شماخ نطق اليقين

الكاتب : وعل حمير   المشاهدات : 486   الردود : 1    ‏2007-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-31
  1. وعل حمير

    وعل حمير عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    :confused:/2007 الصحوة نت - متابعات [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]علق الشيخ محفوظ سالم شماخ رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة على المبادرة الرئاسية بشأن التعديلات الدستورية بقوله: لقد فوجئنا أن الرئيس يريد نظاماً رئاسياً يكون هو الرئيس والوزراء تابعون له، فهل كان الرئيس رئيساً دستورياً جالساً في قصره لا يتدخل في عمل الحكومة أو عمل الوزراء ولا عمل المؤسسات،هو كان يدير البلاد أصلاً وهو الآن يريد أن يضع نظاماً شبه تفردي ليدير البلاد.
    وأشار شماخ إلى أن الرئيس يستند في مبادرته على ثقافة وإرث من زمن الإمامة، إذ يقول الرئيس "إن الناس قد أدمنوا حكم الشخص الواحد من أيام الإمام وهذه هي الثقافة والإرث الحقيقي الذي ورثناه من الإمام أن الشعب يريد شخصاً واحداً".
    وتساءل باشماخ:لماذا لا ننتقل نقلة حضارية بحيث يكون هناك رئيس دستوري وحكومة تنفيذية لا يتدخل الرئيس في أعمالها والحكومة هذه طلعت من حزب وإذا كان هناك خطأ يتم محاسبة الحزب والحكومة".
    وأضاف باشماخ في سياق حديثه عن غياب المساءلة في حوادث الفساد: إذا الآن أردنا أن نحاسب حزب المؤتمر على أعماله،مثلاً إذا كان عندنا فضيحة مالية الآن تتكرر في الصحف ومن المفروض عندما تثار مثل هكذا فضيحة أن يستقيل الرئيس لأنه رئيس الحزب ويجب أن يقدم استقالته فوراً من رئاسة الحزب والدولة، فهل هذا يمكن تحقيقه في اليمن؟ لا.
    وأكد باشماخ في حوار مع صحيفة الأيام أنه - أعادت الصحوة نت نشره - «لا يوجد لدينا مؤسسات، المؤسسات عندنا كلها كلام فاضي»،وقال أن ما هو معمول به اليوم هو سياسة "اعملوا وافعلوا" وإرضاء المتمردين من حقوق الناس وإعطائهم أراضي الناس ،حتى أصبحت اليمن لا يوجد بها مساحة أرض لإقامة مدرسة أو مستوصف.
    ودعا شماخ إلى الشفافية التي قال إنها ستكشف للجميع عن الأخطاء ومكان مواضعها وشخصيات مرتكبيها،مستنكراً المعالجات الحالية للأوضاع ( نريد أن نعالج الوضع وعندما يأتيني إنسان بطنه ملأى بأراضي الناس وأقول له حل قضايا الأراضي.. فماذا يعني هذا؟.. والناس كلها تعرف أن هذا الشخص واحد من الأسباب التي أدت إلى مشاكل الأراضي).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-31
  3. وعل حمير

    وعل حمير عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة