لا لقمع الإعتصامات .. إعتصام لحج يوم أمس 24/10/2007

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2007-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-25
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    قلناها ونكررها ..لالمنع الإعتصامات ..وقمعها ..
    صحيح نحن ضد الإعتصامات العنصرية ..وخروجها عن الثوابت ..وقطع الطُرق ..
    لكننا مع الإعتصامات السلمية ..والمطالبة بالحقوق ..وأن يأخذ كل فرد حقه ..
    لماذا في اليمن يحب المعتصمون قطع الطرق ..لماذا ينتظرون مكالمات من عبيد لندن ..
    وهذا ماضايقني في إعتصام لحج ..إتصال من لندن بمن يسمى رئيس التجمع الجنوبي ..وربما هو مفتاح قمع الإعتصامات ..
    أيها الإخوة ..إعتصموا فأنتم قادرون على ذلك ..ولاتدخلوا عبيد لندن بينكم ولو بإتصال ..ومنظمات إنفصالية بينكم ..ولاتعطوا الفرصة لقمعكم ..
    شاهدوا الخبر التالي .. ​





    فض اعتصام المتقاعدين بلحج بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي
    الحوطة «الأيام» خاص:


    [​IMG]


    احتشد في جولة فرزة المسيمير في الشارع الرئيسي بمدينة الحوطة ما يقارب ثلاثة آلاف من المتقاعدين والشباب والعاطلين وقواعد أحزاب اللقاء المشترك في اعتصام حاشد بعد أن تم منعهم من الاعتصام في ساحة قصر دار الحجر وجـرى تـفريقهم بالقـنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وإطلاق النار في الجو وملاحقة نشطاء المجتمع المدني والإعلاميين.

    وقد قام ضابط بالبحث الجنائي ومعه عضو بالمجلس المحلي (المؤتمر) باحتجاز مراسل «الأيام» هشام عطيري من وسط الشارع إلى قعر دار الضيافة وتم الإفراج عنه في الثانية عشرة ظهرا بعد انتهاء الاعتصام.

    وكانت قوات الأمن قد قامت منذ ساعات الفجر الأولى يوم أمس الأربعاء باستحداث نقاط عسكرية كثيرة جدا منعت من خلالها دخول السيارات إلى مدينة الحوطة سواء تلك القادمة من مديريات المحافظة أو من قرى الحوطة الأمر الذي جعل العديد من الأفراد يتسللون عبر طرق فرعية ليصلوا إلى ساحة الاعتصام.

    وذكر بعض القادمين من منطقة العند أن أفراد الشرطة العسكرية المرابطين في نقطة العند قاموا بمنع سيارات الأجرة (هايس، بيجوت)ـ خصوصا التي تحمل رقم (20/3/12) ـ من دخول الحوطة بمحافظة لحج أو محافظة عدن، في وقت تم السماح للسيارات التي تحمل الرقم (7/4/1) وكذا السيارات الخصوصية الصغيرة والشاحنات بانواعها.

    وبموجب هذا الإجراء تم انزال جميع الركاب الذين كانوا يستقلون تلك السيارات الممنوعة من الدخول وابلغهم مسئول النقطة بقوله: «عليكم بالعودة من حيث أتيتم»، وعندما طلب احد سائقي السيارات مسؤول النقطة السماح له بالمرور أجابه بالقول: «أنت مش احسن من 312 سيارة منعناها من الدخول».

    إلى ذلك كان أفراد الامن في الوقت ذاته يقومون برصد وكتابة ارقام سيارات الـ(هايس) والبيحوت التي منعت من المرور باتجاه مدينتي الحوطة وعدن. وأثناء تواجد المعتصمين في جولة فرزة المسيمير حوصروا بسياج أمني من جميع الاتجاهات، وكانوا يرددون الهتافات والشعارات المنددة بالأوضاع المتردية والتمييز والإهمال المتعمد الذي تنتهجه السلطة تجاه أبناء المحافظات الجنوبية.

    وخلال الاعتصام ألقيت الكلمات من قبل الاخوة فضل مفتاح، رئيس نقابة المهن التعليمية بمحافظة لحج، العميد عثمان قاسم الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين بردفان، عبدالله بن عبدالله، كلمة عن الشباب العاطلين عن العمل.


    [​IMG]



    كما تلقى المعتصمون برقيات من المعتقل حسن باعوم، ومن عبدالله احمد بن أحمد، رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي من العاصمة البريطانية لندن.


    المصدر وبقية الخبر في الرابط التالي :

    كود:
    http://www.al-ayyam.info/default.aspx?NewsID=45132335-4405-44f7-9e84-72cf36cf49d6
    


    كل شيء في الخبر جميل ..ماعدا إتصالات عبيد لندن ..وإصابة المواطن عصام مهدي علي جراء إسنتشاقه للغاز المسيل للدموع ..أما البقية فقد أُفرج عنهم ..

    لماذا لايكون هناك إعتصام في الجنوب من دون عبيد لندن ..أنتم تطالبون بالحقوق من الحكومة ..فتعتصمون ضدها ..فمادخل عبيد لندن بينكم ..

    تحياتي​
     

مشاركة هذه الصفحة