قيادتنا السياسية لا تدعون مصيرنا مرتبط بالمصالح الدولية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 548   الردود : 9    ‏2007-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-27
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    اليمن : دعم وتأييد دولي وخليجي يطيح بأوهام المأزومين مبكرا
    الخميس, 25-أكتوبر-2007
    - تقرير-جميل الجعدبي - شهدت السياسة اليمنية الخارجية الأسبوع الجاري نشاطاً ملموساً عززت علاقات التعاون والشراكة بين اليمن ومحيطه الإقليمي وجددت التأكيد الدولي والحرص الإقليمي على أهمية وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبما يخدم الأمن والاستقرار للدول المجاورة .

    وبدءاً بواشنطن حيث جدد الرئيس الأمريكي في رسالة لرئيس الجمهورية الاثنين الماضي تأكيد بلاده مواصلة دعم أمن ووحدة اليمن ومسيرته الديمقراطية والتنموية .

    وقال بوش في رسالة خطية سلمتها- مساعدته لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب – أن الولايات المتحدة سوف تستمر في دعمها للشعب اليمني وحكومته في السعي لبناء مستقبل أفضل وفي الجهود المبذولة لتعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب .

    وعلى محيط الجوار يجدد قادة دول مجلس التعاون الخليجي حرص ودعم دولهم على أمن واستقرار اليمن وكل ما يحقق له الخير والنماء وذلك خلال تلقيهم رسالة رئيس الجمهورية التي نقلها الدكتور أبو بكر القربي في جولته الحالية والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي .

    داخلياً يرى مراقبون سياسيون أن تجديد تأكيد الدعم والتأييد الأمريكي والخليجي لأمن اليمن واستقراره تنطلق من أهمية وحدة وامن واستقرار هذا البلد لما يمثله من أهمية على المحيط الإقليمي . فيما يرى متابعون آخرون أنها رسالة واضحة للإطاحة بأوهام البعض من تجار الأزمات وضربة مبكرة لقطع دابر " أحلام اليقظة " التي روجت لها بعض العناصر والجهات بوجود أزمة لا أساس لها في علاقات اليمن بمحيطه الخليجي .

    جولة الدكتور القربي شملت حتى الاربعاء ( الرياض- الدوحة- المنامة- ابو ظبي ) ويستأنفها بعد غد السبت الى الكويت وسلطنة عمان . وتأتي مع بدء التحضيرات للقمة الخليجية الثامنة والعشرين المقرر أن تحتضنها العاصمة العمانية في ديسمبر القادم،

    ونقلت أسبوعية (26 سبتمبر ) عن الدكتور القربي قوله : أن ردود ‏أصحاب السمو القادة والملوك والأمراء على الرسائل التي نقلها كانت ممتازة . و أن الدول الخليجية أكدت على أهمية تطوير علاقات ‏التعاون والإخاء بين اليمن ودول مجلس التعاون وإدماج اليمن اقتصاديا من خلال ‏دعم جهود التنمية وبرامج الإصلاحات .

    وأوضح القربي: أن دول الخليج الشقيقة أكدت ‏أن أمن واستقرار ووحدة اليمن تعد عناصر أساسية لاستقرار أمن المنطقة ودول ‏الخليج، مشيرا إلى أنه في الإطار الثنائي تم تجديد الالتزام بالاتفاقيات التي وقعت ‏بين اليمن وهذه الدول وخصوصا التعهدات المالية في مؤتمر لندن للمانحين الذي ‏عقد العام الماضي ولعبت دول الخليج دوراً مهماً في نجاحه ، وأيضا الالتزام ‏بتشجيع تنقل رؤوس الأموال الخليجية إلى اليمن ودعم الاستثمار في البنية التحتية ‏والخدمات والاستفادة من الفرص الواسعة في اليمن .


    وفي البحرين كان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين تسلم امس الاربعاء رسالة خطية من أخيه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

    و خلال استقباله للدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية بقصر الصفرية بالمنامة. أشاد جلالة الملك بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية ..مؤكدا حرص بلاده على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة بما فيه مصلحة الشعبيين الشقيقين.

    وكان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر قد استعرض خلال لقائه امس للدكتور القربي الاوضاع الاقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين إزائها .
    كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، والتأكيد على الاسراع في تنفيذ وانجاز مشاريع الاستثمار القطرية في اليمن.


    واستهل الدكتور ابو بكر ألقربي جولته أمس الاول من جدة حيث عبر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عن ارتياحه لمستوى العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مضطرد وعلى مختلف الاصعدة.
    كما أكد مجدداً دعم المملكة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره وكل ما يحقق له الخير والنماء.
    مشيراً بأن ما يهم اليمن يهم المملكة و العكس.. موضحاً بأن انعقاد اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي في شهر ذي القعدة يمثل خطوة هامة للدفع بمسيرة العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين ولما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين .

    والى أبو ظبي حيث أكد الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن أي مساس بأمن اليمن يهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها، مشددا على ضرورة التعاون الأمني بين اليمن والإمارات بصورة ثنائية وبين اليمن ومجلس التعاون الخليجي كمنظومة واحدة .

    جاء ذلك خلال استقبال سموه مساء الاربعاء الدكتور ابوبكر عبد الله القربي وزير الخارجية، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تتعلق بتعزيز التعاون بين اليمن ودولة الامارات العربية الشقيقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليات تفعيلها وفقا للاتفاقيات الموقعة....


    وعلى صعيد متصل بالدعم الدولي للإصلاحات وخطط التنمية في اليمن اعلن المانحون مؤخرا في البنك الدولي (المملكة الهولندية، وألمانيا، وبريطانيا) دعم مشروع تطوير التعليم الثانوي في اليمن بتقديم (62) مليون دولار . أعقبهم الأربعاء التوقيع بالأحرف الأولى في مقر البنك الدولي بواشنطن على منحة "الإصلاح المؤسسي" المقدمة من البنك الدولي لليمن والتي تبلغ 50 مليون دولار أمريكي. كمنحة لدعم جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ أجندة الإصلاحات الوطنية التي تأتي ترجمة للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية

    في حين كان نائب السفير الفرنسي السيد "دوني ديفنو " اكد الثلاثاء في مؤتمر صحفي باليمن بأن فرنسا ستدعم اليمن بمبلغ وقدره (120) مليون يورو خلال الأربع السنوات القادمة، كما أن فرنسا قررت فتح مكتب لوكالة التنمية الفرنسية تأكيداً على دعم فرنسا لقضايا التنمية في اليمن.

    استمرار الدول المانحة في تقديم المزيد من الدعم لليمن يؤكد مدى مصداقية التوجهات لدى مسئولي الحكومة اليمنية في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتي يأتي على رأسها مكافحة الفساد وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية .
    ويرى مراقبون سياسيون ان توالى دعم المانحين لليمن يؤكد أيضا إعجاب تلك الدول بالنجاحات التي حققتها الحكومة اليمنية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية .

    وعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث بحث وفد اليمن المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حالياً في واشنطن برئاسة عبدالكريم الأرحبي – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية " جون دينالوفيتش" زيارة رئيس الصندوق المقررة نهاية الشهر الجاري الى اليمن للتوقيع على اتفاقية برنامج العتبة (21) مليون دولار الذي يموله صندوق تحدي الألفية

    وأخيرا الى هولندا حيث أفاد مسئول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي منتصف أكتوبر الجاري أن الحكومة الهولندية تعهدت زيادة الدعم والمساعدات التنموية في البرنامج الوطني الذي سيغطي السنوات الثلاث المقبلة.

    ============================
    ما سبق يدل بما لا يدع مجال للشك باننا قد تركنا مصيرنا ووطننا ووحدته المباركة عرضة للاهواء الدولية فان كانت ايجابية فستخدم مصالحنا وان سلبية فستعود علينا بالضرر.
    وهنا اطالب السلطة السياسية بان تقوم بجعل مشاكلنا ومصيرنا بايدينا وذلك من خلال حل كل المشاكل التي تنتج لاسباب كثيرة وان نشخصها وان نقوم بمعالجتها بواقعية كي لا يستغلها ضعاف النفوس ممن لا يقدرون للوطن اي تقدير ولا حب بل مصالحهم الشخصية هي من يحرك مشاعرهم وهم نوعين فالنوع الاول هم ضعاف النفوس ممن يغلب مصلحته الشخصية على وذلك من خلال استقلال سلطته وتنفذه بما يخدمها بكل جشع ضارب عرض الحائط النتائج العكسية التي سيترتب هليها هذا الفعل وهو ما نشاهده اليوم من تذمر.
    والنوع الاخر ممن لا تروق له الوحده لضياع مصالح شخصية يركب موجة ( كلمة حق يراد بها باطل ) وان كانت على حساب الشعب واوطن وما ستؤل اليه من وضع دون اكتراث وتشبثه باعداء الوطن للوصول الى مبتغاه ولو على جثث ابناء الوطن جميعا فهنا دور السلطة يجب ان تتجرد من المصالح السلطوية والتي لديها فيها ما يخدمها بان تترك الحبل على القار للبطانة التي تلتف حولها وتضربها في مقتل وتلتف حول الشعب والذي هو من سيحميها وان لا تترك تلك العصابة المتبلطجة ان تعيث في الارض الفساد وكذلك ان تقوم بحل المشاكل اولا بالول ووأدها في مهدها كي تسير السفينة الى بر الامان دون ان نحتاج للمواقف الدولية ان تكون هي من يقرر مصيرنا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-27
  3. تمباك حمي

    تمباك حمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-10-16
    المشاركات:
    2,640
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك
    هذا ما يدور في ذهني

    هو فعلا نظام مفلس أصبح أشد خطرا علينا من غيره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-27
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلامك صحيح اخي ابن اليمن فالوحدة يجب ان تكون راسخة بقناعة شعبية واسعة ولا يجوز ان نشحت تأييدها من الخارج ومن اجل هذا نرى بان الحكومة اليمنية للأسف تثبت للمواطنين بانها هي الأخرى تركب موجة الاستعانة بالخارج لبسط هيمنتها بدون ان تعمل لبسط هذه الهيمنة بشكل اكيد وراسخ وهذا لن يكون إن لم يتم تفعيل نظام وقانون الوحدة اليمنية على الجميع ونشر المساواة والعدل الاجتماعي وسوف تذلل جميع الصعاب الأخرى التي تواجه الدولة ، ولكننا نلاحظ بان النظام يحاول ان يسير الأمور وفق منهج قاصر لاهداف مصلحية ضيقة ومراضاة لمراكز قوى لاتدوم فمن يدوم هو الوطن والشعب والوحدة اليمنية وما خلاف ذلك يعتبر عبث كبير ولا يؤتمن جانبه

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-27
  7. جنـوبنـا

    جنـوبنـا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-09
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    رحم الله امرىء عرف قدر نفسه

    ما يشحت الا الفقير والمحتاج .. يعني المسئله مش مزاج

    لا تغركم الجيوش والقصور .. لأنها كلها من ورق

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-27
  9. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    أتفق مع إبن اليمن و سرحان..
    وأزيد على ما تفضلا به...
    الحصول على الدعم الدولي والتطمينات بخصوص
    وحده اليمن وامنها لا ينتقص من السياده الوطنيه
    ولا يجعل مصير اليمن في يد الغير.
    لكن هذا عرف جرى بين الأمم في جذب التاييد
    وإزاله الشكوك حين الأزمات.

    تحيتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-27
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    نسال الله له الهداية والصلاح وبارك الله فيك.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-27
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    شكرا مشرفنا الكريم وما قلت هو كبد الحقيقة فالاستجداء قد ينفع اليوم ولكن لن نضمنه غداً.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-27
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    بارك الله فيك ونشكرك على الاضافة.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-27
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    ولكن ان كنت تستجدي من مثل باعوم وشلته فلن ترى الا ما قدرايناه قبل الوحدة وفاقد الشيئ لا يعطيه الله يهديك ويبارك فيك.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-28
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    كما يجب علينا كشعب ان نتكاتف من اجل فضح كل التجاوزات في كل المحافظات واشعار السلطة باننا جميع مظلومين ولنا حقوق منتهكة بعيد عن النعرات التي تكدر صفو تلك المطالب بحيث لا تضيع في معمعة تلك التجاوزات وتستغلها السلطة استغلال لا يخدم تلك المطالبة ونصبح ضيعنا ما نريد كما جرى في حرب 94 حيث رفع شعار الانفصال وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير.
     

مشاركة هذه الصفحة