واشنطن تهدد بمعاقبة الشركات الامريكية التي تقاطع اسرائيل

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 403   الردود : 1    ‏2002-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-30
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    هددت السلطات الامريكية بفرض عقوبات على الشركات الامريكية التي ستحترم الدعوة الموجهة من مكتب مقاطعة اسرائيل التابع لجامعة الدول العربية الى مقاطعة اسرائيل اقتصاديا.

    وقال نائب وزير التجارة الامريكي كينيث جاستر مساء الاثنين الماضى ان "الحكومة الامريكية تعارض معارضة تامة القيود التي تفرض على الممارسات التجارية، او المقاطعة الموجهة ضد اسرائيل"

    واضاف ان "وزارة التجارة تتابع عن كثب الجهود التي يبدو وكأنها تهدف الى احياء المقاطعة العربية لاسرائيل، وستستخدم (الوزارة) كل الوسائل المتاحة لها لتطبيق القوانين الامريكية ضد المقاطعة".

    ويمنع القانون الامريكي الشركات الامريكية المشاركة في حصار تجاري تفرضه حكومات اجنبية وينص على فرض غرامات مالية كبيرة فضلا عن عقوبات تجارية في حال عدم احترام القانون.

    وجاء تصريح جاستر ردا على دعوة وجهتها 18 دولة عضو في جامعة الدول العربية اجتمعت في اطار مكتب مقاطعة اسرائيل على مدى اربعة ايام في الاسبوع الماضي في دمشق، "لتفعيل" المقاطعة الاقتصادية ضد اسرائيل حتى تستجيب اسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والانسحاب من كل الاراضي العربية المحتلة.

    الممنوع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-30
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    القانون هذا قديم ، وقد أصدرته الإدارة الأمريكية ، عام 85 م
    لكن المشكلة تكمن بالعرب أنفسهم ، ليس لديهم نية حقيقية لتفعيل المقاطعة ، بالرغم من ثبوت أنها أداة فعالة ضد الكيان الصهيوني وإقتصاده ..
    لك تحياتي ،،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة