قصيده الى الاخ ابو عيبان نصر حزام سُمَاحهْ :: كلمات ابو مهيب الحياني

الكاتب : ابومهيب الحياني   المشاهدات : 1,061   الردود : 10    ‏2007-11-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-23
  1. ابومهيب الحياني

    ابومهيب الحياني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-28
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-23
  3. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,1," type=2 line=1 align=center use=ex num="0,"]عبد الجليل قال بسم العود بـا تشَـرَّفْ=ربعي وناسي كوادرها مـع الاشـرَافْ
    فيها النشامـه يزيـد الكيـل ولاَّ خـفْ=والجيْدْ معروف لا يحتـاج لـهُ عِـرَّاف
    يا بن سماحه جباك البدع وانت القـفْ=يا حيد عالي براس الحيد لـك كشَّـافْ

    شاعرنا القدير عبد الجليل الحياني
    اقدم اليك التحيه على هذه القصيده الرائعه وهذا شرف كبير لى ان تخصني بهذه القصيده
    كماا ني احيك على ابداعك المتواصل وقدراتك الشعريه الكبيره واختيار مواضيعك المهمه
    اشكر شخصك الكريم وان شا الله يقدرنا الله ونرد على قصيدتك الرائعه
    فكما تعلم قدراتي محدوده فى الشعر
    تسلم عزيزي ولك منى التحيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-23
  5. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    الشاعر القدير ابو مهيب الحياني
    حياك الله وصح الله لسانك دره جميله والاخ ابو عيبان يستاهل
    منتضرين الرد من ابو عيبان
    للجميع خالص ودي واحترامي وتقديري
    اخوكم عبده حسن الحالمي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-25
  7. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الاخ عبد الجليل الحياتي المثل يقول من سلف الجيد ما يوم القضا عذبه والاخ نصر سماخه
    سوف يتفاجا برد والشاعر لانهو لم يعر عنه شي كان هذا الرد مني علا عجل نيابتن عن
    الاخ نصر واخوانه عبده واحمد ارجو المعذره لحتا نتعارف اخوكم رسام العرقبان


    ابدع بك ادعيك يالله ياوسيع الكف == ياالله تلطف بناياخيرت الطاف
    ارجوك واتوسلك واليك اتكفف == ترحم وتغفربحق النون والاعراف
    واتحمدك قبل ماريق السان ينشف == وقبل مايعطفوني في الكفن عطاف
    والان ياهاجسي جراتنك واغرف = واغرف من البحرذي ماينزفه نزاف
    رجع وجوب لعبدالجليل واتعرف == وعطره بلعطورمن عدت الاصناف
    واهله ومن هم بجنبه دامن يلتف == وسلمه مسبحه يامن من العراف
    وغسله من رحيق النحل يتنضف == وغسل الراس واليدين والاعطاف
    خطك وصل نصرياالغالي الي المتحف == ابيات منقوش بديمان في الاحراف
    من سلف الجيديركن كن ماسلف == لا بد يوفي بحق الواحده الاف
    ونصرحايط عنب للمن جوع قطف == والطيريوكل واهله كلهم قطاف
    ونصر مايدري اني بلجواب انكف == وبايخبر ويسال منهو انكاف
    ولااتصل بي وبلغني في الهاتف == بس هوصديقي تعاملناسلف واسلاف
    هوه واخوته من قبيله ريحهم ينعف == من داخل العودونعرف اصلهم اشراف
    امامن الوضع مثل الما اذاينغف == لاعادنشرب بمصاصه ولا نشاف
    اين مااجايوم والاوضاع الاالاضعف == ولمفسدين يطلع العنوان في الاضراف
    الشعب جاوع في الاسوق يتكفف == مثل الدجاجه قليل الما معاالاعلاف
    واذاجزع يوم حاكم صفقوبلكف == يملقو له ويحسب انهو نصاف
    نفديك بدم ذي في الجسم قدنشف == هذا يصافح واخر يحدفه حداف
    ماينفع الهرج لابديوم نتكاتف == تقوم ثوره لحتا ترسخ الاهداف
    ويخرج الحب ذي يصفاالي المعلف == وجردم الحب يبقا له في المعلف
    والضلم قدزادوادم قدبدع ينزف == والعقل وختل دخلناصفحت الهرناف
    والعفوياصاحبي هوهاجسي صنف = هوكان مفروض نقراسورت الاحقاف
    من قلت المعرفه بااندم وبااتاسف == من اجل يعرف من الخياط وانداف
    والاهنا بااكتفي لاجل نتعارف == يدي بيدك نزيل الضلم والاسراف
    ونجتمع كلنا بلله نتحالف == وننصرالحق ولا احد مننا يختاف
    وختم وصلي علا من اوصل المصحف = علا نبينا محمد سيد الاشراف
    ولسلام رسام العرقبان كلفورنيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-25
  9. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الملاحضه في اول بيت هوا ابدع بك ادعيك ياالله ياوسيع الكف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-25
  11. جمال مجـلي

    جمال مجـلي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-10-08
    المشاركات:
    6,100
    الإعجاب :
    2
    الاخوه الكرام والشعراء الاجلاء

    الاخ الحبيب عبدالجليل الحياني

    صح الله لسانك يالغالي على هذه الدره الثمينه

    والاخ ابو عيبان يستاهل كل الخير

    كما اشكر الاخ رسام العرقبان على رده الجميل والمشرف

    كلمات كلها درر الله لايحرمنا من ابداعاتكم

    اخوكم جمال مجلي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-25
  13. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الاخ الحبيب جمال علي مجلي البعداني شكرن لك علا تشجيعك ان دل علا ذالك فانما
    يدل علا اصالتك وحبي وزاد لك لانك اخذت الاسم الثلاثي للشيخ جمال علي مجلي الجبني
    تحياتي لك ياغالي رسام العرقبان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-29
  15. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-29
  17. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الاخ النبيل عبده حسن الحالمي انا شاكر لك وفاك وتقديرك ان دل علا شي ا نما يدل علا اصالتك واخلاقك النبيله وانت اعطيتني اكثر من ما استحق الا اني رديت في خلال ساعه لان الاخ نص واخوته
    عزيزين عليا وغاليين و بيننا عيش وملح في رتش من كليفورنيه وكان الرد حق نصر اثارني ونكف
    والغريبه اني لم اسمع من الاخ عبد الجليل اي تعليق اذا هو زعل فانا اطلب العفو معا اني غسلته
    بلعسل علا كل حال الاخ نصر الي حد الان لم يعرفني وليوم شطب حقي الزوامل لانهم ما تيقنوشي
    من معناتها فوق هذا طلبت منه العفو اذا فكر اني غلطان
    علا كل حال القا بعد عودتي من الحج رسام العرقبان
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-29
  19. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    اخي الغالي والشاعر الكبير رسام العرقبان انت كبيـــــــر
    ( والكبير رب العالمين ) حياك الله ماقصرت وافي يالغالي
    ونعم بنصر سماحه واخوانه هم جيرانا واعز الجوره
    والاخ عبدالجليل يسلم عليك كثير واريد اقلك انه ليس لديه
    نت = وانا قد سمعته الجواب ويشهد الله ان اعجبه اشد الاعجاب
    انت وافي ما قصرت
    لك جل شكري
    عبده حسن الحالمي

    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,5," type=0 line=1 align=center use=ex num="0,"]
    واذاجزع يوم حاكم صفقوبلكف = يملقو له ويحسب انهو نصاف
    نفديك بدم ذي في الجسم قدنشف = هذا يصافح واخر يحدفه حداف

    ملاحضه امانه
    لا تنسى تدعي لنا فالحج
    بارك الله فيك تروح وترجع بالسلامه
     

مشاركة هذه الصفحة