بل هو (صداع) وليس (صدوع) يا صوفي.!!

الكاتب : صلاح السقلدي   المشاهدات : 368   الردود : 3    ‏2007-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-28
  1. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    أحمد عبد الله الصوفي من أقصى المعارضة الى أقصى السلطة ومن الاعتراف المنيع بالمسألة اليمنية الى الصدوع بالثورة الاكتوبرية؛ فلم يكن الصوفي موفقا بنقده لاحتفال جماهير عدد من محافظات الجنوب في منطقة الثورة ( ردفان) يوم 14أكتوبر 2007م فقد جانب الحقيقة بأكثر من موضع في مقاله الذي اختار له له كلمة (صدوع)؛ فقد حمل الموضوع تناقظات لا حصر لها؛ فهو مثلا يقول ان الاشتراكي جند قياداته وكوادره ليقوموا بحشد انصاره لهذا المهرجان ثم يعود ليقول ان المحتفلين مزقوا علمه واهانوا تأريخة! ولم اعرف مالذي كان سيقوله اذا ماكان تم رفع علم الحزب وتحدث من تحدث عن قضايا المتقاعدين وغيرها تحت راية علم الاشتراكي.!!
    الذي اثار تعجبي أيضا هو توقف الصوفي كثيرا عند ابعاد صورة عبد الفتاح من جانب صور الشهداء عنتر وشايع ومصلح؛ ومع انكارنا لهذا التصرف الا اننا نعرف ان الصوفي اخذ كلمة الحق ليمرر بها باطل فمتى كان الصوفي حريصا على تاريخ عبد الفتاح منذو ان غارد اي( الصوفي )الى مربع السلطة وترفها؟!
    كم كان الصوفي ذو قلب رحيم ومشاعر حساسة وهو يتأسف على ابعاد صور عبد الفتاح وليته اعطى من هذه المشاعر لعبد الفتاح قليلا حين تم حذف تاريخه بمصادرة متحفة والغائه تماما في منطقة التواهي.! فهل هذا صدع في جسم الوحدة الوطنية ام ماذا تسميه في قاموسكم؟
    وليت الصوفي افاض من عطفه على تاريخ فتاح حين لم تحذف السلطة صورته وحسب بل حذفت تاريخه بتشويه سمعته ونظاله من خلال استظافتها لمدعين النظال ليشوهوا تاريخ عبد الفتاح والجبهة القومية وكانت دائرة حسن الشاطر لها النصيب الاكبر من الجهد البائس.! هل يوجد اكثر تصدع مما يعتمل من قبل سلطة حكومتك؟
    وليت الصوفي يعلم ان عبد الفتاح محذوف من ذكر اسمه في وسائل اعلام سلطته وحزبه الحكام فلن يذكر أسم عبد الفتاح لديهم الا بالتي هي( أسوا).!
    يقول الصوفي في تحقير واضح لعدد الذين حضروا مهرجان ردفان ان العدد كان 25ألف الى 30ألف أسماهم (بالقرووين) تارة و(بالعميان) تارة اخرى لكن لم يوضح لنا الصوفي لما تم منع قناة الجزيرة من تغطية المهرجان لتكشف القناة الحجم الحقيقي لمنظمي الحفل؟!
    نعرف تماما يا صوفي ان الذي حدث لكم هو صداع في رؤؤسكم مما جرا في ردفان فلم تكونوا تتوقعون هذا الحشد الكبير من المناهضين لكم ولوجودكم والطريق المنظمة التي سار بها الحفل بالرغم من تجنيد الآلاف من العسكر بكل نقطة وبكل منعطف طريقلأفشاله فكان الصداع كبير في رؤؤسكم يعيا الطبيب من علاجه.!
    أبو عمرو سائه كثيرا شكل المهرجان ولم نعرف الشكل الذي كان يريد ان يكون عليه المهرجان! هل على شاكلة حفلة الزار التي أقيمت لأثناء زعيمه للترشح للرئاسة على حد قولهم في حفل طقوس النياحة والعويل والتملق؟!
    لم يتح للشماليين التحدث في هذا المهرجان حد قول الصوفي ولكن لم يقل لنا مَن مِن الشماليين منع من التحدث؟
    اتمنى على الصوفي ان يتأكد من هذه المعلومة من الاستاذة الفاظلة ( توكل كرمان)!
    لم يشر أبو عمرو في موضوعه المصدع الى جريمة القتل التي سبقت الاحتفال التي قامت بها قواته ولم يخبرنا هل مثل هذه الاعمال تحدث صدوع ؛ ربما لم يكن الحدث في نظره يستحق سطرين في موضوعه المبجل .. عجبي عجبي...
    ليت شعري من يخبرني هل هذا الصوفي هو صاحب الكتاب الشهير(( الأعتراف المنيع في المسألة اليمنية)؟!
    للذي لم يقرأ هذا الكتاب ان كان هو فعلا لأحمد الصوفي ولم يلتبس علي الأمر هذا الكتاب طبع بعد الحرب 94م مباشرة وتحدث فيه الصوفي بالتفصيل وبصورة منصفة عن الازمة التي سبقت الحرب و عن سير المعارك ايضا.!
    فالذي يضع المقارنة بين الصوفي القديم المنصف والصوفي الجديد المتصدع سيصاب بخيبة امل من بعض المثقفين السلطويين.!
    ( وكفى)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-28
  3. الثائرالجنوبي

    الثائرالجنوبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    1,550
    الإعجاب :
    0
    كل شي بثمنه اخي صلاح فهولا ينجرفون مع من يدفع اكثر لانهم بلا مبداء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-28
  5. NoOne

    NoOne قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-20
    المشاركات:
    16,015
    الإعجاب :
    21
    امريكا بطلت نشر ديمقراطية والدكان مليان بضاعة والبضاعة غالية ومن بيشتري ؟؟؟؟
    والشعب ضبحان مايقدر على ثمنها ومالها الا جمعية الصالح الخيرية
    بس لاتفهموا غلط دفاعا عن الوحدة والثورة ومبادئها والجمهورية والعدالة والمساواة والجيش الوطني ومكافحة الفساد ومكافحة الجراد؟؟؟؟؟؟
    ورقصني ياجدع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-28
  7. gamel

    gamel قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    7,247
    الإعجاب :
    0
    حد منكم يعرف مخبازة الصوفي بكريتر
    مقابل سوق القات اهو خريج من هناك
    لا تلوموة خايف ترجع المخبازه لصاحبها لم بانطرد
    اللغلغة من الجنوب وقريبا ياصوفي افتح لك مخبازة على
    الحدود بالشريجة
     

مشاركة هذه الصفحة