اهتمام دولي بخطوات مكافحة الفساد في اليمن

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 384   الردود : 1    ‏2007-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-29
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    استعرض مسئولو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد- في ثاني مشاركة خارجية لهم- تجربة وخطوات إنشاء هيئتهم وسط حضور دولي وإقليمي واسع خلال مشاركتهم مؤخراً أعمال مؤتمر غسيل الأموال ومكافحة الفساد الذي عقد خلال الفترة (21-23) أكتوبر الجاري بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، وشارك فيه أكثر من 80 وفداً من عدد من الدول .

    وفي المؤتمر الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قالت د. بلقيس أبو أصبع-نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد- إنهم تمكنوا من إشهار الهيئة بشكل مباشر في حضور دولي واسع، واستعراض خطوات إنشائها وممارسة أولى مهامها، وكذا العلاقة التكاملية بين الهيئة وأجهزة القضاء في اليمن بشكل عام.

    مشيرةً في تصريح للمؤتمرنت إلى أن إنشاء شبكة إقليمية لمكافحة الفساد من الهيئات المعنية في الدول العربية كان أحد محاور المؤتمر .

    منوهة أنهم لمسوا اهتماماً دولياً بتفعيل عمل الهيئة في اليمن ووجود إرادة سياسية قوية لمكافحة الفساد في اليمن.

    وأضافت : نعمل ألان على تحديد احتياجات اليمن عبر الهيئات المختلفة لمكافحة الفساد من برامج وتدريب ومساعدات لتقديمها في مؤتمر دولي يعقد في يناير القادم بمدينة بالي الإندونيسية والذي تقدمه الأمم المتحدة للدول العربية التي تحظى بدعم برنامج الإدارة الرشيدة خلال الأعوام 2008م إلى 2010م .



    وخلال مشاركتهم أعمال المؤتمر الذي قدمت فيه (32) ورقة عمل قالت نائبة رئيس هيئة مكافحة الفساد إنهم قاموا بتوزيع 50 نسخة من قانون الذمة المالية، وكذا قانون المناقصات وقانون مكافحة الفساد للوفود المشاركة في المؤتمر.

    وفيما شاركها ضمن وفد الهيئة محمد حمود المطري-عضو الهيئة العليا لمكافحة الفساد، ورئيس قطاع الذمة المالية، أشارت نائبة رئيس الهيئة إلى مشاركة 5 دول عربية أعمال المؤتمر وهي (مصر، الأردن، الجزائر، المغرب، اليمن).


    منوهة إلى أن وفد اليمن شمل كذلك د. عبدالله العلفي-النائب العام، والقاضيان / علي الأعوش وشرف الدين المحبشي رئيسا نيابة الأموال العامة في كل من عدن وتعز، والذين قدموا خلال أعمال المؤتمر ورقة عمل عن مشروع تحديث النيابة العامة في اليمن.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-29
  3. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    كل هذا مكياج خارجي يخفي الوجه الحقيقي القبيح الذي لا يدري به الا اهل اليمن اين هذه الهيئه مما كشف الله ستره من فضيحة الارياني وسلطانن البركاني واين هذه الهيئه من ما كفشته اللجنه الخاصه المشكله من مجلس النواب الذي كشفت عن ملايين المخالفات والسرقات تقدر بالمليارات واين هذه الهيئه من كشف خريط النووي ووزير الكهرباء
     

مشاركة هذه الصفحة