هل القلم الصحفي وسيلة لشتم الآخرين!!

الكاتب : وردة العواضي   المشاهدات : 2,534   الردود : 51    ‏2007-10-31
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-31
  1. وردة العواضي

    وردة العواضي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    هل القلم الصحفي وسيلة لشتم الآخرين!!


    واشنطون\وردة العواضي
    أتعجب من أولئك الذين ينادون بأنفسهم صحفيين مهنة ويستخدمون أقلامهم وسيلة لشتم الآخرين في شخصهم بحثاً عن الشهرة السريعة ..
    وهو ارخص وسيلة للصحفي عندما يستخدم قلمه لهذا الغرض....الذي يكون نابعاً إما من فراغ فكري نتيجة انه لم يجد ما يكتب عنه ,أو إما للانتقام من الآخرين وتلفيق الأكاذيب لهم ,,,والأسوأ من هذا عندما ينشر موقع أو منتدى مثل هكذا مقالات فلا أظن القراء بحاجة إليها....!!!

    وبصراحة, لا اعرف بماذا أرد عن ما كتبه رداد السلامي حول استقالتي من كذب وتلفيق ليست إلا انتقام مني كرئيسة للتحرير له سابقا لأخبار الساعة,,,,وبصراحة لا أريد أن انزل إلى هكذا مرتبة لأتبادل معه الشتائم ...فأنا لم ولن استخدم قلمي في الشتم والإساءة للآخرين وان كان رداد....الذي لا يعرف كيف يحترم زملاء المهنة.

    ولكن قد يتبادر إلى أذهان الكثير عن سبب اندفاع رداد السلامي عما كتبه في حقي من كذب وتظليل للحقيقة ....وهو الأمر الذي قدم لي فيه الأخ صالح اليافعي صاحب الموقع اعتذراً مكتوب على الموقع!!, وقام بحذف مقالة المسيء بحقي ....
    ولأن كثيرون راسلوني وسألوني عن سبب حقد رداد وتحامله علي في مقاله, وجب علي أن أوضح السبب الحقيقي وهو أول تصريح سأصرح به كرئيسة سابقة لموقع أخبار الساعة ,ما الذي جعل رداد السلامي يتحامل علي ويشتمني في مقاله ؟؟

    في البداية فليعلم الجميع أن رداد كان من أكثر المعجبين بمقالاتي وكان يشيد بأسلوبي في المقال,ولكن هذا التغير وهذا التحامل يعود إلى بعد فصل رداد السلامي من أدارة موقع أخبار الساعة في تاريخ 15 أغسطس ,.بسبب شكوى ضده من زميلة في أدارة الموقع قام بشتمها وشتنمي أنا أيضا بألفاظ نائبة لا تليق بصحفي وبمدير تحرير للموقع .ولهذا السبب صدر المشرف العام صالح اليافعي قرار بفصله من منصبه كمدير للتحرير للموقع واستبداله بدكتور محمد النعماني.وأنا كنت مستعدة أن أتنازل عن حقي في اسائته لي ,لكن كان ليس من حقي أن أتنازل عن حق زميلة أساء إليها وشتمها بطريقة مخجلة ولهذا جاء فصلة وحقدة علي..!!!

    ونقطة أخرى هامة أريد أن أصحح لرداد السلامي الذي قال انه كان يصحح لي صياغة الخبر ,فرغم كذبه في هذا إلا انه لم يعرف كيف يَحبك كذبته !! فببساطة شديدة أنا كرئيسة تحرير التي تكلف الآخرين بكتابة وتحرير الأخبار ولست أنا من يقوم بتحرير الأخبار ,و رداد السلامي كان المكلف بتحرير الأخبار ومراجعتها ,فكيف يقلب الأدوار ويطرحني في موقع المحرر ويضع نفسه في موقع رئيس للتحرير....!!!!!

    ونقطة ثالثة, وهي أن رداد جعل من نفسه شاهد في أمر استقالتي وهو لم يعد له صلة بالموقع منذ فصلة و قبل فصلة أيضا بشهر,وكان لا يلتزم معنا في أعداد المواد , فكيف يجعل من نفسه شاهداً في أمر استقالتي وهو كان غائب عن الموقع ام اراد أن يكون شاهد زور في امراً ًليس له فيها لا ناقة ولا جمل !!

    ونصيحة من أخت تسبقك في الخبرة يا رداد ..,الصحافة ليست مهارة في شتم الآخرين وتلفيق الكذب لهم لغرض الانتقام منهم, , هي أخلاق وأمانه وكلمة حق.. ....وبدونها تتحول إلى سمسرة ...وهذا ما تعلمته في سنوات عملي وسنوات دراستي في كلية الأعلام إذا كنت مستغرب كيف حصلت على البكالوريا....وتذكر هذا البيت الشعري: إنما الأمم أخلاقا ما بقيت ,فان ذهبت أخلاقهم ذهبوا...."..فلا تحرق نفسك بهكذا مقالات لأنك صحفي تملك مهارة في الكتابة وفي بداية طريقك !!!
    وتذكر ميثاق الشرف لهذه المهنة أن القلم الذي تكتب به هو أمانه إمام الله تتحمل مسؤوليتة ...فأنت هنا راعي ورعيتك هم قرائك وأنت مسؤل عما تكتبه لهم ...فلا تستخدمه للإساءة في الآخرين او بحثاً عن التليمع والشهرة.
    وعن استقالتي فهو يعود إلى مبدأ وموقف أؤمن به ولم ولن أغيره طالما حييت ولو بكنوز الدنيا ,فأهتم أنت بنفسك ولا تقع في وحل الدراهم .
    وأما عن مقال الزميل عمر الضبياني الذي قلت بأنه كان مقال للدفاع عني,,,,فانا أسالك :ماعلاقة وردة العواضي عن الدفاع عن مدينة صنعاء؟؟ وأين وجه الشبة بيننا ...أرجو أن لا تخلط الأوراق ببعضها فهذا لا يعتبر ذكاء....فمقال الكاتب الصحفي الزميل عمر الضبياني هو تعقيب على مقال الأخ صالح اليافعي ,فلا تسيء إلى زملاء المهنة ففضاء هذه المهنة تسعنا جميعا طالما نحن شرفاء بكلمتنا ,وليست كقطعة ارض تتوسع بها وتحاول أن تزيح الآخرين منه....!!!

    كاتبة صحفية يمنية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-31
  3. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اليوم...تأكدت ان رداد على حق!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-31
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    السلام عليكم
    مرحبا بالأخت وردة رغم أني لا أصدق حتى نتثبت بأنك فعلا ً وردة العواضي وعذرا ً حيث أن عالم النت يدعو للشك والإثبات ....
    - طالما كتبت توضيحا على ماجاء به الأخ رداد السلامي نرجو أن نرى توضيحا ً أيضا ً لأسباب الإستقالة ....
    تحياتي لكم ونرجو أن يستمر هذا القلم الذي تابعنا له من قبل الأستاذة / وردة العواضي إذا صدق وصح الأمر بأن هذا الأسم صحيحا ...
    ملاحظة :
    ماجعلني اشك بأنك لست الأستاذة / وردة العواضي هو صياغة السطور والأخطاء الإملائية وطريقة الحديث ولكن ننتظر حتى نتثبت ويكون لنا صياغة ترحيب بقلم نحن نقدره ...
    تحياتي لكم وللأخ اليافعي مشرف الموقع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-31
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    وهو الذي جعلني ..اتيقن بصحة كلام رداد!!:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-31
  9. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    حتى البيت الشعري...لم يسلم من الخطأ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-31
  11. Rashad.01

    Rashad.01 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    1,963
    الإعجاب :
    0
    بداية تحية إجلال وإكبار للكاتبه الأنيقه والحصيفه الأستاذه ورده العواضي وبعد ؛؛؛
    تابعت مقال رداد في أحد المواقع التائهه في النت ولم أستطع إستساغة مقاله الصبياني وأسلوبه الدنيء في كيل التهم الرخيصه لكل من أمتلك وجهة نظر مخالفه لتفكيره المشوش.
    ووالله إنها ليست المره الأولى الذي يرتكب بها من يدعي بأنه صحفي مثل هذه الحماقات ويتلفظ بألفاظ نابيه شوارعيه ويكتب مثل هذه المقالات التي إن دلت فإنما تدل على أنه أنسان جاهل وبعيد كل البعد عن مهنة الصحافه.
    ولا مجال هنا لفتح الملفات القديمه والحوادث السابقه التي لن يستطيع شخصه أن يبرر موقفه منها ولكن نسأل الله لنا وله الهدايه وأن يعدل أسلوبه في االكتابه وإمتلاك هدف واضح في حياته ومبدأ لكي يدافع عنه لإنه إلى الآن مثله مثل الذي يتخبطه الشيطان من المس لا يعي ولا يُدرك ما يقول.
    دمتي كما أنتي أختي ولا تلتفتي إلى كيد الشانئين وحيلهم فوالله لن تزيدك إلا ألقاً وروعة بين الناس.
    تحيتي :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-31
  13. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    اسباب الاستقاله اخي الصحاف كما قراناها في نباء نيوز
    هو تحامل الموقع على الوحده والمحاوله على تمزيق اليمن
    والموقع معروف قبل ان تستقيل الاخت ورده بتوجهاته المشبوهه........
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-31
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي ابولافي
    نرجو أن نسمع التبرير من الأستاذة / وردة العواضي بقلمها فلن يكلفها كثيرا ً طالما فتحت الباب للنقاش ...

    أخي الأستاذ / مرفد
    بلاشك أن ماكتبه الأخ رداد هنا في المجلس اليمني الكثير أطلع عليه وليس فيه إلا نقدا ً لكاتبة صحفية أرادت أن تتبوأ مقعدها في نقابة الصحافة وجرى الخلاف بينهما حول أهداف وقضايا وآراء ربما فيها من الحدة والنقد القوي إلا أننا ننتقد الحدة في نقد الزملاء ولكن غالبا ً مايكون النقد هو البناء والتغيير والإتجاه نحو الإبداع لأن الخلاف هو مايجعل المرء يبدع وأرى بأن نقد الأخ رداد السلامي للأستاذة وردة هو دفعة نوعية نحو الإبداع ومقارعة الإتجاهات بما تتطلبه المرحلة ومتغيراتها ...

    ملاحظة :
    إذا تجاهلت الرد علينا بطريقة تليق فعلم أن الأمر خلفه سرا ً وسوف يزيد المجهول يقينا ً

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-31
  17. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2

    أخي الصحاف ..
    عهدناك محاورا عادلا لا تنكر فضائل خصمك ..
    ماعلينا من قضية الاثنين .. ولا يهم الخطأ الاملائي
    المهم!!
    كونترول الكلمات .. واختيار أهدافها الاخلاقية ... ناهيك إذا اعتبرنا المهنية
    فهمتني أكيد !! ................ قل لمرفد!!;)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-31
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / ابوالوفا
    مايهمنا هو التثبت فقط من أن الأسم صحيحا ً :) ... ولاضير أن يكون هناك أخطاء طالما كان الهدف سامي .. تأمل حيث أرى بأن المجلس اليمني معني بالتثبت من الأسماء ....;) تحياتي لكم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة