دفاعا عن صنعاء .. دفاعا عن اليمن

الكاتب : المقنع الكندي   المشاهدات : 957   الردود : 8    ‏2007-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-27
  1. المقنع الكندي

    المقنع الكندي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-09
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0

    دفاعا عن صنعاء .. دفاعا عن اليمن.
    الجمعة 26 أكتوبر-تشرين الأول 2007

    عمر الضبياني
    لم تكن مدينة صنعاء في يوم من الايام مدينة عادية بل مدينة استثنائية جمعت بين الاصالة والتاريخ وحوت معالم حضارية بارزة . ولم يعد بالجديد ابراز خصال هذه المدينة التي تغزل بروعتها الشعراء وكتب مأثرها المؤلفون والمأرخون.
    هي مدينة ازال التاريخية التي وصفها محبوها من الشعراء بالمليحة التي حوت كل فن. ومدينة سام التي اختزل فيها شاعر اليمن العظيم عبد الله البردوني اوجاع اليمن باكمله حين قال:
    ماذا أحدث عن صنعاء يا ابتي مليحة عاشقيها السل والجرب
    ماتت بصندوق وضاح بلاثمن ولم يمت في حشاها العشق والطرب
    وصنعاء تعد من اقدم عواصم العالم وتمتاز بطيبة ابنائها فهي مدينة مفتوحة لم تغلق ابوابها في اي لحظة , وتميزت بانجاب عباقرة اليمن وفنانييها وقد خلدها كثير من المؤلفيين والمثقفيين في قواميس التاريخ الناصع.
    انهاء عاصمتنا وحبيتنا التي لانعشق سواها انها كل اليمن حيث يتخلد الكل في الذات , والرائع فيها انها لاتطيق اللصوص والكذابيين والقتلة سواء كانوا حكام منافقيين فاسدين او معارضة مرتزقة فكيف يظهر لنا شخص يدعى صالح اليافعي ويافع الابية بريئة منه لانه في حقيقة الامر اسم مستعار وغير معروف.
    المدعو صالح اليافعي لم يعتريه الخجل وهو يوزع شتائمه واحقاده ضد صنعاء المدينة والانسان عبر موقعه سيء السمعة " اخبار الساعة " باسلوب مناطقي مقيت , ومنهج عدواني يدل على سخف صاحبه.
    أعلم أن صالح اليافعي اسم وهمي وسبق وكتب في الماضي باسم مستعار " القلم الساخر" واليوم فتح موقعه المسخ لمهاجمة اليمن الارض والانسان جعلنا في حيرة لا نعرف ماذا يريد ..؟
    نجده يتحدث باسم الانفصال وكأنه مخول من ابناء المحافظات الجنوبية للتحدث باسمهم . رغم ان ابناء المحافظات الجنوبية الشوامخ دوخوا النظام الفاسد بمظاهراتهم السلمية ونضالهم السلمي باسلوب حضاري وواضح دون خشيتهم من نيران الرصاص التي واجهتهم او تسترهم باسماء وهمية.
    هم كما عهدناهم شجعان يواجهون هذا النظام الفاسد دون خشية مطالبين بحقوقهم المصادره ورافضين لسياسات القمع وهبر الاموال ونهب الثروة .يقومون بكل ذلك وهم يواجهون رصاصات القمع فما بال هذا المستعار لا يجرؤ على اظهار اسمه الحقيقي.
    لكم ان تعرفوا ان اعضاء هيئة تحرير موقع اخبار الساعة الذي يترأسه هذا الشخص قدموا استقالاتهم عندما عرفوا زيفه وتوجهاته غير الوطنية.
    لا اعرف ماذا يريد هذا المأسور بجبنه وهلعه وهو ينفث سموم الانفصال والمناطقية والاساءة للمدن اليمنية. كنت أتمنى لو انتقد هذا المذعور سياسات النظام الحاكم غير الوطنية والتمييز في التعامل . وابتعاده عن تطبيق المساواة الوطنية بدلا من الاساءة لصنعاء او غيرها .
    ولانه أسير جبنه كما ذكرت فهو يخجل ان يظهر اسمه الحقيقي وهو يروج لمنطق غير سوي .. ماذا كان سيحدث لك لو قدمت نفسك كمعارض لنظام العصابات الذي يحكم البلاد . من ماذا تخاف ايه المستعار..؟ اننا نعارض هذا النظام الفاسد بقوة وبأسمائنا وعناويننا دون اي خوف لاننا نؤمن بما نقول.
    يبدو انك تعاني ايه المستعار من انفصام الشخصية , وندرك ايظا ان مثل حالتك المريضة هي نتاج لفساد هذا النظام المجرم الذي خلق حالات كثيرة مثلك حتى يظهر انه الوحدوي فقط .
    مثل دعواتك الممسوخة بالانفصال والمناطقية تجعل هذا النظام غير الوطني او الوحدوي بنظام يدافع عن الوحدة رغم ان ممارسته غير وحدوية , وستجعلون التاييد الشعبي له كبير لان الشعب وحدوي .
    كنت اتمنى ان تنتقد سياسات الحاكم الخاطئة وغير الوحدوية وجرائمه ضد الوحدة والوطن بدلا من تحويله الى زعيم يدافع عن منجزات عظيمه كالوحدة اليمنية وهو من يفسد معانيها .
    كنت ستكون عملاقا لوتغنيت بصنعاء وعدن والمكلا وصعدة , وكرست جهوك لكشف جرائم النظام الذي يحكم اليمن شماله والجنوب بالقوة وباسلوب بوليسي استخباراتي مقيت.
    حتما ستكون صنعاء جنب عدن في معركة اسقط نظام الحكم الحالي ولن تتجزء الجهود الوطنية لمقاومة هذا الوضع المفروض على اليمنيين غصبا وستتحول مظاهرات الضالع والمكلا وإب وتعز وحجة وشبوة الى نيران لاسقاط نظام فاسد سرق علينا الوطن. ولكن لن يحدث ذلك بمنطقك وافكارك غير السوية.
    ربما القارئ لا يعرف سبب هذا النقد ضد هذا الشخص المستعار لاني لم احب اعادة ما كتبه في موقعه من اساءة لصنعاء الارض والانسان وبث العداء ضدها وناسها . غير مفرق بين العصابة التي تدمر الوطن والمدينة التي تحمل اوجاعنا بعد ان حملت تاريخنا ومعالم توهجنا.

    ولاية الاياما الامريكية
    starabonasser@yahoo.com



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-27
  3. حلم الخلاص

    حلم الخلاص قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-19
    المشاركات:
    4,254
    الإعجاب :
    2
    صنعاء ياضبياني جميلة الحاكم دوما وزنزانة الابطال
    كلنا يحب صنعاء بلقيس.....صنعاء التاريخ
    ونكره صنعاء الاشباح.....هذي الصنعاء ليست صنعاء
    هذي الصنعاء (ذئب يعوي..... فأس في اشجار يهوي)
    (انهار عفونات تروي .....بين الزيدي والاموي )
    صنعاء أمة (من الإماء) ليست أمة (من الامم )
    ماضيها طمسته الظلمة
    لم تطفوا غير مآذنها....فبدت كالاشباح الضخمة
    هذي الصنعاء ليست صنعاء
    فما هكذا تورد الابل ياضبياني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-27
  5. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    هي صنعاء... عاصمة الفساد والإفساد.. والعربدة والعهر السياسي....صنعاء.. مدينة اللا نظام... مدينة الانتقام... والأقزام.. وأزلام المكر والشر والخبث..صنعاء.. تأوي الذئاب البشرية... وقطيع الماعز من قبائل وحثالات تسمي نفسها حكومة ونظام...
    ساستعير ذلك العنوان واقول : صنعاء..." إنك لأبغض بلاد العرب إلي ..." وفيك لا نظام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-27
  7. اليهري الكلدي

    اليهري الكلدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    هي عاصمه العنصريه والرشوه والقتل واكل اموال الناس بالباطل فهي الشر بعينه تنام على اصوات الرصاص وتصحوا على بكاء الثكالاءقليل مايوجد الخير في اهلها فكل شي بالمال فهي عاصمه البيروقراطيه ولا اداره
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-27
  9. بنت السيف

    بنت السيف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    1,108
    الإعجاب :
    0
    صنعاء الابيه الشامخه مدينة العلم والفن صنعاء التي كانت يتغنئ بها الادباء والشعراء صنعاء التي كانت تحتوي علي كل جميل مياههاء عذيه خضارها وفواكها كان يسور كل بيت في ارجائها كانت رجالها الطيبه الكريمه الشريفه العالمه والحالمه صنعاء التي قال عنها الشاعر صنعاء حوت كل فن يابخت من حلها ، واليوم ماذا نسميها هل نسميها صنعاء حوت كل فقر ايعين من حلها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-27
  11. بن محسن

    بن محسن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    واضح انة عند البعض لبس وخلط بين صنعاء المدينة الساحرة وبين من يحكم صنعاء فصنعاء كمدينة كلنا نحبها ونعشقها ولكن صنعاء الان اصبحت معقل لعصابة لصوص افقرو الشعب ودمرو البلد وهم اكرة خلق اللة بالنسبة لليمنيين لهذا البعض ربط صنعاء بعصابة صنعاء وهذا خطاء 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-27
  13. samalhajjaji

    samalhajjaji عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    سلمت يا ابو عبد الناصر انت دوما نصير الحق وكلامك
    كله حكم وصنعا لكل يمني وليست للنضام الفاشي
    الذي يحكمان بلحديد والسيف وتمنا من الاخوان قراه المقال للنهايه
    صنعا كما قلت تاريخ اليمن وليس تاريخ الفاسدين من امثال
    من يحكم اليمن حاليا لا تهمهم سوئ مصالحهم الشخصيه
    والمناطقيه والمحسوبيه شيلني شيلك
    الله يخارج اليمن واهل اليمن من هذه العصابه الضالمه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-29
  15. محسن الجشاش

    محسن الجشاش عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-07
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    صنعاء عاصمة الثقافة العربية

    صنعاء المدينة القديمة والقديمة بالذات أعني مدينتي وعالمي المتراص وأحلامي الصافية النقية .. صنعاء ببواباتها وسورها ومساجدها وأسواقها وشوارعها وحاراتها وبساتينها .. صنعاء فاتنتي صنعاء ملهمتي.. صنعاء ساحرتي وحدها .
    صنعاء بمنازلها الفريدة بنوافذها بتلك الشبابيك بأبوابها تسافر بي دائماً للجمال وتسترد بي في المدى للخيال .. يا أنت يا صنعاء .

    ............................................................................
    أود أن أقول لك بأني عشقت وأني أسير لذاك الجمال وأني وأني على كل حال مدينة عريقة ومن أقدم
    مدن العالم تاريخاً وحضارة ومهابة تغزل فيها الشعراء منذ القدم وحلموا بزيارتها والتجول بين أحضانها -والتمتع بروائعها وسحرها حتى قال شاعراً قديم (لا بد من صنعاء وإن طال السفر) ..عشقها شعراء وكتاب وفنانون ، فكانت هي الملهمة لهم ... لفنهم وأدبهم وأشعارهم كتب فيها الشعراء وأبدعوا أروع القصائد في وصف صنعاء وكتب فيها الأدباء فكانت لهم مادة خصبة وغنية بالإبداع .
    نعم فصنعاء ليست ككل المدن القديمة ، حيث أن القدم ليس وحده ما يميزها عن غيرها فصنعاء لا تشبه إلا صنعاء ....................................................................
    وشاعر يقول عن صنعاء
    إنها المحبوبة الأولى التي
    ذاب فيها الكون حباً واعتصر
    إنها الأنشودة الأشهى إليّ
    كل قلب من ترانيم الوتر
    ***************************************
    وشاعر آخر من شعرائها المغرمين يحاكي ليلها الشاعر اسماعيل الوريث فيقول « هل يعود الى ليل صنعاء ما تركته الاساطير من دهشة وفتون.. هل يغادرها الخوف ترحل من صدرها الناهد العجلات الثقيلة الأسلحة تعود الحواري القديمة للذكريات».
    وشاعراً آخر من أبنائها المغرمين فيصل البريهي . يقول :
    إنها المحبوبة الأولى التي
    ذاب فيها الكون حباً واعتصر
    إنها الأنشودة الأشهى إليّ
    كل قلب من ترانيم الوتر
    **************************************************************
    لكم وكم سحرت وكم أسرت وفتنت من الأدباء والشعراء والفلاسفة .. هذا هو الأديب العربي اللبناني الكبير أمين الريحاني عندما صعد على أحد قصور صنعاء من صدق اندهاشه .
    هذه بيوتك العالية - وقصورك الشاهقة ، فما كذب التاريخ .. وهذا جمالك الطبيعي بهاؤك العربي .. فما كذب الشعر .. وفي خزائنك الكتب النفيسة والمخطوطات فما كذب وهذه كنوزك وسحر قصورك وسحر الأسماء فيك .. فما كذبت الأساطير .. قال : كنا نظنها أسماء ابتدعها الشعراء لعرائس الجن والخيال ولكنها في أعلى مكان .. هنا سيدتي وأكتفي فأنا كلما أبحرت في تاريخك ومجدك وسحرك أقترب أكثر إلى الجذب لأحتفظ بما تبقى لي من عقلي حتى تبقين قطعة من قلبي .
    *****************************************
    اشكر الاستاذ والدكتور عمر صالح الضبياني واريد ان اقول لة ان مهما قالو عن صنعاء فصنعاء في قلب كل يمني ***********
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-29
  17. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    لا نريدها خذوها
    ووسط تاريخكم اقبروها
     

مشاركة هذه الصفحة