دعم وتأييد دولي وخليجي يطيح بأوهام المأزومين

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 721   الردود : 11    ‏2007-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-25
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    شهدت السياسة اليمنية الخارجية الأسبوع الجاري نشاطاً ملموساً عززت علاقات التعاون والشراكة بين اليمن ومحيطه الإقليمي وجددت التأكيد الدولي والحرص الإقليمي على أهمية وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبما يخدم الأمن والاستقرار للدول المجاورة .

    وبدءاً بواشنطن حيث جدد الرئيس الأمريكي في رسالة لرئيس الجمهورية الاثنين الماضي تأكيد بلاده مواصلة دعم أمن ووحدة اليمن ومسيرته الديمقراطية والتنموية .

    وقال بوش في رسالة خطية سلمتها- مساعدته لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب – أن الولايات المتحدة سوف تستمر في دعمها للشعب اليمني وحكومته في السعي لبناء مستقبل أفضل وفي الجهود المبذولة لتعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب .

    وعلى محيط الجوار يجدد قادة دول مجلس التعاون الخليجي حرص ودعم دولهم على أمن واستقرار اليمن وكل ما يحقق له الخير والنماء وذلك خلال تلقيهم رسالة رئيس الجمهورية التي نقلها الدكتور أبو بكر القربي في جولته الحالية والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي .

    داخلياً يرى مراقبون سياسيون أن تجديد تأكيد الدعم والتأييد الأمريكي والخليجي لأمن اليمن واستقراره تنطلق من أهمية وحدة وامن واستقرار هذا البلد لما يمثله من أهمية على المحيط الإقليمي . فيما يرى متابعون آخرون أنها رسالة واضحة للإطاحة بأوهام البعض من تجار الأزمات وضربة مبكرة لقطع دابر " أحلام اليقظة " التي روجت لها بعض العناصر والجهات بوجود أزمة لا أساس لها في علاقات اليمن بمحيطه الخليجي .

    جولة الدكتور القربي شملت حتى الاربعاء ( الرياض- الدوحة- المنامة- ابو ظبي ) ويستأنفها بعد غد السبت الى الكويت وسلطنة عمان . وتأتي مع بدء التحضيرات للقمة الخليجية الثامنة والعشرين المقرر أن تحتضنها العاصمة العمانية في ديسمبر القادم،

    ونقلت أسبوعية (26 سبتمبر ) عن الدكتور القربي قوله : أن ردود ‏أصحاب السمو القادة والملوك والأمراء على الرسائل التي نقلها كانت ممتازة . و أن الدول الخليجية أكدت على أهمية تطوير علاقات ‏التعاون والإخاء بين اليمن ودول مجلس التعاون وإدماج اليمن اقتصاديا من خلال ‏دعم جهود التنمية وبرامج الإصلاحات .

    وأوضح القربي: أن دول الخليج الشقيقة أكدت ‏أن أمن واستقرار ووحدة اليمن تعد عناصر أساسية لاستقرار أمن المنطقة ودول ‏الخليج، مشيرا إلى أنه في الإطار الثنائي تم تجديد الالتزام بالاتفاقيات التي وقعت ‏بين اليمن وهذه الدول وخصوصا التعهدات المالية في مؤتمر لندن للمانحين الذي ‏عقد العام الماضي ولعبت دول الخليج دوراً مهماً في نجاحه ، وأيضا الالتزام ‏بتشجيع تنقل رؤوس الأموال الخليجية إلى اليمن ودعم الاستثمار في البنية التحتية ‏والخدمات والاستفادة من الفرص الواسعة في اليمن .


    وفي البحرين كان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين تسلم امس الاربعاء رسالة خطية من أخيه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

    و خلال استقباله للدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية بقصر الصفرية بالمنامة. أشاد جلالة الملك بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية ..مؤكدا حرص بلاده على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة بما فيه مصلحة الشعبيين الشقيقين.

    وكان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر قد استعرض خلال لقائه امس للدكتور القربي الاوضاع الاقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين إزائها .
    كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، والتأكيد على الاسراع في تنفيذ وانجاز مشاريع الاستثمار القطرية في اليمن.


    واستهل الدكتور ابو بكر ألقربي جولته أمس الاول من جدة حيث عبر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عن ارتياحه لمستوى العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مضطرد وعلى مختلف الاصعدة.
    كما أكد مجدداً دعم المملكة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره وكل ما يحقق له الخير والنماء.
    مشيراً بأن ما يهم اليمن يهم المملكة و العكس.. موضحاً بأن انعقاد اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي في شهر ذي القعدة يمثل خطوة هامة للدفع بمسيرة العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين ولما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين .

    والى أبو ظبي حيث أكد الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن أي مساس بأمن اليمن يهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها، مشددا على ضرورة التعاون الأمني بين اليمن والإمارات بصورة ثنائية وبين اليمن ومجلس التعاون الخليجي كمنظومة واحدة .

    جاء ذلك خلال استقبال سموه مساء الاربعاء الدكتور ابوبكر عبد الله القربي وزير الخارجية، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تتعلق بتعزيز التعاون بين اليمن ودولة الامارات العربية الشقيقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليات تفعيلها وفقا للاتفاقيات الموقعة....


    وعلى صعيد متصل بالدعم الدولي للإصلاحات وخطط التنمية في اليمن اعلن المانحون مؤخرا في البنك الدولي (المملكة الهولندية، وألمانيا، وبريطانيا) دعم مشروع تطوير التعليم الثانوي في اليمن بتقديم (62) مليون دولار . أعقبهم الأربعاء التوقيع بالأحرف الأولى في مقر البنك الدولي بواشنطن على منحة "الإصلاح المؤسسي" المقدمة من البنك الدولي لليمن والتي تبلغ 50 مليون دولار أمريكي. كمنحة لدعم جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ أجندة الإصلاحات الوطنية التي تأتي ترجمة للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية

    في حين كان نائب السفير الفرنسي السيد "دوني ديفنو " اكد الثلاثاء في مؤتمر صحفي باليمن بأن فرنسا ستدعم اليمن بمبلغ وقدره (120) مليون يورو خلال الأربع السنوات القادمة، كما أن فرنسا قررت فتح مكتب لوكالة التنمية الفرنسية تأكيداً على دعم فرنسا لقضايا التنمية في اليمن.

    استمرار الدول المانحة في تقديم المزيد من الدعم لليمن يؤكد مدى مصداقية التوجهات لدى مسئولي الحكومة اليمنية في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتي يأتي على رأسها مكافحة الفساد وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية .
    ويرى مراقبون سياسيون ان توالى دعم المانحين لليمن يؤكد أيضا إعجاب تلك الدول بالنجاحات التي حققتها الحكومة اليمنية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية .

    وعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث بحث وفد اليمن المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حالياً في واشنطن برئاسة عبدالكريم الأرحبي – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية " جون دينالوفيتش" زيارة رئيس الصندوق المقررة نهاية الشهر الجاري الى اليمن للتوقيع على اتفاقية برنامج العتبة (21) مليون دولار الذي يموله صندوق تحدي الألفية

    وأخيرا الى هولندا حيث أفاد مسئول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي منتصف أكتوبر الجاري أن الحكومة الهولندية تعهدت زيادة الدعم والمساعدات التنموية في البرنامج الوطني الذي سيغطي السنوات الثلاث المقبلة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-25
  3. الثائرالجنوبي

    الثائرالجنوبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    1,550
    الإعجاب :
    0
    اشحتوا لكم تصريحات يادحابيش
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-25
  5. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    اعجب لامه تطلب .. تاييدها من امه اخرى ليس لها شان ..المفترصض ان يطلب التاييد من الشعب نفسه الذي وقع الظيم والظلم ولاحتلال ..
    لكن هنا المشكله عندكم انكم لا تفهون ولا تعلمون ولأ تريدو ان تفهمون او تعلمون ان ذلك الشعب يرفضكم ويرفض مسما وحدتكم الاحتلاليه .. ولهذا .. انصحكم ان تعدود الى رشدكم فالغير لن يفيدكم ولن ينفعكم .. فالجنوب قرر العوده الى وطنه واستلامه من ايدي قذره حولته الى مستنقع للفساد والافساد الاخلاقي .. والى الثار القبلي .. شعب الجنوب هوا من لديه القرار .. وهوا الذي يملك زمام امره ولن يكون عليه بعد اليوم وصي .. هل تعلمون ؟؟؟؟؟؟ ابو ابداع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-25
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    لا حول ولا قوة الا بالله
    حتى لو كانو يضمرو في نفوسهم غير ذالك وهو ما يحصل هل تنتضر منهم ان يصرحو اننا سنعمل على تقسيم اليمن ام سيقولو غير ذالك الا تعلم بفن السياسة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-25
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0

    أخبار طيبة تزعل المسترزقين
    ونحن نطالب بالتغيير من الداخل من خلال تصحيح الأوضاع فلا إدارة ولا قضاء ولا أمن مثل الناس على الجماعة أن يعوا ذلك وإلا سيأتيهم يوم لا ينفع فيه الندم.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-25
  11. فهد هزاع

    فهد هزاع عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    لا نريد تصريحات ودعم تصريحات

    اخي الموتمر نت نحن قدمنا دماءنا من اجل الوحده اليمنيه ونحن بالذات اهل المناطق الوسطى في اليمن قدمنا الكثير للوحده ولا نقوزل هذا كبرا انما هي الحقيقه
    وسنقدم دماءنا من اجل الوحده ولكــــــــــــــــن وانا بالذات من قبيلتي 30 شهيدا عسكري ومدني منطقه بني مسلم القفر واسال عنها

    ولكن نقول لكم لسنا عاجزين ان نقدم دماءنا من اجل استقرار اليمن ومن اجل ان نوقف من يسرق وينهـــــــــب البتـــــــــــــــــــرول والضرائب والجماـــــــــرك

    سوف نقف في وجه الظلم السنحاني مهما كلفنا ذاللك سوف نقدم كل غالي ورخيص في سبيل كرمتنا


    مش نحن نقاتل وانتم تسرقون وتتفيدون

    نريد حكومه الرخاء وترعى ابناء الشهداء

    ام حكومه سنحان هي حكومه النهب والسرق والفلل والسيارات الفارهه للخبره فقط

    والشعب يموت جوعا


    وسوف اقول للك شعارنا معا من اجل تغييـــــــــــــــــــر نظام الحكم فــــــــي صنـــــــــــعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-25
  13. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    اخبار ممتازة جدا ً




    ولكنها تزعل اخواننا الانفصاليين





     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-25
  15. نصر منصور

    نصر منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    الانفصاليين لم ولن يعولوا على اي دعم خارجي ... وهذه التصريحات لهي دليل واضح ان نضال ابناء الجنوب من الداخل وليس من الخارج كما تدّعون ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-25
  17. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    خبر جيد بس ياريت الشويش علي نت يفهم فحوالدعم الخارجي ويعمل على استقرار الوضع الداخلي ويعيد الامورالى نصابها ويعمل على تصحيح مسار الوحده ويرفع الظلم عن ابناء الشعب اليمني عامه وابناء الجنوب خاصه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-25
  19. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    الاجدر ان نصلح انفسنا ولسنا بحاجه لتصريحات الاخرين ولاتعاطفهم لم يساهموا معنا في الوحده ولاتثبيتها ولا المحافضه عليها الرهان علينا نحن ونحن فقط
     

مشاركة هذه الصفحة