الدعـــوة والتذكير .. بالكــــذب والتزوير ( إعادة )

الكاتب : نقار الخشب   المشاهدات : 28,795   الردود : 43    ‏2007-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-31
  1. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    هل نحتاج إلى الكذب كوسيلة لنشر الإسلام وتذكير الناس بالله تعالى ؟؟؟
    هل كانت من شيم الرسول ومن أخلاقه وسنّته ترويج الأكاذيب والخرافات لاستقطاب الناس والتأثير على قناعاتهم؟؟

    يقولون: نحن نكذب للإسلام وليس (على) الإسلام!! وأن الفائدة أكبر من الضرر!!

    لا يترددون من الترويج لقصصهم قبل أن يتاكدوا من صحتها.. بل ويروّجونها وهم يعرفون زيفها ..!
    وهم ليسو حالة فريدة بعصرنا الحاضر.. بل كان في العصور الغابرة من يعتمدون على مثل تلك الخرافات والأكاذيب.. وينسبون لله وللرسول روايات وقصص كاذبة.. معتقدين أنهم بهذا يقدمون للإسلام والمسلمين خدمة لا يقدرون على إسدائها بغير هذه الوسائل المحرمة شرعاً!!!

    وأعتقد أن الكثير ممن ينقلون مثل تلك القصص والأخبار الزائفة يفعلون ذلك بحسن نيّة.. وبالتالي يستحقون الشكر على نيتهم والتنبيه إلى خطأ فعلهم..

    ولأن الخرافات والأكاذيب التي تُنقل من باب (الدعوة والتذكير) تجد رواجاً في هذا المنتدى وغيره.. فإن من المفيد الإشارة إليها وتوضيح زيفها

    وللحديث بقية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-31
  3. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    ملاحظة: تم طرح بعض الأمثلة هنا:
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=156830
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=156255
    ---------------------------------------------------------------
    أكاذيب القُصّاص
    الدكتور رياض بن محمد المسيميري


    لقد أجاد السيوطي – رحمه الله – حين وضع كتابه القيم " تحذير الخواص من أكاذيب القصاص " (1) غيرة على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في المقام الأول ، وعلى خُلق "الصدّق " الذي لا ينبغي أن يساوم عليه المسلم في المقام الثاني ، فقد اقض مضجعه ، وارّق جفنه – رحمه الله – ما اختلقه كثير من الوعاظ والقصاصين من الأكاذيب والخيالات والأساطير فضلا عن الأحاديث والآثار الموضوعة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين وما ذلك إلاّ لبساطة تفكيرهم ، وضحالة عقولهم ورقة ديانتهم .
    وإلاّ لكان لزاماً عليهم إن يتعلموا ويتفقهوا قبل أن يتصدروا ، ويتكلموا كما كان واجباً في حقهم أن يدركوا شناعة الكذب لا سيما على شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل كما في الصحيح " من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار " وهو حديث عّده بعض العلماء من المتواتر !

    إنّ خطر بعض هؤلاء القُصاص ، وما نسميهم في عصرنا الراهن بالوعاظ خطر جسيم على الشريعة برمتها مادامت بضاعتهم في العلم مزجاة ، وجرأتهم على سوق الأكاذيب ، والموضوعات رائجة فالله تعالى حرّم القول عليه وعلى شريعته ورسوله بلا علم وقرن ذلك بأبشع الذنوب وعلى رأسها الشرك فقال تعالى : " (قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ )
    قال ابن الجوزي :" والقاص يروي للعوام الأحاديث المنكرة ، ويذكر لهم ما لو شمَّ ريح العلم ما ذكره ، فيخرج العوام من عنده يتدارسون الباطل فإذا أنكر عالم ، قالوا : قد سمعنا هذا بـ " اخبرنا" و " حدثنا " فكم افسد القصاص من الخلق بالأحاديث الموضوعة ! كم لون قد اصفّر بالجوع ! وكم هائم على وجهه بالسياحة! وكم مانع نفسه ما قد أبيح ! وكم تارك رواية العلم – زعما منه مخالفة للنفس في هواها ذلك ! وكم مؤتم أولاده بالزهد وهو حي ! وكم معرض عن زوجته لا يوفيها حقها ، فهي لا أيمِّ ولا ذات بعل!! "

    ووصف ابن قتبية القصاص وأكاذيبهم بقول : " فإنهم يميلون وجوه العوام إليهم ويستدرون ما عندهم بالمناكير والغريب والأكاذيب من الأحاديث ، ومن شأن العوام القعود عند القاص ما كان حديثه عجيباً خارجاً عن خطر العقول يحزن القلوب ويستغزر العيون !!"

    لقد شوّه كثير من هؤلاء القصاص جمال الشريعة الإسلامية ، وكدّروا صفاءها بكثرة ما يلقونه على مسامع الناس من الخرافات والأكاذيب وحمّلوهم أصارا وأثقالاً أثقلت كواهلهم وأفسدت عقولهم وحرفت مسارهم عن الصراط المستقيم !! و لا مزيد على كلام ابن الجوزي السابق ذكره في وصف الشقاء الذي آل إليه حال الناس بعد سماعهم لأقاصيص وروايات مكذوبة حتى على أعظم الخلق وهو محمد صلى الله عليه وسلم .

    وفي زماننا هذا تصدى القصاصون أو من يسمون بالوعاظ لتحديث الناس فكانوا امتداداً لتلك الأجيال المتعاقبة من القصاصين الذين ورثوا ذات المناهج الفاسدة عن بعضهم البعض فضلوا وأضلوا !

    وفي عصر الفضائيات زاد البلاء ، واتسع الخرق على الراقع فانبرى للجماهير المتلهفة لسماع الخطاب الديني عدد كبير من القصاص فأمطروا مسامعهم بوابل الأحاديث الموضوعة والقصص المكذوبة فتحلقت أمام قنواتهم وشاشاتهم الألوف المؤلفة من الدهماء والعامّة فتلذذوا بمعسول كلامهم ، وانخدعوا بزيف عباراتهم وإن شئت أن تتأكد فتأمل كثافة الحاضرين وجمهور المتابعين لبعض المتصوفة أو المخرفة فضلاً عن السحرة والمشعوذين ! فالى الله المشتكى

    وقد أورد العقيلي في " الضعفاء " عن حماد بن زيد – رحمه الله – قال : وضعت الزنادقة على رسول الله صلى الله عليه وسلم اثني عشر ألف حديث. (2)

    وقال ابن عدي في الكامل : لما أُخذ عبد الكريم بن أبي العوجاء لتضرب عنقه – لزندقته – قال : لقد وضعت فيكم أربعة آلاف حديث أحرّم فيها الحلال وأحلل الحرام !

    وذكر ابن الجوزي في الموضوعات ( 1/48) قال : وضع أحمد بن عبد الله الجويباري ومحمد بن عكاشة الكرماني ومحمد بن تميم الفارابي على رسول الله صلى الله وسلم أكثر من عشرة آلاف حديث !!!
    قلت : ومن هنا نلمس أهمية التثبت في أحاديث المصطفى فيصطفى منها الصحيح والحسن , ويهجر الضعيف والموضوع وهذا ما يجب على أهل الحديث توضيحه وتقديمه للناس فهل يفعلون؟؟


    ----------------------
    (1) ذكر بعضهم أنه اختصار لكتاب ابن الجوزي " كتاب القُصاص والمذكرين " ينظر : مقدمة "د. محمد لطفي الصباغ على الكتاب لكن السيوطي تفسه ذكر في مقدمه الكتاب انه لخص كتاب الحافظ العراقي " الباعث على الخلاص من حوادث القصاص "
    (2)ينظر تحذير الخواص للسيوطي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-31
  5. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    للتذكير بعذاب القبر انتشرت مواضيع وأخبار يزعم أصحابها ومن يروجونها أنها لأشخاص تعرضت جثثهم للعذاب في القبر:
    صوره لجثه هامده بعد عذاب القبر
    اجارنا الله
    تم حفر القبر بعد عدة ايام
    فوجدوا منظر الجثه بهذا الرعب
    فلتعتبر يا بني آدم

    [​IMG]


    ويقول الآخر:


    صورة شاب تم اخراجه من قبره بعد ثلاث ساعات من دفنه !!
    شاهدوا كيف غيّر عذاب القبر ملامحه وتفاصيل جسده!!
    يقولون ان هذه الصور تم أخذها بعد دفنه بثلاث ساعات فقط وكان حسن الوجه ووجدوه على هذه الهيئه.
    [​IMG]
    ---------------------------------------------

    الرد نقلاً عن (الشرق الأوسط):

    نشر صور فتاة تعرضت لحريق على أنها لشاب يواجه عقوبة عذاب القبر
    الرياض: هدى الصالح

    انتهى اجتهاد دعوي للترهيب من عذاب القبر الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان بعد وفاته، في حال عدم حصوله على رحمة الله وغفرانه، بكشف حقيقة زيف الاجتهاد الذي اعتمد على صور ملفقة قيل أنها تخص شابا مات وهو عاص للرب، ما أدى إلى تعذيبه في قبره، وهي الصور التي ثبت فيما بعد أنها تخص فتاة غربية قضت نحبها في حريق دنيوي، وهو ما يفسر وجود الحروق على جسدها.
    يشار إلى أن جثة الفتاة المحروقة يتم تداولها ضمن مقطع فيديو وعظي عبر وسائط نقل أجهزة الهواتف الجوالة (البلوتوث)، على أنها لشاب سعودي تعرض لعذاب القبر بعد أن توفي وهو في الثأمنة عشرة من عمره عاصيا لله، بعدم إقامته للصلوات الخمس، فضلا عن أنه كان ممن يسمعون المعازف والأغاني ـ حسب ما جاء في المقطع.

    وزعم المصدر الأساسي لمقطع الفيديو الوعظي الذي تضمن لقطة لرجل يدعو لاتقاء عذاب القبر وبيده صور الفتاة المتوفية حرقا، أنه قرر نشر الصور بناء على طلب ذوي الشاب بغية الترهيب من عذاب القبر وأخذ العظة والعبرة من خلال المشاهد التي توضح الحال التي أصبح عليها ابنهم بعد تعرضه لعذاب القبر، على الرغم من عدم وجود حقيقة لهذا الابن على أرض الواقع.

    وجاء في مقطع الفيديو أن ذوي المتوفى نبشوا قبر ابنهم بعد ثلاث ساعات من دفنه، للتأكد من أسباب وفاته الغامضة، إلا انه سرعان ما تحول النبش إلى ما أشبه بالرسالة والأمانة التي لا بد من إيصالها لكافة الشباب بعد مشاهدة آثار التعذيب والحروق، نتيجة اقترافه الذنوب والمعاصي.

    وتبين فيما بعد أن صورة الشاب المزعومة تخص فتاة تم نشرها في موقع »العفن« على صفحات الإنترنت، وهو أحد المواقع الأجنبية المتخصصة بجمع أغرب صور الكوارث وأبشعها، وهي الصورة التي لم يتنبه مروجوها أنها لجثة لا يتفق وضعها مع شروط الدفن الإسلامي، ذلك لأن الملابس لم تنزع عن الجثة، فيما يدفن المسلمون موتاهم بعد تجريدهم من ملابسهم وغسلهم، ثم لفهم بقطعة من القماش تسمى الكفن.

    وتضاف هذه القصة لعشرات القصص التي عادة ما يكون أبطالها أو أبرز مشاهدها الثعبان الأقرع، اشتعال القبر بالنيران، مشاهدات المغسلين في مغاسل الموتى التي تفيد بالحالة التي كانوا عليها أثناء تغسيلهم كالمرأة التي نزع جلدها أثناء خلع المغسلات لبنطالها بعد أن علق فيها، في إشارة إلى أن لبس النساء لهذا النوع من الملابس حرام.

    وفي هذا الخصوص أوضح لـ«الشرق الأوسط» خالد العنزي، مستشار شرعي متخصص، أن استدرار الإيمان بالترغيب والترهيب ظاهرة قديمة تضمنت محاذير عدة من بينها التشكيك في كمال الشرع، حيث يكون بذهن من يسير في هذا الاتجاه وإن كان بلا وعي أن الرسالة الصحيحة الثابتة بالطريق الشرعي غير قادرة على الوصول إلى هدفها، فيتبرع المجتهد بقصص من عنده لسد جوانب النقص الكأمنة في قدرته على الإقناع.

    وذهب إلى أن التركيز على جانب الترهيب والتخويف يفقد الإيمان جناحه الآخر، وهو الرجاء والرحمة وهو ما يخالف فلسفة الإيمان في الإسلام القائمة على الجمع بين جناحي الخوف والرجاء.

    وشدد العنزي على أن القبر بكل ما يجري فيه من نعيم وعذاب، يعتبر قضية غيبية لا تدركها ملكات الناس، وهو ما يثير الريبة ـ كما ذكر ـ حول صدق إيمان المتورطين في هذه الظاهرة، حيث يحاولون تجسيد المغيب لاستجلاب إيمان الناس به.

    وأوضح المستشار الشرعي أن عذاب القبر نفسه لم تعرف كيفيته كي يحكم الداعي بمدى صدق ما قدم للناس من صور، مدللا بجهل البعض في «أن النعيم والعذاب بالقدر المعلوم لنا في الدنيا يقعان على الجسد والروح تبع، وفي القبر يقعان على الروح والبدن تبع، ويوم القيامة يقعان عليهما معا».

    وتساءل عن كيفية تمكن البعض من كشف آثار العذاب والنعيم اللذين يقعان في القبر على بدن المتوفى رغم أنهما يقعان على روحه لا بدنه ـ حسب رأيه.

    واعتبر أن من قام بتصوير ونشر مثل مقطع الفيديو الذي زعم تعرض شاب سعودي لعذاب القبر، يمثل الطرف الآخر ممن وظف التقنيات الحديثة بصورة فاقدة للعقل والوعي.

    وعلى الطرف الآخر يعتقد الكاتب والأكاديمي السعودي الدكتور صالح بن سبعان أن اعتماد خطاب الترهيب والتخويف بذكر عذاب القبر من الله تجن على الدين وأن له آثارا تنعكس بشكل سلبي على نظرة الأجيال لخالقهم ولدينهم العظيم، مبديا تخوفه من استغلال المعادين للدين الإسلامي لهذا التصوير للنيل من الشريعة الإسلامية.

    وقال إن البعد التربوي للدين مغيب تماما لدى عدد من الدعاة، مطالبا بضرورة تغيير الخطاب الإسلامي تغييرا جذريا، وذلك لنقل الصورة الحقيقية للدين الإسلامي، والوقت الحالي.

    وفيما يتعلق برأي الطب النفسي في عرض صور جثث مشوهة ومتفحمة للاستدلال على عذاب القبر شددت الدكتورة نادرة عموري الاختصاصية في علم النفس العيادي وهي أستاذ مشارك بجامعة القدس المفتوحة، على حظر الطب النفسي مبدأ اللجوء للتخويف والترهيب مع الأطفال وحتى سن 18 عاما، لتحقيق مكاسب تربوية لما قد يسببه من آثار سلبية على نفسية الطفل تتمثل في معاناته من الهلع الشديد مستقبلا.

    وأضافت أن إلقاء مثل هذه المحاضرات الدينية وعرض صور لجثث أموات على حضور من مختلف الأعمار والثقافات ليس بالأمر الصائب، وذلك لاحتمالية وجود من هو مصاب باضطرابات نفسية ومعاناته من القلق والخوف الشديدين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-31
  7. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    أخي الكريم نقار الخشب

    جزاك الله كل الخير والثواب
    موضوع هام .... ومجهود محمود .... وقضية تنويرية لا بد من تناولها


    تحياتي لك أيها الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-11-01
  9. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    بجهودكم يتحقق المراد

    أشكر مرورك البهي


    والشكر موصول لمن قام بتثبيت الموضوع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-11-01
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    [​IMG]

    قد ترى خطوطاً تشبه لفظ الجلالة ظاهرة على أي كائن ..
    وهذه الخطوط سواءً كانت تشبه لفظ الجلالة أو كلمة (محمد) فهي من إبداع الخالق.. فهي بلا شك تعتبر متميزة ..لكنها ليست معجزة .. وقد لا تكون حقيقية ..بل من إبداع الفوتوشوب أو منقوشة بواسطة أحد الأشخاص..

    [​IMG]


    [​IMG]

    ومن صور السذاجة والاستغفال :

    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-11-01
  13. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    [​IMG]

    وانظروا إلى هذه الكذبة السخيفة:

    [​IMG]

    اسمعوا هذي:

    معجزة : حبة برتقال في عكا تحمل كلمة (الله) !!
    أتصل بنا الشاب فضل مرسي من مدينة عكا وابلغنا ان شخصاً في المدينة قطف عددا من حبات البرتقال من بستانه وبينما هو يقوم بترتيبها لفت انتباهه ما ارتسم بيد الطبيعة على القشرة الخارجية من كلمات مقدسة مثل لفظ الجلالة (الله) !!.
    الكثير من البلدة القديمة في عكا شاهدوا حبة البرتقال وعبروا عن دهشتهم وراحوا يرددون : سبحان الله..
    وقال شخص تواجد في المكان "ان الله ليس بحاجة أن يثبت انه موجود من خلال هذا التوقيع ولكنها قدرة الله الذي قادر على كل شيء".

    [​IMG]


    ونقرأ مايلي:

    أخوتي الكرام أخواتي الكريمات
    ويـــــحكم ويحكم أين أنتم عن من سبوا رسولنا الكريم
    قاموا وقعدوا العلماء الدين في مكامنهم ولم يفعلوا إلا بالقيل والقال
    والله أما خشيتم من سخط الرحمن
    لولا مخلوقات الله عز وجل لسخط الله عليكم بعذابه
    ماذا أنتجت المقاطعات
    ماذا أنتج السكوت
    ما أنتج خذلانكم وذلكم للخونة والكفرة
    أما نستحي يا خلق الله
    أما نستحي عندما نرى رد من خلق الله في حق نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
    أما نرى سكوتكم الذي هدم صرحكم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    والصورة تعبر غضبها حول ما جرى ولم تستحمل فأين أنتم عن التفكير والعقل
    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-11-02
  15. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    ملاحظة....

    هذا الأسلوب منتشر عند المسيحيين واليهود أيضاً وبدرجة كبيرة...

    مثلاً..
    [​IMG]

    [​IMG]

    وفي موقع الـ بي بي سي:
    28 ألف دولار ثمناً لساندويتش جبن0442 (GMT+04:00) - 21/04/05

    السندويتش وقد شكل الجبن عليه ملامح ما هوليوود، فلوريدا (CNN) -- قالت أمريكية إن سندويتشاً من الجبن المشوي يزيد عمره عن العشر سنوات ارتسمت عليه ملامح السيدة مريم العذراء سيدر عليها المزيد من الخبز بعد أن بلغت المزايدة عليه في موقع "eBay" مبلغ 28 ألف دولار.
    ومن جانبهم أكد كبار المسؤولين في "غولدن بالاس" - كازينو يقدم خدماته عبر الشبكة العنكبوتية - (GoldenPalace.com) أنهم الجهة التي تقدمت بالعطاء الفائز.
    وأضافوا قائلين "نحن على استعداد لبذل كل الجهود" لحيازة السندوتيش.
    وجاء في بيان أصدرته "غولدن بالاس" أن السندويتش، الذي يزعم أن الجبن المشوي قد تشكل فيه على ملامح السيدة العذراء، سيستخدم لغاية إنسانية في جمع التبرعات لصالح الجمعيات الخيرية.
    وقالت صاحبة السندويتش، ديانا دويسر، إنها توقفت عن التهام السندويتش بعد إعداده قبل عشرة أعوام بعد أن لحظت الوجه الذي شكله الجبن المشوي وهو يحدق فيها.
    وأضافت قائلة أن السندويتش الذي حفظ في علبة بلاستيكية لمدة عشرة أعوام لم يصبه العفن.
    ومضت قائلة "أريد للجميع أن يعلم أنه وجه السيدة العذراء."

    وقد اتضح ان الجبنة فاسدة وصارت جامدة ومتيبسة وغير صالحة للأكل ^_^
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-11-02
  17. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    نقار الخشب
    تعتري نشاطات الدعوة إلى الله ظاهرة استخدام القصص الخرافية والصور المزيفة بغرض الترهيب أو الترغيب..
    فتارةً نسمع عن فتاة مسخها الله إلى حيوان.. وبرتقالة تدافع عن النبي.. وأشجار تنمو على شكل كلمة التوحيد..الخ
    وربما نجد مثل هذه الوسائل قد استخدمها بعض السابقين في مؤلفاتهم فأتخموا كتب التراث بالخرافات والمبالغات لنفس الغرض...
    هل ترى في هذه الطريقة خدمة حقيقية للإسلام ؟؟ أم أنها تُظهر المسلمين وفكرهم بمظهر السذاجة والجهل.. ويجب الحذر من هذه الوسيلة في الدعوة إلى الله؟؟؟

    الجواب من الشيخ: الدكتور مولاي عمر بن حماد

    اللجوء إلى القصص الخرافية من أجل ترغيب الناس أو ترهيبهم مظهر من مظاهر الانحراف في فهم حدود الداعي إلى الله التي لا تتجاوز بأي حال من الأحوال حدود المبلغ أما حين ينتقل إلى موقع المفتري بغض النظر عن النية أو المقصد فقد خرجه عن وظيفته ودوره، والله ورسوله أرحم بالناس وأعرف بما يرشد الناس ولذلك أوحى الله إلى نبيه أحسن القصص ، وقص رسول الله صلى الله عليه وسلم على أمته أحسن القصص، وعلينا أن نقص على الناس أحسن القصص والذي يظن أن الخرافات والأساطير تقرب من الله عليه أن يضع في الحسبان أن العقلية التي تبنى بهذا المنهج بحيث تقبل الأساطير والخرافات قد يأتيها من يقصها عليها ذلك للتضليل أيضا.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-11-02
  19. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ألف شكر لك أخي نقار الخشب

    والله أني تأملت معظم هذه الشائعات وكرهت من يروج لها ... ونويت ذات مرة أن أكتب ولو شيئاً بسيطاً عن هذه الاعتقادات الباطلة ... لكن الحمد لله , جاء الموضوع منك شاملاً ووافياً بارك الله فيك

    كنت قد ناقشت قريباً لي ... عن بعض هذه المخلوقات التي تظهر عليها لفظ الجلالة أو " الله أكبر" أو الشهادتين .. وقلت له يا أخي الكريم : لو أنه في السنوات القادمة , حين تضمحل الكتب الإسلامية في بلداننا الإسلامية بفضل جهود وزارة التربية والأوقاف ... سيطلع جيل فقير في الجانب الإسلامي , ويكون معتقده مبنيّ على تفاحة كتب فيها كلمة "الله " سبحانه وتعالى , أو عنزة كتب على ظهرها كلمة " الله أكبر " ... أو سحابة تظهر بالسماء تكتب كلمة "الله " جل جلاله !!!!!!!!
    هذه جريمة ومصيبة والله ..

    فلو ذهب هؤلاء الشباب منطقة ما , وقابلهم نصرانياً يريد أن يسلم .. ويسألهم في العقيدة فيجيبونه بـ : تفاحة أو برتقالة عليها نقش إسلامي ؟؟؟؟؟؟
    أو يسألهم أي خبيث .. على ما بينتم معتقدكم ؟ فيجيبون بفواكة وحيوانات كتب عليها ألفاظ إسلامية .!!
    فيسخر منهم ويفتن أمة إسلامية !

    جريمة فعلاً .. والحمد لله لازال هناك عقلاء
    وفضح الله سر الشيخ فوتوشوب :D
     

مشاركة هذه الصفحة