كيــــف يتم اصــــــــلاح اليمـــــــــــــــــــــــــــــــــن من الفســــــاد

الكاتب : البرق الرداعي   المشاهدات : 325   الردود : 5    ‏2007-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-31
  1. البرق الرداعي

    البرق الرداعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-24
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    إن الجمهوريه اليمنيه يوجد فيها من الثروه ما ينهض باقتصادها الى ما نسمو اليه ولكن كيف السبيل الى طريقك دلـــــني؟
    يوجد في اليمن ثروه سمكيه هائله تعادل الثروه النفطيه في الخليج العربي ولكن الدوله لم تستغلها الاستغلال الصحيح بل انها تعبث بحق الجيال الحاضره والقادمه فهي تعطي الشركات العربيه والاجنبيه امتيازات ولا تراقب تلك الشركات والكل يعرف ان تلك الشركات تقوم بالصيد بطرق غير مشروعه مثل الكرف وتفجير الشعب المرجانيه وغيرها من الطرق الممنوعه في قوانين الصيد عالميا0
    اضافه الى ذلك ان المشرفين على تلك الشركات يأخذوا نصيبهم الشخصي منها 0
    كما يوجد في اليمن ثروه نفطيه ممتاوه وتنتج اليمن حاليا من النفط ما يقرب من ملــــــــــــــــــــــــــــيون برميل يوميا ولكن الدوله تتستر على ذلك وقد ظهر ما يثبت ذلك حيث تاتي الحكومه الى مجلس النواب وتقول بان هنالك استكشافات نفطيه جديده حين تريد اقرار الميزانيه 00وحينما تطلب الاعتماد الاضافي تقةل ان النفط قدقل بنسبة13% وهذا تناقض واضح اضافه الى ان هناك من الموظفين الكبار في هيئة استكشاف النفط اكد ان اليمن فيها ثروه نفطيه ممتازه وان ما تنتجه اليمن هي 10%من نسبة الاستكشافات البتروليه كما تكلم وزير النفط الحالي ان لا صحة للمعلومات التي تقول ان البترول سينضب عالم2012م في بلادنا وان نسبة الاحتياطي قد ارتفع من5’4مليار الى50 ملياربما يعني ان النفط في ازدياد وليس مجرد حوض 00
    كما توجد في اليمن مناظر سياحيه خلابه ولكنالزوار الذين ياتون الى اليمن يصتدموا بتعسفات رجال المرور والامن وغيرهم 0
    اما الاستثمار في بلادنا فلا نلوم الدول التى لم تستثمر في بلادنا وقد نتسائل لماذا؟
    اولا:- لان المتنفذين يريدوا من المستثمرين ان يشاركوهم بدون ان يدفعوا اي مبلغ
    ثانيا:-الحاميه الامنيه تريد كذلك ان تشارك او تستفيد من المستثمر
    ثالثا:- هل يوجد قضاء مستقل في اليمن يضمن حق العدل عند اي خلاف يحدث
    فالذين يقولون ان اليمن مجتمع قبلي الى غير ذلك فانما هي حجه واهيه ولا تأثير ولا ضير في ان اليمن مجتمع قبلي فالفساد هو في السلطه اصلا00000
    بما نعنيه ان المستثمر غير ضامن لماسيستثمره
    والدوله هي التي تتحكم في كل ذلك وههي القادره وحدها على اصلاح ذلك0وفي النهايه يقول المثل الشعبي (اذا كان غريمك القاضي فمن تقاضي )فهو الخصم والحكم في نفس الوقت00
    فهل الدوله فعلا جاده في الاصلاحات ؟وهل اصحاب السلطه فعلا سيبذلون التضحيه في سبيل اصلاح اليمن واجتثاث الفساد من جذوره0
    فاذا كانت جاده فعليها ان تصفي و تنقي محتوياتها من الفاسدين والمتنفذين فكم يطمح كل مواطن غيور على بلده بان تصبح اليمن بلد ديمقراطي يسوده روح التسامح والاخوه وينعم بالامن والاستقرار وابعاد الفساد المالي والاداري والسياسي والامني والقضائي بكل ما يعنيه الفساد من كلمه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-31
  3. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    بترك الظلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-31
  5. المجد القادم10

    المجد القادم10 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    بتغير النظام​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-31
  7. صيد الخاطر

    صيد الخاطر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-10-29
    المشاركات:
    660
    الإعجاب :
    0
    إذا اردنا انقاذ اليمن من دوامة الفساد التي تطحنة ليل نهار علينا ان نمتلك الشجاعة ونتخلص من عقدة التعصب للحزب او للمنطقة عندها ستزول عن اعيننا تلك الغشاوة التي جعلتنا لا نري الناس المخلصين الذين يعيشون بيننا ونعرفهم تمام المعرفة بطونهم خالية..اياديهم نظيفة..صفحتهم بيضاء ينادوننا ويمدون ايديهم الينا لنقف صفاً واحداً امام الفساد والمفسدين الذين اكلو الاخضر واليابس واهلكوا الحرث والنسل وامام غربان السوء الذين اتخذوا من الفساد في اليمن ذريعة للعودة بالبلاد الى عهد الفرقة والتمزق والذين يمارسون نظرية الحق الذي يراد بة باطل...فامام هولاء واولئك مدوا ايديكم للممارسة الفعلية للاصلاح جنباً لجنب مع اولئك اللذين شعارهم(إن اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله علية توكلت والية انيب)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-31
  9. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    لن تتخلصو من الظلم الا اذا خارجكم الله بان يخسف الله خسف كبير يبدا من عمران وينتهي بذمار لا يبقي ولا يذر من تلك القبايل الظالمه عند ذلك ربما ينصلح حال البلد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-31
  11. بحرالامل

    بحرالامل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    878
    الإعجاب :
    0
    يبدا انقاذ اليمن بتكاتف كل ابنا اليمن بصوت واحد ضد كل الفاسدين والمتنفذين وضد كل الخونه ودعاة المناطقيه الخبيثه كل هائولا يخدم بعض ويدمر الوطن لن يصلح الحال الا اذا ازيل كل مرض خبيث من جسد الوطن اليمني
     

مشاركة هذه الصفحة