احذروا الافكار التي يروجها مسلسل فارس بلا جواد..!!!

الكاتب : Abu Osamah   المشاهدات : 815   الردود : 4    ‏2002-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-28
  1. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    مرجعية فارس بلا جواد أمام البرلمان!!

    خاص حقائق مصرية القاهرة 27 - 11 - 2002
    تقدم الدكتور محمد مرسي بطلب للدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس لمناقشة مسلسل "فارس بلا جواد" بلجنة الثقافة بالمجلس، وقال الدكتور مرسي في الطلب الذي قدمه "إن المسلسل يتحدث عن المقاومة الشعبية المصرية للمحتل البريطاني، ولا أدري لماذا هذا الضجيج الذي قامت به الولايات المتحدة والكيان الصهيوني قبيل عرض المسلسل الذي لم نجد فيه ما يستحق هذا الضجيج، فالمسلسل بجانب إبرازه لشخصية "حافظ نجيب" رغم أن التاريخ لم يذكر له أي دور في المقاومة، فإن المسلسل جعل من الملاهي والبارات والكباريهات المرجعية والمحرك لمقاومة المحتل، وهو ما يعد مخالفة صريحة وخطيرة في نفس الوقت للمقاومة الشعبية الحقيقية، وعندما شاهدت المسلسل تبادر إلى ذهني عدة أسئلة دارت كلها عن السر في هذا التشويه للتاريخ, وما المقصود من أن تكون البارات والخمارات وغرف النوم المغلقة هي خلفية المقاومة ومحركها، وهل يقصد بذلك تربية فكر الأطفال والشباب بل وبعض الكبار على أن هذه الأماكن التي ينفرها الناس ولا يعرف روادها إلا بالمعربدين والسكارى الذين لا ينظرون إلى وطنهم علي أنه وطنهم، هل يقصد بذلك محو هذه الصورة عن أذهان الناس من خلال ربط النضال الوطني بمجموعة من الراقصات والسكارى".

    وأضاف الدكتور مرسي أن التاريخ لم يذكر أي حركة مصرية قاومت وناضلت المحتل منذ دخلت فرنسا بَر مصر عام 1798م وحتى جلاء آخر جندي بريطاني عام سنة 1954م إلا وربطها بخلفيتها الدينية، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فالحملة الفرنسية لم يقاومها ويقف ضدها سوى علماء ومشايخ الأزهر الشريف وهو ما دفع الحملة الفرنسية إلى أن تنجس مسجد الأزهر الشريف بخيولها ردًا على مقاومة رجاله مما ألهب الحماس في نفوس الجماهير فخرجت تدافع عن هذا الرمز الإسلامي الذي ارتبطت به، ولم يذكر لنا التاريخ أن الجنود الفرنسيون اقتحموا ملهى أو مرقص أو خمارة أو حتي مقهًا صغيرًا!! بل إن الذي قتل القائد الفرنسي كليبر كان طالبًا أزهريا وإن لم يكن مصريًا وهو سلمان الحلبي السوري الجنسية الذي خلده التاريخ في وطنه الثاني مصر، كما أن من حمل لواء المقاومة كان الشيخ عمر مكرم والشيخين محمد السادات ومحمد الشرقاوي.

    ومع الاحتلال البريطاني تحرك الزعيم مصطفي كامل من نفس المرجعية الدينية عندما ذهب ليفضح مجزرة دنشواي في فرنسا وأوربا ومن بعده الزعيم محمد فريد والكل يعرف مرجعيته الدينية ونشأته الإسلامية، وفي ثورة 19 تلاحم الهلال الذي كان يمثل المسجد، والصليب الذي مثل الكنيسة وكانت صورة شيخ الأزهر ورجل الكنيسة عنوانًا لوحدة وقوة الشعب الذي حمل لواء المقاومة الشعبية من هذه الخلفية الدينية.

    وأشار الدكتور مرسي إلى أن كثير من رموز المقاومة الإسلامية أُعدموا لمقاومتهم المحتل والشهداء محمد فرغلي وعبد القادر عودة ويوسف طلعت وغيرهم دليل على ذلك، وفي حرب فلسطين كان الدافع الأساسي للمتطوعين هو التوجه والخلفية الإسلامية الدينية وهي نفس الخلفية التي حركت المظاهرات بالجامعات والمدارس ولم نسمع أن "كباريه" خرجت منه مظاهرة أو أصدر بيانًا ضد الانتهاكات الصهيونية، وتساءل الدكتور مرسي عن الهدف من هذا المسلسل الذي شوه الحقائق وبدل الأحداث وغير المفاهيم؟ ولماذا هذا الإصرار على تعمية الشعب ومحاولة تشويه مرجعيته الدينية والإسلامية.. هذا الشعب الذي أكد بالتاريخ أنه جواد بلا فارس وإن كان له فارس فلن يكون "حافظ نجيب"!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-28
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز / ابو اسامه
    شكرا لنقل الموضوع .........
    الفكر الصهيوني والصليبي عندما يريد لفت انظار المسلمين وابراز شيء اعلاميا فانه يلجأ دائما الى قاعده خالف تعرف .........
    خلال السنوات الماضيه لاحضت ان الاعلام الغربي والذي يتربع عليه اليهود يحاولون تشويه صور بعض الشخصيات العربيه وشن حملات اعلاميه عليها ........حتى يتعاطف معها المسلمين وتصبح شخصيات واعلام وزعامات وقدوة لجيل المسلمين....... وهي في الحقيقةوالباطن شخصيات عميله للصهيونيه العالميه يهدف الى زرعها في جسد الامه الاسلاميه مستغلين هذا التعاطف
    عندما رايت تلك الحمله الصهيونيه الصليبيه الاعلاميه على المسلسل المذكور اعلاه قدرت في نفسي ان هناك شيء في نفس يعقوب ........ وان هذه الحمله ليست الا حمله ترويجيه لجذب انظار المشاهد العربي اليه .
    هل من المعقول ان ترفض مصر .......طلبا لامريكا وخاصه اذا كان الطلب مجرد الغاء عرض مسلسل ..........
    مصر على استعداد ( اذا كان الموضوع جادا ) ان تشطب الممثلين والتمثيل والمعدين والمخرجين من خارطه الحياة لو طلبت امريكا

    هذه لعبه اعلاميه ترويجيه .............احذر اخوتي الشباب من الطرق الصهيونيه الصليبيه منها فهي تلبس ثوبا جديدا.... اياكم والاغترار في من تعاديه امريكا واسرائيل علنا ..........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-28
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    شكرالله لك أخي أبو أسامة نشر هذه المعلومات القيمة عن هذا المسلسل المشبوه ..
    حتما ، هناك شيئ ما يدور خلف الكواليس ، وما تفضلتما به من تحليل وتعليل يفضي إلى تلك الحقائق ، أما عني ففي الواقع أنني لم أشاهد منه شيئا على الإطلاق برغم الضجة التي دارت حوله ..
    للجميع السلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-28
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي
    لقد والله كان في النفس شيء من هذا المسلسل ، ورغم أنني كنت أحرص على مشاهدته ,, الا أنه والله شاهد ما أكملت حلقة واحده في المرتين او الثلات التي حاولت فيها لعدم ارتياحي لتلك المشاهد ولمعرفتي التامة برجال الكقاومة الحقيقين ،

    وعليه وبعد أن أتضحت الحقيقة ..... يجب التحذير من هذا المسلسل .
    لقد نجحوا في الدعاية له ... وصدقت يادكتور يافعي أن لحسني مبارك أن يتمرد على امريكاء .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-29
  9. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0

    لقد صدق حدسك يا دكتور يافعي فقد وصلتني على الايميل الرسالة التالية

    فارس بلا جواد.. ديمقراطية الإعلام المصري الصهيوني

    يا جماعة.... عايز أقولكم على مفاجأة خطيرة .... مش عارف حد فيكو لاحظها واللا لأ

    طبعا أكيد كلكم بتقولوا إيه المسلسل العبيط اللى أسمه فارس بلا جواد اللى عملوا عليه الهيصة الكبيرة دي..

    أحب أزف إليكم النبأ التالى:

    بالصدفة البحتة .... اكتشفت .... إن الحلقات اللى بتتعرض عندنا فى مصر " دريم - الأولى - الفضائية المصرية 1 و 2 - ومش عارف فين كمان (بيقولوا 20 فضائية عربية) غير النسخة الأصلية ... مقطوع منها حتى الآن ما يخص البروتوكولات اللي هيا صلب الموضوع..

    شفت بأم عينى إمبارح نفس الحلقة في المنار .... حاجة تانية خالص ....كان فيها حوالي 10 دقائق محمد صبحى بيقرأ فى الورق اللى ترجمه عن كتاب البروتوكولات ...

    وده طبعا ما جاش فى التلفزيون المصرى .... وكان بيقول أن البروتوكولات 24 بروتوكول في منها اللى اتحقق واللى لسه .... وقعد يشرح سيطرة الثعبان الصهيونى".. قالها كده بالحرف" على البلاد المختلفة لحد ما يوصل أمريكا ... وده كمان كان بيقراه من الورق المترجم..

    طبعا ده كله ما جاش في التلفزيون عندنا .... وعملوا بداله مشاهد تانيه علشان يعوضوا اللى إتشال..

    أرجوكم بلغوا كل اللى تعرفوه بالإيميل سريعا ..... واللى ما عندوش وقت يعمل كوبى و باست للرسالة دى ..... علشان الناس تلحق تتفرج على النسخة الأصليه فى قناة المنار .... بتاعة حزب الله ..

    ما هو مش معقولة مش حنعرف يبقى لنا حرية اختيار نتفرج حتى على مسلسل ..... مش نحارب..

    وأخيرا ....... يا خسارة
     

مشاركة هذه الصفحة