انا والعذراء وقارورة العطر .. الشخابيط مستمرة ..

الكاتب : العندليب   المشاهدات : 1,949   الردود : 52    ‏2007-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-21
  1. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ( عصور الإزدهار للمجلس اليمني عبر التاريخ والآثار )


    الجزء الثاني : العندليب الأسمر
    نزول ميداني : مثنى ... (سامحني)

    الجزء الثالث .. عصر الفاطميين والمماليك والعثمانيين ... نسيت النوم
    نزول ميداني : رشاد ( سامح نسيت النوم )





    كان العندليب قد ضجر من جلسته أمام هارون الرشيد , حيث لا عبدالحليم هناك ولا فنان من الي يعرفهم موجودين بايام الرشيد .. , فاستأذن العندليب من الحاكم آنذاك .. هارون الرشيد , لكي يلقط سامانه ويعود أدراجه ليبحث من جديد تأريخ ازدهار المجلس اليمني في العصور ..


    أجرى العندليب اتصالاً لـ مثنى , ليقوم بالنزول الميداني ...
    يرن الهاتف ... وتصدر رسالة كئيبة , لا نسمعها إلا أيام الحراف " إن الرقم المطلوب خارج نطاق التغطية أو أن الجهاز مقفل ... "
    أعاد العندليب الإتصال فأجاب التلفون " إن رصيدك من الوحدات لا يسمح لك بإجراء مكالمة .. الرجاء عبّي واستحي على نفسك "

    يقوم العندليب متحمداً الله , راكباً متر عربي أصيل ... إلى منزل مثنى ,

    كان مثنى في تلك اللحظة , يمسح الفانوس حق جده - رحمه الله - وبنفس اللحطة الي دق العندليب فيها الباب ... خرج عفريت طويل عريض وخاف مثنى


    قعد مثنى شوية عشان يجمع " دومان " يعني يصحصح ... ففتح للعندليب , ودخلا الإثنان ليتصبّحوا بوجه العفريت , وبصوت واحد " قل أعوذ برب الفلق "


    ضحك العفريت وقال .. أعوذ بالله من الفرغة , الي تخليك تزعج لك العفاريت من النوم ... هيا الليل ايش تشتي أسوي لك ؟ أنا عفريت ساعة الزمن ... اقطبنا شاروح :D

    أخذ العندليب مثنى جانباً وكان في شدة الفرح فذلك ما كان يحتاجه .. قال لمثنى " جااء دورك يا مثنى انا عند الله وعندك .. المهلهل احرجنا بالمجلس وقال يشتي نزول ميداني تشوف ( عصور الإزدهار للمجلس اليمني عبر التاريخ والآثار ) .. اشتيك تحسن علاقتك بالعفريت حق ساعة الزمن ... عشان يردك لأيام الجاهلية تشوف لنا المجلس اليمني مع جماعة قريش ...


    وافق مثنى بدون تردد , وأخبر العفريت بما يريد .. واختفى مثنى والعفريت لتبدأ رحلته في قريش ..



    يدور مثنى في دوامة لمدة نصف ساعة ... ويفتح عينيه ليجد نفسه أمام " هُبل واللات وبقية الاصنام وإلى جانبها أربعة أنفر من قريش .. يشربون ويسجدون للأصنام "

    أراد أن يحطم رؤسهم لأنهم " كفار قريش " لكنه تذكر المثل " اثنين غلبوا جيد "

    فأخذ ليحتال عليهم حتى يأخذ مقصده منهم ويعود أدراجه ..

    التفت إليه شيبه أشعث أغبر تبدوا عليه علامات الجنان واللطافة .. قائلاً : مرحباً بك يا مليح :) ؟ من اين الأخ ؟
    مثنى : أخ ايش ؟ اصبح لك صبحة , احنا بس زملاء يا طيب , قلي ايش الإسم الكريم ؟

    الشيبة : أبو جهل !
    مثنى : عاشت الأسامي .. " وفي نفسه يضمر كلاماً خفياً ويقول لنفسه : وانعم يا مثنى وانعم .. آخرتك تزامل لك ابو جهل .... الله يحفظك يا امه , تعالي شوفي ابنك فين "

    أبو جهل : ماذا هناك يا فتى ... ليش الطنان ؟
    مثنى : ولا شي يا ابو جهل ... فقط أنا غريب عن هذه الديار وجئت فقط لأستطلع عن قصة الإنترنت لديكم والتغطية ... تستطيع أن تناديني بـ ( مثنى )

    أبو جهل: حسناً يا مثنى ... من أي العرب أنت ؟ اقصد انت معاهم أو مع التانيين ؟
    مثنى : ايوووووووه والخفة الدم ... انت وهذه الدقنة المشعفلة , امسح بك بلاط مكة الآن ..

    أبو جهل : لا تؤاخذني يا مليح .. فقط أحببت أن أخلي العلاقة معاك " ريلاكس وإيزي "
    مثنى : " يخاطب نفسه : هذا ابو جهل الي درسنا انه مشرك وعربي فصيح .. أو خواجه , شوية مصري وشوية انجليزي ... يهنااااااش يا قريش والكفار معش .. "

    مثنى : يا ابو جهل .. بالله سريع اشتي اسألك , عشان مستعجل السواق منتظر لي ..
    أبو جهل : يالله هيه .. تشتي اوريك تجمعات أبو جهل وأبو لهب والوليد بن المغيرة في الإنترنت ؟

    ينهظ مثنى في هذه الأثناء مع أبو جهل ليذهبا معاً حيث معشر قريش مأنترين بسوق عكاظ .. !
    مثنى : نعم ... ما هي المواقع التي تتصفحونها ؟ وكم سرعة الإنترنت لديكم .. ؟

    أبو جهل : أول ما افتح عيوني , افتح الجزيرة ... اشوف الأخبار .. وبعدين افتح موقع طرب .. الطش لي اغنية بصوت عبحليم أو ام كلثوم .. أبو نص ساعة , عشان واحد يستطل براحته .. وبعدين افتح المجلس اليمني قبل ما يلذع لي فيوز .... أشوف القسم السياسي واضحك عليهم شوية .. كما هم جالسين يتناقروا يومياً على نفس الموضوع ؟؟!!!! , بعدين اروح القسم العام .. اشوف لك الصحاف وهو بيصيح " يا عباد الله قلنا بلاش مواضيع منقولة .. المنقول دواء العقول .إلخ "
    طبعاً يا مثنى .. عمري ما شفت للصحاف مشاركة بدون تعديل ..

    مثنى : يقاطع ابو جهل .... امانة لا ادخلتنا بالسياسة ... سيبك من الصحاف .. لا تخلي الإدارة تسوي لي باند .. هو أصلاً يحب يكتب مشاركة خالية من الأغلاط

    أبو جهل : طييييييييييييب :D

    مثنى : " يا جماعة هذا ابو جهل أو كيف ... كلمة طيب هذه خاصة للمنسي ههههههه "


    يصل مثنى وأبو جهل إلى سوق عكاظ .. حيث الأصوات هناك مزعجة جداً ... المترات رررررررررررررررن عااااااااااااا ...
    والحمير تنهق , والشعراء يتزابنوا ... كل واحد يشتي يقرأ قصيدته عشان يعلقوها بالكعبة ( مثل المعلقات السبع )

    يتجه ابو جهل مع مثنى إلى تجمعات أبو لهب والوليد بن المغيرة ... يلاحظ مثنى أول صفحة مفتوحة هي المجلس اليمني ..

    ينشرح صدر مثنى , فيباشر القوم بتحيتهم .. " لأنهم مش عارفين وين ارحم الراحمين "
    يقول لهم : عمتم صباحاً يا قوم ..

    أبو لهب والوليد بن المغيرة - يردوا بصوت واحد - : عمت صباحاً يا مليح .. من أي العرب أنت ؟

    مثنى : من عندنا , مالكم دخل .. اشتي اسألكم بس عن المجلس اليمني , كيفه معاكم .. مليح , شغال قرعة أو قاعد يقلكم .." المعذرة ... الموقع تحت الصيانة "

    يجيب أبو لهب : والله يا صديق الحال .. المجلس كان مليح , وهو أفضل موقع بقريش ... أحبه أكثر موقع ... لكن الأيام الأخيرة بدأ يضبح بي مع كثرة الصيانات ... لا عاد هنيت لي خمر ولا عاد هنيت مواقع !!

    الوليد بن المغيرة : فعلاً ... إنها كارثة ستحل على العرب ... لو جميع المواقع حصل لها صيانة بنفس الوقت .. لن أستطيع الدردشة بعد اليوم :(

    مثنى : جميل جداً ... " يحدث نفسه ... اليوم يومك يا مثنى ... كلم لك مساطيل ... لا حول ولا قوة إلا بالله "
    أيوه يا ابو لهب .. ايش اخبار الفرق الأسرة والمجتمع معاك ؟

    أبو لهب : زي الفل ... قعدت أنقل مواضيع لأم جميل , عشان تسوي لي طبخات يمنية . وكذلك وريتها ايش عندكم في عصر 2007 .. عشان لو شي في نفسها تسوي زي البنات حق آخر الزمن ... تسوي لي شواله وتشططها ما يبقى فوقها إلا آثار الشوال !!

    مثنى : بس انت ووجهك المحمّر ساع الطماطيس ... خلينا اسأل الوليد ...

    كيف يا بو الشباب ؟ ايش مسوي معاك قسم الأدبي ؟

    الوليد بن المغيرة : إنه ينشط أحياناً ويخمل أحياناً أخرى ... تقدر تسميه غازات خاملة خخخخخخخخخخ ,
    مثنى : زبااااااااج ... اصاه انت وهو تحاكى زي الناس , العفريت مريع لي

    الوليد بن المغيرة : لا بصراحة اكلمك .. هو جميل جداً والمشرف حقه نشيط وتحس أنه يشتي يرفع قيمة القسم .. بس ما فيش احد يدعمه بقصيدة ... تشبه ولو من بعيد قصائد المعلقات الي تشوفها امام وجهك بالكعبة ...

    كنت اشتي اعاونه .. لكن قدك تعرف صاحبك الوليد بن المغيرة , ولا معه قصيدة زي الناس ..



    مثنى : . أشكركم جميعاً يا قرشيين , ليتكم اسلمتوا وبطلتوا المقاليص ... لكن قد المدبر مدبر .!!


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-21
  3. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4


    يلتفت مثنى إلى ابو جهل و أبو لهب والوليد بن المغيرة , مشيراً إلى ساعته ... معبراً عن قرب وقت الرحيل ... ويقول : كنت سأنشرح للحديث معكم كثيراً .. لكن اشكالكم ما تطمن بصراحة .. وانا معي صلاة ودراسة و انتوا ما معاكم إلا دردشة ومقاليص خمرة , ونوم .. هيا استأذنكم انا .. بس كلمة أخيرة تشتوا تنتقدوا بها المجلس أو تشتوا توجهوها للأعضاء والمشرفين والإداريين ؟؟


    أبو جهل : دعني أوجه خطابي للقسم السياسي , يا أبناء اليمن المشتركين بالقسم السياسي ... والله لو هي قضية فلسطين ... وجلسوا يناقشوها مثلما تناقشتوا انتوا يا أصحاب الوطن الواحد ... أن مسألة فلسطين واليهود كانت احتلت ... لكن الله يعينكم ويهديهكم >>> شوف من يتكلم خخخخخخ

    أبو لهب : أوجه رسالتي للأسرة والمجتمع وبقية الأقسام , الليل يا جماعة الخير ... وين المواضيع اللذيذة .. .قد زوجتي أم جميل , نفسها في سلتة يمني وعصيد وطبخ يمني وتشتي نصائج اجتماعية ,, اتحركوا اليوم ...
    وكذلك كلمة لقسم الصوتيات , ذي يزن رائع بالفعل , ولا تعليق عليه .. لكن المزيد فقط وأبشرك بمستقبل زاهر ..


    الوليد بن المغيرة : رسالتي للإداريين والمشرفين ... يقول المثل " ولّف ولا تخلف " انتوا ولفتونا على المجلس , لا كن تزيدوا في الفترة حق الصيانة لي منعكم ...



    هنا ينهض مثنى مسرعاً حتى يلحق الـ هايلكس مع العفريت عشان يرجعوا للزمن الحالي 2007 ...
    يتكحول مثنى باب سوق عكاظ , ويقوم يلقّط الملح ... ويواصل المسيرة إلى السيارة , ويندع تفحيطة أبو أسد ... ويدخل في دوامة من جديد ليعود إلى بيته وإلى زمنه 2007 !! ولديه سجل طويل عريض يقدمه للعندليب بما قام به في جولته في قريش ..





    انتهى وللجولة القادمة مع نسيت النوم :D

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-21
  5. المدير العام

    المدير العام قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-07-05
    المشاركات:
    21,589
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجوم ذكريات الطفولة 2010
    10/10:M30:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-21
  7. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ايش .. بتوفّر الحبر ؟؟ :D

    شكراً لك ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-21
  9. أبو مقصو

    أبو مقصو قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    4,121
    الإعجاب :
    0
    تثبيييييييييييييييييييييييييييت

    فين المثبتين

    يا مثبتييييييييين ثبتوووووووووووووووووووووا

    وإن شاء الله في 2009 2010 نكون كلنا مثبتين :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-21
  11. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii


    l,q,u vidf


    fs gda hgjrgd] hkh ;jfj, hghuqhx hdhl hg[higdi ,hkjl ph,vj,il lu huqhx hg[higdi

    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

    jefddddddddddddddddddddj

    مافيش ترجمه

    :M17:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-21
  13. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4

    هههههههههههههههههه

    الله يخليك ...

    تثبيت ايش يا عم ؟ وانت صدقت ان فيه مشرفين أصلاً ؟؟

    أسمائهم هي هكذا مكتوبة سواء هم موجودين أو لا ... بس عشان يخوفوا المدردشين :D

    وانا متأكد انها لو مكتوبة عندك هناك .. مكانها تثبتت :)

    بس كتبتها لعيون المهلهل حبيبي , لو يريد ننقلها هناك وماله :D عشان تطيب نفسه ونفس العبد الفقير إلى الله وتتثبت ههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-21
  15. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    إلا فيه ترجمة .. الله يسامحك !!!! اضيع وقتي وانا اطلفس بعد الترجمة .... !!!!!

    يا تكتب زي الجن أو لا تكتبش من هذه الخرابيط والحروف العربية مع قلبة الإنجليزي :(

    >>>>>
    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه


    l,q,u vidf
    موضوع رهيب
    fs gda hgjrgd] hkh ;jfj, hghuqhx hdhl hg[higdi ,hkjl ph,vj,il lu huqhx hg[higdi
    بس ليش التقليد انا كتبتو الاعضاء ايام الجاهليه وانهم وانتم حاورتوهم مع اعضاء
    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    هههههههههههههههههههههههههههههه

    jefddddddddddddddddddddj

    تثبييييييييييييييييييييييييييييييت


    ---------------------------
    وهذا الرد عليك بنفس اللغة حقك .. وانت تترجم

    gda lk rg; hkkh krg]; ?
    g, .ugj dh 'df < jr]v jogd hgrdwv dp`t hgl,q,u i`h !


    lvm ehkdm gh j;jf gd fgym lovf'm uahk ,[u hg]lthu hggi dvpl ,hg]d; :D





    مني صدق , كتبت لك رد بنفس اسلوبك .. يالله انت وشطارتك ترجم !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-21
  17. تذكرني

    تذكرني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    6,686
    الإعجاب :
    2
    حلو بس لا تعيدها قطعت انفاسي ونا اقرا


    يعطيك الف عافية:M28:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-21
  19. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    سلامة أنفاسك يا حنيّن :D

    ويعطيك ألفين عافية وألف ريال





    انا حاسس اننا طولتها وصدقني لسه الهواجس مليان بس قلت خلاص اختصرها والبركة في " نسيت النوم "


    :)
     

مشاركة هذه الصفحة