القيادي الاشتراكي سلطان السامعي ... شكرا ً ولكن زمن قلبي معاكم وصوتي للمؤتمر مضى

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,380   الردود : 29    ‏2007-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-30
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    تابعنا جميعا ً الكلمة التي ألقاها الأخ القيادي في الحزب الاشتراكي سلطان السامعي حول الحراك في الجنوب وما تخلله الحدث من كلمات جميلة ومنمقة يظهر بها بوادر حسن نيه ومساهمة في الحراك والمشاركة للتصدي للظلم والفساد في اليمن والجنوب وهذا يظهر بوادر بأن هناك علامات استهجان وغضب مما يدور في اليمن حول الأوضاع وكان حديثه حول الوحدة بين الدولتين جميلا ً ومنطقيا ً وموقفا ً يشكر عليه ولكن هل يكفي الكلام في مثل هذا الوقت الحرج وبلاشك نحن بحاجة لمواقف من الأخوة في المحافظات الوسطى وغيرها ليكون حراكا ً يفيدهم أيضا ً في المستقبل ؟ ...

    رغم أنه كان الأخوة في السابق من قيادي الحزب الاشتراكي في الجنوب حتى عام 94م يوحون بأن المناطق الوسطي هي الداعم الرئيس لهم وهي من تنصرهم في الانتخابات وتوطيد الوحدة وبناء دولة المؤسسات وأنهم أنصارهم ودرعهم الواقي حين البئس .... وللأسف الشديد هم أول الناس من خذلهم ونشر في حينه مقالة :
    قلبي مع الحزب الاشتركي وصوتي للمؤتمر ...

    وايضا ً حين نشوب صراع حرب 94م والتي أعلنها الرئيس الصالح من ميدان السبعين تغيرت تلك النظرة وكانوا في الصفوف الأولى من الصراع ضد الجنوب وأهله حتى من كان يقطن عدن من الإخوة الذين ينتمون للمناطق الوسطى خرجوا مهللون ويستقبلون قوات مايسمى بالشرعية بالأحضان ونحن نراهم في الشيخ عثمان وبقية المديريات لعدن وكانت صدمة لنا ومفاجئة لأننا كنا نظن أن ولائهم لعدن كما كانوا يزعمون ..

    وهكذا كان يوحي لنا الإخوة القياديين في الحزب الاشتراكي في الجنوب من أصل المناطق الوسطى بأن لدهم أنصار كثيرة والآن نرى الأخ سلطان السامعي يتبنا موقفا ً جميلا ً يشكر عليه إلا أننا لانرى عملا ً على الساحة يوحي بمناصرة القضية الجنوبية ومايتعرض له الجنوب من طمس للهوية وإخراجه من الشراكة بدولة الوحدة ومن نهب وسلب لكل ثرواته وتراثه وتاريخه ...

    ورغم ذلك رأينا تحركا من محافظة صعدة وضواحيها ومواقفا أفضل من المواقف التي كان الجنوب والحزب الاشتراكي يعول عليها في مناطقكم لماذا ؟ ولكن لننسى الماضي ونظهر بوادر حسن نية ونقول :

    و ما نطرحه على الأخ سلطان السامعي لماذا لانرى هناك حراكا ً في محافظاتكم لكي تبدون حسن نية فعليه لمقارعة الظلم والفساد حتى تكونوا منطقيين في أقولكم وأفعالكم ويكون هناك تحالفا ً ضد الظلم والفساد وكلا ً يعمل ويذود حسب امكانياته وصلاحياته في مناطقه لنرى بوادر حسن نيه يطابق أقولكم حول وحدة الدولتين ؟

    اليكم كلمة القيادي سلطان السامعي :






    قال بأن 80% من أراضي عدن نهبها أقرباء النظام وحاشيته:
    السامعي لاعتصام ردفان: لستم وحدكم من تعانون النهب والفساد

    30/10/2007 الصحوة نت - خاص - عبدالرقيب الهدياني



    قال النائب المعارض سلطان السامعي بإن حركة الإحتجاجات التي تشهدها محافظات الوطن هي المقدمة لتغيير حقيقي من أجل وطن موحد ومواطنة متساوية ، وأضاف السامعي أمام الاعتصام المفتوح بمنصة الشهداء بمدينة الحبيلين مديرية ردفان أمس من هنا كانت البداية للثورة الأهم التي اعتبرها الثورة "الأم" كونها أسقطت أعتى امبراطورية في ستينيات القرن الماضي وكذلك اليوم تنطلق ثورة اكتوبر السلمية الثانية من ردفان وسوف تنتصر وسيتحقق التغيير الذي نريده تؤمن وتوقن ونتمسك بوطن وحيد موحد لكن بمواطنة متساوية.

    وأضاف النائب السامعي مخاطبا أبناء ردفان وكل الحاضرين في الإعتصام: انتم الوحدويون الحقيقيون لأنكم أكثر محبة للوحدة عندما سلمتم دولة من أجل هذه الوحدة لكن لنا سلطة لا تفهم هذا أبداً عندما اعتبرت الشعب ملكاًً لها والوطن ضيعة يتصرفون به كما يريدون إننا نرفض هذه التصرفات نرفض أن نكون مواطنين درجة ثالثة .

    واضاف السامعي: اعلموا أن اخوانكم في بقية المحافظات يقفون معكم فلقد زادت مظالم السلطة ، ولقد كان من آخر وصاياه صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع تحريم الدماء والأموال والأعراض من أن تنتهك لكن السلطة اليوم انتهكت كل هذه الثلاث ولم تسمع للمطالب الشعبية المتزايدة.

    وقال: جئنا إليكم أيها الأخوة لنعلن تضامننا معكم ونؤكد وقوفنا إلى جانب قضيتكم العادلة ونخبركم أننا اخوانكم في الشمال كما هم في الجنوب وفي الشرق كماهم في الغرب يعانون جميعاً من الفساد والظلم الذي تمدد في اليمن شماله وجنوبه شرقه وغربه، ولذلك لن يكون إلا الحق ، وعلى الناهبين أن يعيدوا الأراضي التي نهبوها في عدن وحضرموت ، وأضاف النائب السامعي "لقد أكدت لجنة الأراضي أن 80% من الأراضي في عدن نهبت من قبل عشرة أشخاص فقط هم حاشية النظام والمقربين منه وقدم ذلك التقرير إلى رئيس الجمهورية فإن أرادوا الاصلاح فليعيدوا ما نهب من اراضي الدولة.

    وقال أن ما تمارسه هذه السلطة من عبث وفساد هو الذي أساء للوطن وللوحدة ، واضاف السامعي الذي كان يتحدث وسط تصفيق وهتافات الجمهور: دعوني احدثكم كيف نهبوا الجوكما اخبرتكم كيف نهبوا البر، لقد نهبوا البحر عندما قسموه إلى مربعات فيما بينهم ثم جاءوا بشركات الاصطياد وشاركوهم في النسبة ومما يتم اخراجه من ثروة سمكية، أما الجو فلقد باعوا الطيران الذي كان في عدن من جملة 60 مؤسسة ومصنع باعوها ونتحداهم أن يخبروننا اين ذهبت قيمتها من هذا ، مستدركاً "اذا كانوا قد باعوا البر والبحر والجو فإن كرامتنا وعزتنا لن يستطيعوا بيعها ولا شرائها والحفاظ على الكرامة هي الطريق إلى تغيير سلمي لصالح الشعب والوطن.

    واضاف السامعي اخوانكم في بقية المحافظات عون لكم ويجب أن لا تأخذوا موقفا سلبيا تجاههم فإنهم يدعمون نضالكم ويؤيدون مطالبكم، الوحدة انتم اصحابها وأربابها فلقد غرستم في نفوس أبنائكم وأجيالكم حبها وجعلتموها ضمن اهدافكم التي رددت شعارا رسميا وفي المدارس والكليات والمؤسسات، وخاطب السامعي المعتصمين "ما اصابكم من عبث وإقصاء وتسريح وظلم وصل حد طمس التاريخ كل هذا لا يجب أن نلصقه بالوحدة العظيمة لأن الوحدة قيمة وهدف سام، وأضاف "نعم هناك ظلم وصل حتى نهب منازل القيادات الجنوبية من علي ناصر والبيض وعبدالفتاح اسماعيل لكن الوحدة لا لها ذنب مما عمله هؤلاء ، واختتم السامعي حديثه بالدعوة إلى مواصلة الإعتصامات ولرفض ومقاومة الفساد بالطرق السلمية مؤكداً أن النصر قريب والفرج آن ولن يكون بمقدور القوة الباطشة للسلطة أن تمنع ارادة الشعب الذي يتطلع للحياة الكريمة.

    وكان د.محسن وهيب رئيس منظمة حقوق الانسان بمحافظة لحج قد القى هو ايضا كلمة حيا من خلالها جراءة النائب سلطان السامعي مؤكداً أن الشعب في المحافظات الجنوبية مع الوحدة ولكنه تساءل هل ممارسات النظام اليوم تخدم الوحدة وعندما يتحدث عن قانون لحماية الثوابت فإننا نسأله: هل نهب المال العام ونهب الارض وتسريح الجيش وتخريب الوطن بالفساد هل تلك التصرفات من الثوابت وهل هي من سمات الوحدويين، داعيا السلطة إلى تدارك الأمر والاعتراف بالمطالب الجنوبية والعمل على حلها مؤكداً أن الدعوة لحل المطالب الجنوبية ليس دعوة للإنفصال وتمنى أن لا يسيء الأخوة هذا الفهم حيث وأننا جميعاً تحت اضطهاد السلطة الفاسدة كما دعا السلطة إلى سرعة الافراج عن المعتقلين باعوم والنوبة.

    كما شهد الاعتصام القاء عدد من الكلمات من قبل ثريا مجمل القيادية الاشتراكية بمحافظة لحج والعميد قاسم الداعري رئيس جمعية المتقاعدين بالمحافظة اضافة إلى القاءعدد من القصائد الشعرية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-30
  3. تمباك حمي

    تمباك حمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-10-16
    المشاركات:
    2,640
    الإعجاب :
    0
    ما حد كان ضد الجنوب وأهله وأنت تعرف هذا كنا وسنكون ضد الانفصال و شلله
    و لا تخلط الأمور و تحولها مناطقيه بالمكان وشهادة الميلاد فعدن و صنعاء لكل اليمنيين ماهي لحد من دون حد

    برغم إني ماني من ابناء تلك المناطق ولكن حديثك جدا مسيء و فيه خلط متعمد للوصول الى مناطقية بحته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-30
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الفاضل / الأعتراف بالحق فضيلة ... لماذا تريدون أن تجعلوا بأن حرب 94م لم تكون بين دولتين ونظامين ؟ أو جاء من حارب في تلك الفترة من السماء اليس من حارب هو الجيش الجنوبي الذي توحد مع الجيش الشمالي عبر منظومة واتفاقيات ثم فك الارتباط ووقع التصادم فيما بينهم وهما شركا الوحدة ؟ ....


    حينما تفسر لي كيفية الحرب في تلك الفترة سأمشي معاك حيث تشاء ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-30
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أنظر حزب المؤتمر الفاشي كيف رد على الأخ الفاضل القيادي الاشتراكي السامعي ...


    [​IMG]مصدر في المؤتمر يستهجن (سفاهة)السامعي
    الثلاثاء, 30-أكتوبر-2007
    [​IMG] [​IMG] - عبر مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام عن استهجانه لذالك التطاول "والسفاهة"غير اللائقة التي أطلقها سلطان السامعي عضو مجلس النواب خلال وجودة في مديرية ردفان ومحاولته إثارة الفتنة من جديد .
    وقال المصدر لـ[​IMG] إن السامعي صاحب الملف المثقل بجرائم القتل والفساد هو آخر من يحق له الحديث عن الفساد والعدالة وسيأتي الوقت الذي يفُتح فيه ملفه ليعرف الرأي العام حقيقة هذا الرجل المزايد والذي ظل قلبه مليئاً بالأحقاد المناطقية ومازالت يديه ملطخة بدماء الأبرياء من ضحاياه .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-30
  9. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    الصحاف ..

    يكفي الحزب الاشتراكي أنكم قدمتموه كبش فداء في 94 ... !!!!!!!!؟؟؟
    خليكم على المتقاعدين هذه المرة .... ؟؟؟!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-30
  11. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0

    تمباك حمي:
    منذ فتره وانا اراك منبريا للرد والذود عن اهل الشمال بشكل لافت وغير طبيعي ومعرفك يفيد انك من اصل حضرمي
    وكلامك يدل على انك ملكي اكثر من الملك على قول المثل وفي الواقع ****** من سنحان او يزيد من احمر سنحان نفسهم...واصدقك القول اني شككت بالامر كثيرا لاني اعرف اهل حضرموت والمنطقه التي معرفك منسوب لها فاما انك تكذب باحتراف مهني وانك ضليع في الدحبشه الى النخاع اما ان تكون من حضرموت وكلامك هذا فاسمح لي ان لا اصدق وحتى يبان اليقين اقول لك :
    ان كنت تريد الحق فالحق ابلج واهل الشمال محتلين بل احط واحقر احتلال عرفته البشريه
    فان كنت منهم فلا عتب ولا لوم وان كنت من اهل حضرموت فاني لا اعتقد الا ان تثوب لرشدك فما وجدت احدا يرى ارضه تغتصب وعرضه ينتهك واهله يقتلون بالرصاص وامام كمرات التلفزه ولا اعتقد اني ساراه مطلقا...وهو بنفس الوقت يصفق لدوس اهله وارضه كما تفعل. عد ففي الوقت متسع والاهل والوطن ابقى من الغزاه وان جاءت منهم مصلحه فهي الى زوال وتبقى الكرامة هي الاصل .
    انها نصيحة حاولت جاهدا ان اقولها وقد قلت مثلها للاخ رعد الجنوب قبل عام من اليوم هنا
    وكان يظن بعض مما تظن حتى عرف حقيقة اهل اليمن وطمعهم بالزلط(ان اردت التاكد عد لمشاركاتي هنا في الارشيف وستجد صدق قولي )واخرى قلتها للاخ جمال العسيري وهنا ايضا واقرأ كلامه اليوم وعد للارشيف ... ان بعض الناس ينخدع في ابليس وهؤلاء القوم ليس بعيدا عنهم ابليس في النفاق وشراء الذمم واكل المال بينهم بالباطل .
    تلفت حولك وستجد كل الحق في قولي.
    وبس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-30
  13. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    الذي ليس معنا فهو ضدنا هذه هي مبادئكم التي تربيتم عليها تصادرون حرية التفكير والتعبير عن الرأي ، ولا اعلم لماذا كل هذا الحقد الذي تكنونه لاهل حضرموت بشكل خاص وترون فيهم من ايام زمان مجرد بشر لا يستحقون ا لحياة ، ارتق بفكرك انت تنعم في وحدة وطن ولم نعد في ظل الحكم اللينيني .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-30
  15. تمباك حمي

    تمباك حمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-10-16
    المشاركات:
    2,640
    الإعجاب :
    0
    الحرب حرب سلطة بين قوتين في سلطة
    ولا تصنف مناطقية الى في الاعلام اما على الأرض فهي بين قوى سياسية أرادت للوحدة البقاء و قوة أرادت الانفصال كردة فعل عن فقدانها السلطة مستندة بالخارج
    وأنت تقدر تروج لها على كيفك ..حسب النبرة التي تصلح لك
    وقوات الشرعية كانت من أبناء كل المناطق و بركيزة جنوبية كان لها اليد الطولى في حسم الموضوع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-30
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أخي ابنها
    لا أفهم هذا المنطق الذي تتحدث به ... فهل تقصد بأن الحزب الاشتراكي كان في معزل من الأحداث ثم قدمناه في الصفوف الأولى للقيادة ؟ أم تريد أن تقول بأننا قدمنا الحزب الاشتراكي ليتخذ قرار الوحدة مع الدولة الأخرى ويسمى شريكا بعد أن كان بعيدا عن قيادة دولة ذات مؤسسات أم ماذا تقصد ...؟

    أما ثورة الجنوب ممثلة ً بالمتقاعدين فهي ثورة حقيقية أعترف بها القاصي والداني وسترى ثمارها قريبا ً فلاتخشى عليهم فمن كان يمشي عبر الحق وبالطريق الصحيح لايخشى الظالمين والفاشيين ... تحياتي لكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-30
  19. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اخي الصحاف :
    يتداعى المحتلين من اقصى يميتهم الى اقصى يسارهم للحفاظ على وحدة الفيد
    والمغانم والنهب والسلب والقتل والسحل والضرب ... ويبذل القوم كل المال اللازم
    قي شراء ذمم مدعي الثقافة والسياسه وتوزيع المناصب والسيارات والبعثات
    وكل مايخطر ببالك وكله في سبيل ان يقنعوا الناس بكذبهم الواضح وضوح الشمس
    بان الوحدة المقتولة بخير وانها اصبحت ركنا من اركان اسلامهم بل انها ثابت
    من ثوابتهم يذكرونها قبل ذكر دينهم الذي به يدعون انهم مسلمين.
    لا عجب ان لوى السامعي عنق الحقيقه ونمق وجه اليمن القبيح
    بديمقراطيه مزيفه لم يصدقها هو والرمز ومن معهم ويريدون المهابيل تصديقها.
    لن اطيل فعجلة التاريخ لن تعود والجنوب اليوم ليس هو جنوب الامس
    وثورة الاستقلال بدأت والخطوة التاليه ستدوي قريبا وسترى كفاحا غير الذي ترى
    وسيولون الدبر وترفرف راية الحريه...
    لا تلفت للسامعي او قحطان اومخلافي فهم بيادق في رقعة النظام ليس لهم والله قيمة
    دمت سالما.
    وبس
     

مشاركة هذه الصفحة