تقريرعاجل_ من ملتيميديا ( ملاكا& سيبرجايا) _ الاعتصام _ البار

الكاتب : عزتي اسلامي   المشاهدات : 579   الردود : 0    ‏2007-10-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-26
  1. عزتي اسلامي

    عزتي اسلامي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-09-25
    المشاركات:
    22,946
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صادر بتاريخ يوم السبت 15 من شهر شوال 1428 هجرية الموافق 27 اكتوبر 2007 م .

    الاخوة الاعزاء طلبة ملتميديا بفرعيها ( ملاكا – سيبر جايا) خاصة وجميع الطلاب في بقية الجامعات الماليزية عامة تتشرف ادارتي اتحاد طلبة ملتميديا ملاكا وسيبرجايا بموافاتكم عن ما تمخض عنه اجتماع يوم الجمعة الموافق 26 اكتوبر 2007 م في كلا فرعي الجامعة وذلك بحضور ممثلي ادارتي الاتحاد في فرعي الجامعة بالاضافة الى حضور اكثر من 80 طالبا من كلا الجامعتين واليكم ما تم مناقشته والخروج به بالتفصيل:

    اولا /
    تم عرض تفصيلي مصحوب بالصوت والصورة والفيديو والوثائق المحفوظة لما بذله ويبذله اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا_ فرع ملاكا وسيبرجايا من جهود حثيثة في عرض المشاكل المتكررة التي يواجهها الطلاب على كبار المسئولين في كلا من التعليم العالي والسفارة .
    وكذا نتائج اخر اجتماعين قام بهما اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا كان الاول لجميع فروع الجامعات بماليزيا والذي ضم اكثر من 9 جامعات و اكثرمن 25 ممثلا للجامعات والثاني الذي تم في السفارة الاثنين الماضي بحضور رئيس الاتحاد وممثلي جامعة الملتيميديا ملاكا وما تمخض عنه من اتاحة الفرصة للسفارة في الثلاثة الايام الماضية لفك ( الحضر) المفروض على طلبة التعليم العالي في جامعة الملتيميديا من التسجيل للفصل الدراسي القادم ورؤية النتائج

    ثانيا /
    واستجابة لمطالب الاتحاد في اليوم التالي بسرعة فك الحضر وعقب اتاحة الفرصة للسفارة في تسوية الامر مع الجامعة
    تم مناقشة ما تمخض عنه التقاء الاخ الاستاذ/ احمد سعيد نعمان مساعد المحلق الثقافي بممثلين من ادارة الجامعة يوم الثلاثاء الماضي 23اكتوبر 2007 فيما يتعلق بقضية فك الحضر المفروض على الطلاب وكانت نتيجة اجتماع السفارة بممثلي الجامعة في سيبرجايا كالتالي:

    اتفقت الجامعة مع السفارة فقط بفك الحضر لمجرد تمكين الطالب من رؤية النتائج فقط للفصل الدراسي الماضي. ورفضت فك الحضر لتسجيل المواد للفصل الدراسي القادم والذي سيبداء في السادس من نوفمبر الا بعد 3 ثلاثة اسابيع من الان وهي المدة التي حددتها السفارة كمهلة لها لدفع الرسوم المتراكمة عليها.
    يعني يفتح الله على الشرت سمستر ."

    المصدر لنتايج الاجتماع : مدام نك زيتون مسئولة القبول والتسجيل ومحمد ازلاني
    وذلك بعد ذهاب ممثلي سيبر الى مكتب المالية بالجامعة والتقائهم بهم .

    ثالثا/
    تم فتح باب النقاش واستقبال الاراء والمقترحات من الاخوة الطلاب الحاضرين حول ما تم عرضه من نقاط اعلاه وتدارس الاعتصام من حيث التوقيت والفعاليات والمدة.
    هذا وقد تم بعد عقد اجتماع استثنائي اخر بين كلا من ممثلي اتحاد ملتيميديا بولاية ملاكا وممثلي ملتيمديا بولاية سيبرجايا ورئاسة اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا الخروج بالقرارات والتوصيات التالية:
    1) العزم على عمل اعتصام مفتوح يتم فيه دعوة كل الجامعات الماليزية للتضامن في نقل الصورة الحقييقة لما يجري من واقع للطلاب المبتعثين من التعليم العالي وجامعاتهم وسفارتهم يبداء من الساعة الحادية عشرة صباحا ليوم الاثنين القادم 29 اكتوبر 2007 م يتم التنسيق له عبر اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا والسفارة من ناحية
    اهدافه
    ضوابطة
    مدته فعالياته
    والتي ستكون موضحة بالتفصيل الدقيق في تقرير اخر ملحق بهذا التقرير..... يتبع تحت عنوان : الاعتصام اهدافه ضوابطه.
    2) دعوة كل الصحف المحلية والخارجية ووسائل الميديا المتاحة لتغيطة الحدث.

    3) نتيجة للفقر المتقع والحراف الانتف الذي يعاني منه الطلاب المبتعثين من التعليم العالي في ماليزيا عامة و الملتيميديا خاصة نتيجة التاخر الدايم والمتكرر لتسليم المستحقات المالية للطلاب فاننا نطالب ادارة الاتحاد بكوالالمبور بالتنسيق معنا بتوفير فقط ما يتعلق بالتموين الغذائي والمشروبات وذلك لاصرار طلاب ملتيميديا بفرعيها المبيت بالسفارة حتي يفرجها الله من عنده وسيتم اعادة ما تم صرفه ان شاء الله مع عملية جمع الاشتراكات بعذ استلام المستحقات التي لا نزال الى تاريخ اليوم السبت 28 اكتوبر 2007 ننتظرها . نحن بانتظار الرد .



    صادر عن اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا


    كوالالمبور

    سيبر جايا ملاكا






    الاعتصام اهدافه وضوابطه
    الاعتصام هو حق مشروع و وسيلة تعبيرية حضارية يقصد منها مطالبة بحق مشروع لكل طالب وطالبة دارس بداخل ماليزيا يعاني من المشاكل المتكررة التي تمثل عائق شائك امام اداء الطالب الدراسي وقد صرح بذلك وزير التعليم العالي بنفسه الدكتور/ صالح باصرة ذلك اثناء زيارته الاخيرة الى ماليزيا عندما سمع باعتصام ملتيميديا الاول ولكن شريطة ان يكون باسلوب حضاري ليس من غرضه الايذاء او التجريح.

    اهداف الاعتصام ومطالبنا
    1) المطالبة بتسديد الرسوم كاملة والتي تطالب بها الجامعة ليتسنى فك الحضر المفروض على طلاب الجامعة المبتعثين من التعليم العالي لان الجامعة لا تفرق ولا تفرف شي اسمه منحة كاملة او ناقصة او مستوفية للسقف ام لا طالما انها تمتلك ضمانات واوراق رسمية باسم السفارة تفيد بتكفل السفارة بتسديد الجامعة كل ما يترتب على الطالب المبتعث من التعليم العالي اليها.

    2) المطالبة بحل كل المشاكل العالقة بكل المنح التي الى الان لم تستوفي السقف الادنى للدراسة في ماليزيا وما يسمى بانصاف المنح وارباع المنح ليتسنى حل مشكلة التراكمات التي تكون على الطالب.

    3) المطالبة بتسليم المستحقات المالية في الاوقات المحدده لها دون التاخير المتكرر لتسليمها مما يوثر سلبا على نفسية الطالب اليمني المبتعث للدراسة في الخارج.

    4) المطالبة بزيادة ورفع المستحقات المالية للطلاب الدارسين في ماليزيا نتيجة ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وكذا انخفاض سعر الصرف مقابل سعر الدولار.

    5) المطالبة بتشكيل لجنة (( امينة وموثوقة ومحايدة )) لتقصي حقايق الوضع الذي يعاني منه الطالب الدارس بماليزيا.

    6) ايصال صوت المعاناة للطالب المبتعث للدراسة في الخارج الى الداخل وخاصة الى الجهات ذات العلاقة .

    فعالياته

    1) الاعداد المسبق لاعلام ولافتات وعبارات ويافتات متفق ومصادق على عملها من ادارة الاتحاد.

    2) التواجد في السفارة في اليوم والزمن المحدد في الاعلان المسبق واتباع تعليمات وتوجيهات ادارة اتحاد الطلبة
    اليمنيين بماليزيا .

    3) توجيه الدعوه لبقية الجامعات التي تعاني من نفس المشاكل للمشاركة في الاعتصام والتضامن معنا.

    ضوابط الاعتصام
    1) يمنع منعا باتا التصرف الفردي في هذا الاعتصام بما يخل باهدافه او مخالفة تعليمات اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا او الاساءة الى سمعة اشخاص او هيئات او موسسات او اي عمل تخريبي او اثارة للشغب بداخل السفارة.

    2) سيتم توقيع كل فرد مشارك في الاعتصام على تعهد بما ذكر في الظابط رقم واحد اعلاه قبل التحرك الى السفارة وسيتحمل مسئولية نفسه من يقوم بالاخلال بخطة سير الاعتصام او اثارة مما شانه الاخلال بالامن .


    3) يجب على كل المشاركين في الاعتصام الالتزام بتوجيهات الاتحاد وتعليماته والمتمثل ب

    ادارة اتحاد الطلبة اليمينيين بماليزيا ( كولالمبور)
    ادارة اتحاد الطلبة اليمينيين بماليزيا ( ملاكا )
    ادارة اتحاد الطلبة اليمينيين بماليزيا ( سيبرجايا)

    المصدر : http://yemsum.org/vb/showthread.php?t=641
     

مشاركة هذه الصفحة