الــــ ع ـــــــــــــيــــــد

الكاتب : علي طه الصايدي   المشاهدات : 431   الردود : 2    ‏2007-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-25
  1. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    الــــ ع ـــــــــــــيــــــد​
    [poem=font="Simplified Arabic,5,#008000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/23.gif" border="none,1," type=2 line=1 align=center use=ex num="0,"]


    أتى العيد ينشد لحن البكاء = وتنتحر الدمع في مقلتيه ِ

    مُعظم بنيه يعيشوا العراء = وجمع قليل تنعم فيه ِ

    أيا عيد إفرح وانشد غناء = فماذا بلحن البكاء ترتجيه ِ

    فقال العراق يأن ثراه = وفيه تسيل دماء بنيه ِ

    والقدس يصرخ يا أُمتاه = فما من مجيب يرد عليه ِ

    غدت أمتي عرضها مستباح = وساد بنيها الجهول السفيه ِ

    ولكم خالص الود
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-26
  3. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    هلا وغلا بالصايدي وبابياته التي تدل على ثقافه واضن جازما انك من الاملوك بس ياسيدي رغم جمال الابيات وقوة معانيها تضل خارج ما نعانيه نحن اليمنيين وياريت ما نطبق المثل القائل يا مقسم المرق وأهل بيتك احق ونحن ننتحب على العراق وفلسطين ونحن نعاني اشد منهم الاستعمار موجود بس احنا لا استعمار ولا نظام ولا قانون ولا شي حارة كلا ايده له اتمنا ان تتحفنا بقصيده عن واقع اليمن المؤلم بما ان لديك هذه القريحه وهذه القدره على تطويع الجمل وتحويل الحروف الى نغمات ابداعية وهلا فيك :: البنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-26
  5. حساويه

    حساويه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-12
    المشاركات:
    271
    الإعجاب :
    0
    :(

    القصيده مو باينه لي بالمررررره ...

    عالعموووم موفق لكل خير بإذن الله تعالى ...
     

مشاركة هذه الصفحة