الرئيس: البعض أدخل الوطن في دوامة المظاهرات بهدف عرقلة الاستثمارات

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 444   الردود : 3    ‏2007-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-27
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالاستثمار وتهيئة كل المناخات المشجعة والجاذبة له ، مشيرا إلى ما فتحه مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار الذي انعقد في صنعاء من آفاق واسعة للإنطلاق بعملية الاستثمار في اليمن.
    وقال"إن الاستثمار بحاجة إلى الهدوء والاستقرار، ولكن للأسف فإن البعض قد أدخل الوطن في دوامة المظاهرات والاعتصامات بهدف عرقلة الاستثمارات وإحباط هذا العمل الاستراتيجي الهام، ومحاولة تفويت الفرصة على الوطن والمواطنين للاستفادة من نتائج تلك الاستثمارات التي بدأت تتدفق إلى البلاد، لان الاستثمار يعني التنمية وتوفير فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة والحد من الفقر، وتحقيق الرخاء والتقدم للوطن".

    وأضاف الرئيس " لكن في ظل وجود البلبلة فإن المستثمرين يحجمون عن الإستثمار"،مؤكدا أن قافلة الإستثمار سوف تسير للأمام دون توقف ولن يعيقها أي عائق.

    وخلال الاجتماع الذي رأسه اليوم في عدن حول موضوع الاستثمار والقضايا التي تهم المواطنين في محافظات عدن وأبين ولحج والضالع قال رئيس الجمهورية " سيكون الرد العملي على مثل تلك الزوابع المفتعلة هو عملية الإستثمار والمزيد من جذب الإستثمارات وتشجيع المستثمرين وتقديم التسهيلات لهم من خلال النافذة الواحدة، وعبر الهيئة العامة للاستثمار، وإزالة أي معوقات أمامهم".

    وأضاف" على الجميع سواء وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار او الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارة الصناعة والتجارة أو الغرف التجارية أو السلطة المحلية التعاون فيما بينها من اجل الدفع بعملية الإستثمار في الوطن، ومنها الإستثمارات في محافظات عدن لحج ,ابين, الضالع وينبغي الاهتمام بتوفير دراسات الجدوى سواء من قبل الجهات المعنية أو بالتنسيق مع المستثمرين، وينبغي أن تكون هناك حركة مستمرة ودءوبة في مجال الإستثمار".

    ووجه الرئيس الحكومة الاهتمام بتشغيل ميناء الحاويات بعدن وفق الأهداف المرسومة له وسرعة التفاوض مع المستثمرين والشركات العالمية الراغبة في إدارة وتشغيل وتطوير الميناء .
    وتطرق الرئيس إلى بعض القضايا التي تهم المواطنين في محافظة عدن ، حيث وجه بمعاملة المواطنين في عدن فيما يتعلق بالتكلفة المشتركة اسوة بما تم في بقية المحافظات وبما يخفف الأعباء على المواطنين ويسهل حصولهم على خدمات الكهرباء بيسر ودون أي اعباء.

    كما وجه بالاهتمام بتطوير الخدمات الصحية وتوفير الإعتمادات والنفقات التشغيلية اللازمة للمرافق الصحية، وكذا سرعة إعادة تأهيل مستشفى عدن وتأثيث وتجهيز مستشفى الوحدة ومبنى الأطفال والولادة، وإيجاد التمويل اللازم لإنشاء مستشفى جديد بديلاً للمستشفى الجمهوري وبما يكفل تطوير الخدمات الصحية في عدن ورفع كفاءتها، لخدمة المواطنين في عدن والمناطق المجاورة لها.

    ونوه رئيس الجمهورية بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال توفير مادة القمح، مؤكدا على ضرورة تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال بناء صوامع للغلال وبما يضمن إيجاد مخزون استراتيجي للحبوب في البلاد.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-27
  3. Shipami

    Shipami عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    903
    الإعجاب :
    1
    ياشيخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من صدق لا قالو حرامي وعينه قويه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-27
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    ومن عاده يصدقه اشهر كذاب في العالم وبعد اين هي الاستثمارات وكل ما جا مستثمر ضهر له 77 الف شيطان كلهم يبقو مشاركته بدون راس مال وانما راس مالهم الحمايه ؟ من من لا احد يدري
    وحرم اي مستثمر ان يعود الى ما يسمى يمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-28
  7. NoOne

    NoOne قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-20
    المشاركات:
    16,015
    الإعجاب :
    21
    :D:D:D
    والله حرام هذولا المتظاهرين ماخلونا نشتغل ووقفوا نهبنا (عفوا اقصد مشاركتنا وحمايتنا ودعمنا ) للاخوة المستثمرين وهربوهم علينا
    عيب سيبونا نتقرص على بطنونا يعني كم من متنفذ اجانا يشتكي اننا لم نجد مستثمر ننهبه ونشاركه وان لم تجدوا لنا حلا فافيضوا علينا مما لديكم والامه يافندم
    :D:D:D
     

مشاركة هذه الصفحة