(( عفواً... ماذا قدمت الضالع ويافع وردفان لنا كحضارم حتى نتبع ملتهم؟))

الكاتب : ابن ماء السماء   المشاهدات : 3,572   الردود : 73    ‏2007-11-02
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-11-02
  1. ابن ماء السماء

    ابن ماء السماء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    عفوآ يا أخواني على هذا السؤال البسيط المحرج للبعض ؟
    ماذا قدمت لنا الضالع ويافع وردفان اثناء ماكانوا في السلطه واثناء ماكانوا هم الحكام للجنوب على مدى ثلاثون عاماً حتى تسير اليوم باقي المحافظات الاخرى في ركبهم وتتبع ملتهم للمطالبه بعودتهم للحكم والسلطه؟ وكأننا كنا قبل تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وفي عهدهم القبلي الميمون في أعلى المراتب وأصبحنا في الأسفل بعد الوحدة!!!
    الكثير من اخواننا ممن يطالب بالانفصال من تلك المناطق الثلاث يقول أن الأمور التي وصلت إليها البلاد بعد الوحدة من معاناة وتهميش وتداعيات وخاصة من في المحافظات الجنوبية بسبب هيمنة الفكر القبلي الشمالي الشمولي علينا.
    وبطرحهم هذا وقولهم يتناسون تمام او( يحاولون ان يتناسون) ان هذه المعاناة هي نفسها كنا نعيشها سابقاً في حضرموت وشبوة والمهرة قبل الوحدة من المتنفذين في السلطة! ومن المنحدرين من مناطق يافع والضالع وردفان بحكم سيطرتهم على الحزب الحاكم الوحيد!؟ !؟ وعلى كل مفاصل الدوله التي كانت بأيديهم فقط....!؟
    أرجو ألاّ يتصور البعض اننا نسينا كيف كنا قبل الوحدة او اننا سيأخذنا الحنين الى ماكنا فيه قبل الوحدة وماكنا نعيش فيه في ضل اخواننا الكرام اهل الضالع ويافع من حرية وديمقراطيه وتطور؟!!
    او يعتقدون مجرد اعتقاد اننا سنرضى بعد ان من الله علينا بالحرية منهم في يوم 22 مايو المجيد اننا سنعود الى جنتهم التي يعتقدونها ويوهمون انفسهم بها والاخرين......
    عفواً يا اهلنا في تلك المناطق الغاليه والعزيزة فلن ننسى ولن ننسى ,,,
    ولن نكن معكم ولن نتبع ملتكم...
    والمثل العربي يقول
    كيف أمنك وهذا اثر فأسك
    والمثل الشعبي ايضاً يقول من قبص من الهام يخاف من الحبل......
    دمتم بخير.......
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-11-02
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    لا تردو علية هذا يريد الفتنة بين ابناء الجنوب لا تعطوة الفرصة الموضوع لا يستحق حتى القراة استمرو في عملكم للجنوب واتركو هؤلاء خلف المسيرة انظرو الى توقيت هذة المواضيع يريدون شق الصف بين ابناء الجنوب اتركوة ولا تردو علية اعملو ما هو مهم الجنوب ولا غير الجنوب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-11-02
  5. هـيـكـل

    هـيـكـل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-22
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    هذه ليست اخلاق الحضارم ياهذا اتقي الله في نفسك واعلم انك محاسب على ماتقول
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-11-02
  7. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الحضارم احسن ناس
    واي مرشح حضرمي كفؤ لاي منصب الجميع في عموم اليمن يؤيدونه الا بعض ممن ذكرت في موضوعك .!!!!!!!!!!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-02
  9. الشامخ911

    الشامخ911 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    ياابن ماء السماء اتكلم عن نفسك محد اعطك وكالة عن الحضارم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-02
  11. ابن ماء السماء

    ابن ماء السماء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    اخي رعد الجنوب حفظك الله ورعاك...
    واين الفتنة في مجرد تسأول بسيط؟؟!!!
    الفتنه هي ماتدعون اليه من تمزيق وتشتيت وحروب بين ابناء الوطن والشعب الواحد والدين الواحد!!!
    على كلاً اخي الفاضل... دع الاخرين وصغار السن ممن لم يعيش تلك الايام و اعجب واغتر بطرحكم وبما تحاولون ايهام الناس به دعهم يعرفون ماذا قدمتم لنا اثناء حكمكم وسلطتكم حتى نسير من خلفكم؟؟
    وماهي الفوارق بينكم وبين من تنقمون عليهم اليوم....؟
    دمت بخير....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-02
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اليمن تاج راسي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-02
  15. ALMGAHD

    ALMGAHD عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-06
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن ماء متى كان الحاكم ظالعي او يافعي اعطني اسم واحد حكم الجنوب يافعي او ظالعي الم يكون الريئس حظرمي والحكومه حظرميه ... ام انك انت الزي يبدو ان توهم نفسك بلكذب وتصدق روحك وتظن ان الناس لا يعرفو التاريح وشخوصه خخخخخ يبدو انك من مواليد التسعينات صح. كهذه نقمه غير صالحه منك وقد عفا عليها الزمن او انك تتلبس لباس الحظارم الشرفا وهم منك براء انصحك ان تقرا اسما رئساء الجنوب العربي ومناطقهم من اجل ينكشف لك المستور والحجاب ولعلمك بقولك المناطق الثلاث التي تبحث على النفصال هم لم يبحثو على الانفصال ابد وقد كانو رواد الوحده ودمهم يشهد بذالك في مناطق كثيره واليمن الكبير وانماء تعديل وتصويب مسار الوحـــده حسب التفاقيات المبرمه في وقتها بين الشعب الواحــــــد ( جنوب وشمال سابقا)وهذه التفاقيات لم تفعل الى حد كتابت هذه السطور...
    ارجو منك ان تصمت وتنظر الى الرجال تعمل ويسيل دمها الشريف من اجل الوحــــــــده كما كان يحلم الشعب الحظرمي ورجاله من شبوه وابين والمهره وبيقت المناطق التي لم اذكرها والتي كانت تدور تحت الشلن. فاذا كان كلامي غاسي عليك سامحني لانك تسوي كوبي وثم بست . حسب الغراب الزي يقلد فقط تقليد. لاني اعرف انك جاهل جاهل جاهل ولا تمثل الا نفسك فلا تتكلم باسم الرجال رجاء . الى كل من يقرا سطوره هذه ارجو ان تتلمس لي العزر اني شاكر لك لاني بصراحه غاضب جدا من هذا الماء المهين ... واحترامي قبل سلامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-02
  17. ابن ماء السماء

    ابن ماء السماء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    لا اله الا الله ياخي الكريم......
    وماذا رأيت مني ومن اخلاقي حتى تقول ما قلته اصلحك الله؟؟!!!
    هل قرأت الموضوع؟؟
    انا لم اسب احداً او اتهمه في شرفه او انتقص من نسبه او اخرجه من ملة الاسلام!!!! او اطالب بقتل احد او تمزيق وطن وشعب!!!
    الموضوع هو تسأول بسيط جداً خطر في بالي ليس الا فقط....
    دمت بخير....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-02
  19. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    غريبة
    في ملتقى حضرموت يهاجم الحضارم
    متردد
    يعني مكشوف
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة