الممثلة عبير صبر تقاضي محامياً لخلعها الحجاب

الكاتب : abofares   المشاهدات : 509   الردود : 0    ‏2007-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-30
  1. abofares

    abofares قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-18
    المشاركات:
    5,374
    الإعجاب :
    1
    قالت الممثلة المصرية عبير صبري إنها سترفع دعوى قضائية ضد محام مصري لمطالبته في بلاغ إلى النائب العام "بقطع يديها وأرجلها من خلاف، وصلبها طبقاً للشرع الإلهي" عقابا لها على خلع الحجاب. ووصفت ذلك بأنه تحريض صريح على إهدار دمها.
    وأكدت في حديث لـ"العربية.نت" أن النائب العام رفض الاثنين 29-10-2007 بلاغ المحامي نبيه الوحش ضدها والذي اتهمها فيه بتحقير الأديان ومن بينها الإسلام بسبب ما وصفه "تلاعبا بفرض ارتداء الحجاب"، مشيرة إلى أن عددا من المثقفين والفنانين في مقدمتهم عادل إمام والكاتب أسامة أنور عكاشة والروائي علاء الأسواني والأديب يوسف القعيد ووكيل الأزهر الشيخ محمود عاشور أطلقوا حملة تضامن معها".
    وأضافت أن ارتداءها الحجاب "مسألة شخصية تخصني وحدي، ولا أدري كيف يقوم بتكفيري، ومن ثم التحريض على قتلي، لمجرد أنني خلعت غطاء الرأس. لم اتحدث في خلعي للحجاب مع الصحافة وبعدها رفضت كل طلبات الصحفيين لأن حجابي مسألة شخصية، فكيف اعتبر المحامي ذلك تحقيرا للأديان وضربا للوحدة الوطنية، وتلاعبا بالحجاب وتوابع ذلك من تكفير وتحريض على القتل".
    وواصلت عبير صبري أن المحامي الوحش "طالب بتقطيع يدي ورجلي من خلاف وتطبيق حد الحرابة ضدي، لأنه يرى أن خلعي للحجاب ازدراء لفئة من العفيفات المحصنات، واتهمني بالاضرار بالوحدة الوطنية".
     

مشاركة هذه الصفحة