دولة نظام وقانون لا ..... وكر لصوص ومفسدين نعم !!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2007-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    (هود) تكشف عن 5معتقلين بسجن خاص لدى المؤسسة الاقتصادية اليمنية
    19/11/2007 الصحوة نت – خاص


    كشفت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" عن خمسة معتقلين بسجن خاص لدى المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة, وصل مدة إعتقال بعضهم لسبعة أشهر.

    وطالبت "هود" في رسالة للنائب العام – تلقت الصحوة نت نسخة منها - بالافراج عن المواطن ياسر صادق عبد الله الادريسي المحتجز في سجن خاص بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية منذ تاريخ 14/4/2007م رغم الأوامر الصادرة من النيابة العامة بالافراج عن المعتقل أو إرساله إليها .

    وعلى ضوء ذلك وجه وكيل نيابة الأموال العامة مدير عام المؤسسة العامة الاقتصادية سرعة إرسال السجين بسجن المؤسسة الاقتصادية بأمانة العاصمة (ياسر صادق الادريسي) مع الأوليات إلى نيابة الاستئناف الابتدائية بالأمانة للتحقيق والتصرف وفقاً للقانون مع الإفادة عن أسباب حبس المذكور خلال الفترة الماضية التي تجاوزت الـ7شهر.

    وكان فريق "هود" أكد لدى زيارته مبنى المؤسسة الاقتصادية اليوم وجود 5 سجناء في غرفة صغيرة خارجية مبنية إلى المنتصف بالبلك والأسمنت وهي بارزة وخارجة عن المبنى الأصلي, فضلا عن وجود باب خلفي وزنزانة خلفية يستخدم الباب لإخفاء المعتقلين في حال أتى مندوب من النيابة للتفتيش على السجن.

    وقال فريق "هود" أن سجناء المؤسسة الإقتصادية هم "ياسر صادق الادريسي المعتقل منذ 14ابريل 2007م, و احمد السوسوه والمعتقل من تاريخ 27مايو2007م الى 17يوليو2007م في المرة الأولى وألان معتقل منذ 12نوفمبر2007م, ومحمد ناجي الحرازي منذ تاريخ 9سبتمبر2007م وهو موظف في المؤسسة متهم بمديونية للمؤسسة وهو يقول أن هناك خلاف على الحسابات, وجميل الريمي من 18نوفمبر2007م بسبب لعبه بشاشة العرض الدعائية وظهور صور إباحية, وخالد الريمي 18نوفمبر 2007م بحجة انه اخو جميل الريمي السجين رقم 4 وهي المرة الثانية التي يعتقل فيها".

    وقالت منظمة هود في رسالة تلقت – الصحوة نت نسخة منها - أنها تلقت بلاغاً من أسرة المواطن (ياسر الإدريسي) مفادها انه محتجز في سجن خاص تابع للمؤسسة الاقتصادية بأمانة العاصمة منذ ابريل 2007م بسبب خلافات مالية مع المؤسسة.

    وفيما احتوت شكوى السجين الى النائب العام على تفصيل قضيته والتي اتهم المؤسسة بسجنه منذ اكثر من سبعة اشهر كونه موظف بسيط متعاقد،وأضافت الشكوى انهم حاولوا على إرغامه واكرهه على تسليم مبلغ مالي كبير.

    وناشد النائب العام على العمل بتوجيهات رئيس الجمهورية وإحالته الى القضاء ليتم ادانته او تبرئته بعد ان ظل حبيس سجن خاص مخالف للقانون اليمني.

    وقد أفاد السجناء لمحامي هود والذي استطاع الوصول إليهم أن فترة إعتقالهم تصل احياناً لأكثر من 15فرد بعضهم مواطنين وليس موظفين في المؤسسة, وأكد السجناء بان هناك بعض الاشخاص يتم ضربهم كما حدث يوم امس لـجميل الريمي والذي تعرض للضرب في رأسه أثناء التحقيق معه وامام قيادات المؤسسة التي حضرت التحقيق، كما أفادوا ان احد السجناء السابقين واسمه عزيز الواع تم اعتقال ابنه الحدث محمد والذي يبلغ من العمر 12سنة لمدة يومين كرهينة حتى يحضر ولده وعند حضور والده تم اطلاق الحدث الذي ظل ليلتين مع السجناء وتعرض الأب للضرب.
     

مشاركة هذه الصفحة