دعوة الرئيس اليمني للاستقالة..

الكاتب : مملكة قتبان   المشاهدات : 1,239   الردود : 23    ‏2007-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-20
  1. مملكة قتبان

    مملكة قتبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    الساعة منيرالماوري

    حتى هذه اللحظة مازال في حكم المؤكد بأن المؤرخين سوف يسجلون في كتب التاريخ أن وحدة اليمن تمت في عهد علي عبدالله صالح. وإذا كان الرئيس يتمتع بالحد الأدنى من الذكاء الذي يشاع عنه، فإن عليه أن يبادر اليوم وليس غدا في الاستقالة من منصبه وتسليم السلطة فورا للشعب اليمني لاختيار رئيس جديد قبل أن يسجل التاريخ أن البلاد تفتتت في عهده.

    إن الرئيس ربما يكون أكثر إدراكا من غيره أن الأوضاع في البلاد وصلت إلى درجة من الخطورة لم يعد هناك فيها أي مجال للمكابرة بالقول إنه حصل على غالبية أصوات الشعب، لأن العالم كله بدأ يسمع أصوات الشعب يوميا من خلال المظاهرات والاعتصامات والمهرجانات التي شملت جميع محافظات الجنوب وامتدت إلى قلب قبيلة حاشد مرورا بتعز وإب وذمار وغيرها من مناطق الوطن اليمني.

    على الرئيس أن يدرك أن لقاء الشيخ حسين عبدالله الأحمر والشيخ حمود عاطف ومعهما ثلاثون ألف مسلح من حاشد ليس بالأمر الهين، في ظل توتر شديد في صعدة واحتقان في جميع أنحاء الجنوب وصراع مكتوم مع قبائل خولان وقبائل شبوة ومأرب والجوف. أين هي الشرعية التي يتحدث عنها الرئيس في خطاباته وغالبية رجال اليمن أصبحوا ضده بمن فيهم أولئك الذين أبقوه طويلا في سدة الرئاسة.

    هل يظن الرئيس أن علي الآنسي وعلي الشاطر وعبدالله البشيري وعبدالكريم الإرياني وعبدالقادر باجمال سيقاتلون للذود عنه؟! هؤلاء مدربون على الأكل والهبش ولن يحملوا السلاح، بل سيكونوا أول الهاربين للاستمتاع بأموالهم في الخارج فيما تبقى لهم من العمر، إذا ما تقاطرت جموع الشعب لتصحيح مسار ثورتي سبتمبر واكتوبر المخطوفتين.

    لقد قامت ثورة سبتمبر ضد الحكم الفردي الأسري المطلق، وها هو علي عبدالله صالح قد أعادنا إلى الحكم الفردي الأسري المطلق وإلا فكيف نفسر هيمنته الفردية على كل السلطات وتولية ابنه وأبناء أخيه وأشقائه وأصهاره وأقاربه على أهم مفاصل الدولة الأمنية والعسكرية، وكأن الشعب اليمني لا يوجد فيه من هو أفضل منهم كفاءة وأقدر منهم على تحمل المسؤولية بنزاهة.

    هؤلاء الأقارب والأصهار محصنون من المحاسبة والمساءلة لأنهم يستمدون قوتهم من سلطات الرئيس المطلقة، وبالتالي فإن اليمن لن تر خيرا ولن تشهد تقدما ولا تطورا وهؤلاء يتولون مصائر الناس ويقودون البلاد من فشل إلى فشل. وكان من المقبول أن يختار الرئيس واحدا او اثنين أو ثلاثة من أفضل أقاربه وأكثرهم تأهيلا وكفاءة لتعيينهم في مناصب تتناسب مع مؤهلاتهم، أما أن يولي جميع الأقارب والأصهار، الصالح منهم والطالح في أخطر المناصب العسكرية والمدنية، فإنه من العيب والعار على كل يمني أن يقبل بذلك بعد التضحيات التي قدمها علي عبدالمغني وزملائه الثوار من دمائهم وأرواحهم في سبيل التحرر من النظام الأسري البغيض، والتضحيات التي قدمها ثوار الجنوب في التحرر من الاستعمار الأقل بغضا والأكثر عدالة.

    الأخطاء القائمة لا يتحملها مجور ولا عبدالعزيز عبدالغني ولا عبدالكريم الإرياني ولا عبدالقادر باجمال ولا سلطان البركاني ولا حتى علي الآنسي، لأن هؤلاء وغيرهم مجرد موظفين يقومون بأعمال السكرتارية لأفراد لأسرة الحاكمة، ويجب على اليمنيين أن يحرروا أنفسهم من الحكم الأسري الفردي المطلق سواء جاء في شكل عمامة إمام، أو طاقية عسكري مجمهر. وعلى الرئيس أن يدرك أنه أرتكب أكبر خطأ في التراجع عن عدم ترشيح نفسه في الإنتخابات الماضية ولقد اثبتت الشهور الماضية أن شرعيته منقصوة وأن ساعة رحيلة قد أتت ونتمنى أن يتم ذلك بسلام قبل أن يتم تمزيق البلاد وندخل في النفق المظلم الذي حذر منه الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-20
  3. alsameel

    alsameel عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    قد تسمع اذ ناديت حيا ولكن لاحياة في من تنادي
    من القصر الى الى القبر
    سيضيع القصر
    ولن تجد له قبر
    هذا خياره وهذا خيارنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-20
  5. ميج 229

    ميج 229 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-08
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    استقالة والله انك طيب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-20
  7. مملكة قتبان

    مملكة قتبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0


    ولاكن ألا تعتقد بأن القبر ان وصل إليه يكون رحمه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-20
  9. مملكة قتبان

    مملكة قتبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0




    اذا اراد ان يغفر له الشعب كل ماقام به ضده

    ويتم تسجيله في تاريخ الخالدين وصناع الوحده الوطنيه

    فليس امامه سواء الاستقاله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-20
  11. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    اي استقاله تتحدثون عنها ... الافندم يريد تصفير العداد حتى يتمكن من الترشيح
    لولاية اخرى غير الحاليه .... ويريد توسيع الصلاحيات من خلال مبادرته الجديده
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-20
  13. نمر الصحراء

    نمر الصحراء عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-20
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    اخي الماوري لاتلقلوا وتحملوا الرئيس كل شي فبدلا من ان تدعوه الى الاستقله ادعوه لتغيير البطانة الفاسدة والتي تصورله ان كل شئ على مايرام . وعلى سبيل المثال فالرئيس كان قد بداء خظوة مهمه في طريق الاصلاحات المالية والادارية وبلمح البصر عادت الامور الي طبيعتها بل واسو من قبل. وهذه الخطوه هي اخراج علوي من وزارة الماليه واستبدله بالعسلي (العصر الذهبي للماليه) الذي كان قد بداء في اصلاحات جديه في ذلك الوكر اللعين للفساد والذي بسسببه يعاني السواد الاعظم من الموظفين والطلبة الدارسين فهناك الاف الموظفين والطلبه يضيعون معظم اوقاتهم في متابعة معاملتهم في دهاليز المالية وقد يستغرق انجاز هذه المعاملات سنوات وهذا من اعجب العجايب وقد تجاوز عجايب الدنيا السبع حيث لم نرى روتين اهوج كاروتين الماليه في العالم حتي في ادغال افريقيا. وترى هولائك السماسره والمسمون بالموظفين يسنون القوانين كما يشاون فتارة يوقفوا معاملة هذا وتارة يمشون معاملة ذاك وبالمزاج.
    بالنهاية اقول ان الناس جمعاء تعاني من تلك الوزارة وكان الاحري بك ياماوري ان تقترخ الغاء تلك الوزارة على الاقل نكسب هدوء البال لموظفينا في الداخل وابناءنا الطلاب في الخارج حتى يتفرغواللبناءو للتحصيل العلمي والذى بالنهايه سايعود بالنفع على وطننا الحبيب بدلا ان يقضي الطالب اليمني معظم فترته الدراسيه بمتابعة مستحقاته بينما طلاب الجاليات الاخرى وحتى الصوماليين اللذين بلا دوله يعشون بهدوء ومتفرغين تماما فقط لاابحاثهم.
    كما ان هناك ظاهرة ليس بغريبه على تلك الوزارة والتى بدات في عهد علوى ومازالت الى الان وهى كل من يبعث لثلاث سنوات يستلم مستحقات لسنتين او سنتين ونصف بالاكثرومن بعث لااربع يستلم لثلاث او ونصف وهكذا. وهنا اقول انه كان الاحرى بك ياماوري ان ندعو الرئيس لااصلاح هذه الاوضاع وليس الاستقالة واقترح ان يبداء بالغاء تلك الوزارة ويتابع بالغاء غيرها فانا شخصيا اعتبر وجود الوزارت عرقله لمسيرة التنمية فايريت نبد من هنا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-20
  15. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    خطاب كهذا

    هل يصل للرئيس

    أم

    يصده أصحاب القلوب الميته عنه

    وإن يكن فهو يتحمل كل اللوم وهو السبب على ما يذوقه الشعب من الوان الظلم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-20
  17. تمباك حمي

    تمباك حمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-10-16
    المشاركات:
    2,640
    الإعجاب :
    0
    هذا هو باختصار
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-20
  19. شيـخ الشباب

    شيـخ الشباب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    اصحو كفايه حلم
    الرئس ما راح يستقيل

    والخليفة القادم

    أحمد في الطريق​
     

مشاركة هذه الصفحة