الرئيس يحث الادباء على تحصين المجتمع من اختراقات الأنفس المأجورة والبليدة

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 391   الردود : 3    ‏2007-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-28
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أهمية دور المثقفين والأدباء والسياسيين في التصدي بالكلمة الشجاعة للمحاولات التي تفتعلها عناصر وجماعات معادية للوحدة والوطن.

    وشدد الرئيس – وهو يتذكر دورهم في ( ملحمة السبعين يوما ) شدد على اهمية دور أدباء وكتاب اليمن في تحصين المجتمع من الأنفس المريضة والمأجورة قائلا : :" وأنا أتذكر الدور الذي اضطلع به الأدباء في حرب (ملحمة السبعين يوما) .. لقد كان لبعض الادباء صولات وجولات ربما اكثر من (لواء مدرع) فالكلمة لها دور مؤثر وهي قوة وحصانة للمجتمع والمهم هو كيف نحصن مجتمعنا من اختراقات تلك الأنفس الضعيفة والبليدة والمأجورة التي فقدت مصالحها ولا يهمها شئ الا هد المعبد على رؤوس الجميع وبمقولة "علي وعلى اعدائي يارب" وبدوري اشد على أيدي إخواننا وأخواتنا من الادباء في كل أنحاء اليمن وعلى بركة الله لما فيه مصلحة الوطن.

    وقال - إثناء استقباله اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بقصر الثاني والعشرين من مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بالإخوة الكتاب والأدباء اليمنيين المشاركين في مهرجان الأدب اليمني السادس الذي تحتضنه عدن - أن إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين من أوائل مؤسسات منظمات المجتمع المدني أو الباكورة الأولى التي وجدت موحدة قبل أي مؤسسة أخرى ".

    وأضاف :" نثمن المشاعر الطيبة للإخوة الأدباء وحرصهم على نشر ثقافة الوحدة وتعميقها في نفوس من لم يكونوا على إطلاع بما كان يحدث أثناء التشطير في الشطرين وفي إطار الشطر الواحد".

    وقال:" عليكم واجب ورسالة عظيمة وكبيرة وهي إرساء ثقافة وحدوية داخل صفوف الشباب" .

    وأضاف :" أن فضل الوحدة وخيرها كثير وملموس فهناك الأمن والأمان والاستقرار والتنمية وقد تشابكت مصالح المجتمع وما من شك فإنه يرافق كل ماهو عظيم منغصات وإثارات وكانت مهمتنا كبيرة وعظيمة تتمثل في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية داخل مجتمعنا وهذا واجب كبير يجب أن يضطلع به الأدباء والكتاب اليمنيين داخل مجتمعنا".

    وخاطب فخامته الادباء والكتاب قائلا :" انا متأكد بأنكم ستنهضون بهذا الدور الرائع في صفوف المجتمع وفي الجامعات والمعاهد والمدارس ومنظمات المجتمع المدني ,وان رسالتكم كأدباء ومثقفين ومبدعين رسالة كبيرة وعظيمة ومؤثرة ولا تقل شأنا عن أي عمل سياسي كبير" .


    هذا وكان عدد من الكتاب والأدباء المشاركين في اللقاء قد تحدثوا نثرا وشعرا حيث عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء وما حظي به الادباء والكتاب اليمنيين من تكريم ورعاية .. منوهين بدور الكلمة المبدعة في الحراك السياسي والاجتماعي العام وفي التنوير الثقافي الذي يكفل حشد الطاقات الوطنية في معركة البناء والتحديث والتطور ..

    مشيرين الى ما حققته الوحدة في حياة شعبنا اليمني من تحولات عميقة وعلى مختلف الأصعدة , مشيدين برعاية فخامة الرئيس الدائمة للكتاب والأدباء والمثقفين والمبدعين وماحققه الوطن من نهضة شاملة في ظل قيادته الحكيمة.

    وأكد المتحدثون في كلماتهم بان الكتاب والأدباء مهما تعددت انتماءاتهم الفكرية والحزبية فان ما يجمعهم هو الوطن والولاء العميق له ولوحدته والوفاء لتلك الرسالة الوطنية لأبنائه الذين قدموا أغلى التضحيات في سبيل مصلحة الشعب والوطن ووحدته واستقلاله ,مجددين العزم على مواصلة رسالتهم النبيلة في إشاعة قيم الوحدة ونشر ثقافة التنوير ورفع مستوى وعي المواطن اليمني للنهوض بدورة في سبيل تعزيز مكاسب الشعب وبناء المجتمع اليمني الحديث وترسيخ مسيرة الوحدة والديمقراطية والتخلص من كل مخلفات الماضي ورواسب التشطير والتخلف.

    حضر اللقاء عبد القادر باجمال مستشار رئيس الجمهورية وعبد الوهاب الانسي عضو مجلس الشورى وعبدالله البشيري امين عام الرئاسة وسلطان البركاني وسلطان العتواني وياسر العوضي أعضاء مجلس النواب وابوبكر باذيب الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي وعبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-28
  3. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    هلوة دي من الرئيس......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-28
  5. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    دورهم في ملحمة السبعين كانت لصالحةفقط
    والمثل الانجليري يطبق عليه
    الذي قال يخططوللثورات عباقره وينفذوهاابطال
    ويسغلوها انذال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-28
  7. العشبي

    العشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    199
    الإعجاب :
    0
    سلمت يابني الان اقدراركن عليك
    الله يصلحك
    واريدولدك مثلك
     

مشاركة هذه الصفحة