الكريم ان مقدم المسابقة الرمضانية بالفضائية اليمنية
    فعلاً قد وفق في إبراز معالم اليمن والتي كان الكثير منا لا يعلم شياً عنها والذي اسعدنا جداً هوى الثقافة العالية التي يتمتع بها مقدم المسابقات وطريقته الشيقة في إيصال المعلومات لقد سعدنا في مهاجرنا بهذا وحتى الاخوان من الجنسيات العربية الاخرى اعجبوا اشد ما إعجاب وبالذات فقرات الموروثات الشعبية من العاب وخلافه 000 اقدم الشكرالجزيل الى الفضائية اليمنية والتي كانت معانا حاضرة في هذا الشهر الكريم وكل عام والجميع بالف خير وينعاد على الجميع بالخير واليمن والبركات000
     

مشاركة هذه الصفحة