مراشقات كلامية بين قيادات المؤتمر واللقاء المشترك في حضور الرئيس تؤدي لفشل الاجتماع

الكاتب : طلقة حبر   المشاهدات : 420   الردود : 4    ‏2007-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-27
  1. طلقة حبر

    طلقة حبر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    صنعاء برس-خاص: خرج اللقاء الذي عقده رئيس الجمهورية مع عدد من قيادات اللقاء المشترك بالاتفاق على مواصلة الاجتماعات واللقاءات بين الطرفين للخروج برؤية مشتركة حول المبادرة التي تقدم بها الرئيس والتي تتضمن مقترحات لتطوير النظام السياسي في اليمن عبر اعتماد التجربة الأمريكية كأنموذج للحكم. وكان الاجتماع قد شهد خلافات بين الرئيس والمعارضة تمحورت حول إصرار المعارضة على التمسك بوثيقة الضوابط الموقعة بين المؤتمر والمشترك قبل ما يربو على أربعة أشهر. وأكدت مصادر خاصة لـ(صنعاء برس) بان الاجتماع الذي لم يزد على 30 دقيقة كاد أن يصل إلى طريق مسدود عقب مراشقات كلامية بين قيادات في المشترك وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام الذين حضروا اللقاء، غير أن الرئيس اعتمد أسلوب التهدئة للحيلولة دون فشل الاجتماع. واكدت المصادر لـ(صنعاء برس) بان الرئيس حاول أن يقنع قادة المشترك بضرورة وضع التعديلات الدستورية الداعمة لمبادرته في قائمة أجندة الحوار السياسي غير أن قادة المعارضة كان لهم موقف متشدد حيال هذا الأمر لينتهي اللقاء بالاتفاق على مواصلة اللقاءات للخروج برؤية حول المبادرة الرئاسية. وعلمت شبكة صنعاء برس الإخبارية بان عددا من قيادات المشترك قد ابدوا انزعاجهم للرئيس من محاولات التنصل عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الحزب الحاكم في توقيت سابق وهو أمر أثار استفزاز عدد من القيادات المؤتمرية الحاضرة والتي انبرت للدفاع عن المؤتمر واتهام المعارضة بمحاولة جر الوطن إلى أتون معترك من الفوضى. لتتصاعد بعدها حده الخلافات ويتبادل الطرفان الاتهامات ويتدخل الرئيس لإخراج اللقاء من عنق زجاجة التأزم. ووفقا لمصادر متطابقة فقد وافقت أحزاب المشترك على دعوة الرئيس لها باللقاء في عدن بعد أن رضخ الرئيس للشرط الذي تقدمت به أحزاب اللقاء المشترك والمتمثل في رفض وجود أي ممثلين لأحزاب المجلس الوطني للمعارضة بالإضافة إلى شرط أخر ويتمثل في عدم فرض أي أجندة غير متفق عليها في اللقاء وهو أمر قبله الرئيس على مضض لإنجاح مساعي العودة إلى طاولة المفاوضات. تجدر الإشارة إلى أن المعارضة كانت قد رفضت في توقيت سابق طلبا رئاسيا للقاء والتباحث حول عدد من القضايا الوطنية لمسببات عزتها في البداية إلى الهجمة الشرسة الموجهة من قبل الإعلام الرسمي ضد قادتها ومن ثم راحت تسوق مبررات أخرى لعدم التجاوب مع الدعوة الرئاسية لعل أبرزها عدم وجود جدول أعمال للقاء مع الرئيس لتتقدم بعد ذلك بتبرير آخر يتمثل في رفض اللقاء نظرا لوجود ممثلين لأحزاب المجلس الوطني للمعارضة التي تتهمها أحزاب المشترك بالتبعية للحزب الحاكم. يشار إلى أن الرئيس تقدم بمبادرة تعديل النظام السياسي وذلك كرد حاسم على رفض المعارضة الالتقاء به.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-27
  3. عنس بن أسعد

    عنس بن أسعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-10-08
    المشاركات:
    1,038
    الإعجاب :
    0
    هم عيسدوووووووووووووووووووووووووووووووا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-27
  5. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    كنا نتوقع ان يحدث مثل هذا الشئ فنحن هنا في عدن كنا نترغب ان يخرج اعضاء المعارضه من حقات حيث يوجد قصر الرئاسة وهم غير راضون عما دار في الاجتماع

    تحياتي لك وشكرا لك على نقل الخبر​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-28
  7. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    مشكور على نقل الخبر ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-28
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أمر متوقع ..
    فقد حسبه الضمآن ماءً حتى إذا وجده لم يجده شيئاً ..
    إن وهم الحوار مع علي عبد الله صالح أو المؤتمر ليس إلا كسراب بقيعة ... !!!

    ارى أن تلتفت أحزاب اللقاء المشترك إلى أجندتها في النضال السلمي والضغط على الدولة للحصول على التنازلات والضمانات المطلوبة ليحصل التوازن السياسي المطلوب وإعادة الحقوق إلى أهلها وإلغاء الألقاب التي يهيلها بعض اليمنيين على بعضهم البعض ..

    كما يجب على أحزاب اللقاء المشترك أن تطهر نفسها من دنس المناداة بالإنفصال حتى تظل مطالبها مشروعة وتحظى برافد جماهيري فإذا ما نحت نحو هاوية الإنفصال فإنها ستخذل من الشعب وتظل في خانة المصلحيين وأصحاب السيناريوهات المعدة ..

    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة