"كتائب الأقصى" تُعلن مسؤوليتها عن عملية "بيسان" وتؤكد أن منفذيها من جنين

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 743   الردود : 1    ‏2002-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-29
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    أكدت أنها ردٌ على اغتيال القائدين نشرتي والصباغ
    "كتائب الأقصى" تُعلن مسؤوليتها عن عملية "بيسان" وتؤكد أن منفذيها من جنين
    جنين (فلسطين) - خدمة قدس برس
    أعلنت مجموعة "الجيش الشعبي - كتائب شهداء الأقصى" الفلسطينية, المحسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح", مسؤوليتها بشكل رسمي عن العملية الفدائية التي وقعت في مدينة بيسان (المحتلة منذ عام 1948), وقتل أكثر من ستة مستوطنين يهود وإصابة نحو 45 آخرين بجروح, بعضها بالغة الخطورة.

    وقالت البيان الذي أُرسلت إلى وكالة "قدس برس" نسخة منه: "بعد التوكل على الله وبراً بالقسم التي قطعته على عاتقها كتائب شهداء الأقصى بالثأر للشهيد القائد علاء الصباغ أبو زياد (أحد قادة كتائب الأقصى في جنين) والشهيد القسامي القائد عماد النشرتي .. فقد نجحت إحدى وحداتنا الاستشهادية المكونة من الاستشهاديين عمر محمد عوض أبو الرُّب ويوسف محمد طالب أبو الرُّب من بلدة جلبون البطلة في جنين في اجتياز الحواجز الصهيونية والوصول إلى قلب مدينة بيسان المحتلة وبالتحديد محطة نقل الجنود الصهاينة", كما جاء في البيان.

    وأضاف البيان أن المقاوميْن "شنا هجوماً صاعقاً بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود والمستوطنين الصهاينة باعتراف العدو الصهيوني وبقي مقاتلونا يطلقون النار كأشجار النخيل حتى ارتقيا إلى علياء المجيد ليلتحقا بالقائد علاء الصباغ والقائد القسامي عماد النشرتي", كما قال.

    وأشار إلى أن كتائب شهداء الأقصى "قد برت بقسمها ووفت بوعدها في الرد القوي والسريع على جرائم المحتلين الصهاينة في الاغتيالات والمجازر المتواصلة .. وإننا وإذ نتبنى هذه العملية نحذر الصهاينة من مغبة التمادي في ممارساتهم ضد شعبنا الفلسطيني لأن مخزون كتائبنا غني بالاستشهاديين والعمق الصهيوني على مرآى عيون مجاهدينا ومقاتلينا". واختتم البيان بالقول: "وكتائب شهداء الأقصى إذا قالت فعلت وإذا وعدت أوفت".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-01
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الله اكبر النصر للفهود رجال أحبوا
    الموت حتى تبقى الحياة ورحمة الله
    لكل شهيد سقط في أرض الكرامة والفداء
    لقد قربت نهاية بني صهيون على أيدى
    الشباب الفلسطيني الخالد في عقولنا وقلوبنا
    الله واكبر الله واكبر والنصر للسلام.
     

مشاركة هذه الصفحة