باعوم يطالب ابناء الشمال بالتحرر من العفن الشاويشي!!

الكاتب : ابوالعز الشعيبي   المشاهدات : 265   الردود : 1    ‏2007-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-25
  1. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    طالب حسن احمد باعوم – عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني , المنسق العام لتيار اصلاح مسار الوحدة في الحزب , رئيس ملتقى التصالح والتسامح بمحافظة حضرموت – طالب ابناء المحافظات الشمالية بالتحرك نحو التحرر من الويلات التي يعانونها , وطالب مثقفيهم بان يتعاطوا مع قضايا شعبهم .

    وكشف باعوم خلال حوار اجرته معه صحيفة التجمع ونشر في عددها الصادر يوم الاثنين الماضي عما يعانيه هو والمعتقلين السياسيين الآخرين في السجن المركزي بالمكلا , حيث اشار الى انهم يعاملون كسجناء جنائيين وليس سياسيين , وانه تم حبسهم مع سجناء جنائيين , واضاف انه تتم معاقبتهم باستمرار حيث وضعوا في زنازين ضيقة ومليئة بالحشرات ولا توجد بها اضاءة , ولا يسمح لهم بادخال البطانيات , وان ادارة السجن تتعمد اذلالهم .

    باعوم والذي تم نقله من السجن الى قسم العناية المركزة في مستشفى ابن سيناء بالمكلا يوم الـ13 من اكتوبر الجاري اوضح انه تقدم بطلب لعرضه على طبيب مختص كونه يعاني من عدة امراض إلا ان طلبه رفض , كما منعت عنه الزيارة لعدة مرات .. وتطرق حسن باعوم الى عدة قضايا سياسية منها حركة الاعتصامات وطبيعة تيار اصلاح مسار الوحدة , وعلاقته الراهنة بالحزب الاشتراكي اليمني الذي هو احد قياداته العليا ..

    وفيما يلي نص الحوار :


    في أول حوار مع المنسق العام لتيار إصلاح مسار الوحدة..

    «التجمع» تحاور المناضل باعوم في زنزانته:

    نحن مع الوحدة ونرفض ان تكون بين غالب ومغلوب

    لا اعتراف بالجمهورية اليمنية واعرف اننا تحت احتلال ج. ع. ي

    «التجمع» اخترقت أبواب السجن المركزي السيء الصيت بالمكلا حيث يقبع بداخله عدد كبير من المعتقلين على ضوء مسيرة 1/9/2007م السلمية التي راح ضحيتها الشهيد/ صلاح القحوم وسقط عدد كبير من الجرحى واتجهت مباشرة نحو أبرز المعتقلين السياسيين المناضل/ حسن احمد باعوم الذي وجدته شامخاً كجبال حضرموت وأجرت معه هذا الحوار:


    * تشهد المحافظات الجنوبية مسيرات واعتصامات منذ اكثر من خمسة اشهر.. ما هو تقييمكم لهذه الحركة الشعبية وهل هي عشوائية؟ أو لها اجندة تهدف لتحقيقها؟

    ** اعتبرها حركة شعبية منظمة وليست عشوائية واعتبر المتقاعدين العسكريين والمدنيين والشباب العاطلين عن العمل وكل المشاركين في هذه الحركة الشعبية هم طلائع لها وستنضم الى هذه الحركة الشعبية قوى جديدة وهي حركة متنامية ولن تتوقف حتى معالجة قضية الجنوب وهذه الحركة ليست وليدة الصدفة ولكنها تتصاعد بصورة مستمرة ومنظمة وقد بدأت هذه الحركة الشعبية بعد حرب صيف 94 ونحن نؤمن بالوحدة ولكن ليست على اساس غالب ومغلوب، وقد ناضلنا وقدمنا الشهداء من اجل الوحدة الحقيقية ولم نناضل من اجل هذا المسخ.

    * كيف تم تشكيل تيار إصلاح مسار الوحدة في الحزب الاشتراكي اليمني؟

    ** تم تشكيل هذا التيار عبر انتخاب تم في 26 يونيو 2003 وقيادته تتكون من: حسن أحمد باعوم، وهو المنسق العام للتيار، ومحمد حيدره مسدوس نائب المنسق العام، والدكتور/ عبدالرحمن الوالي الناطق الرسمي للتيار.

    * ما هي الحلول التي قدمها هذا التيار لإصلاح مسار الوحدة؟

    ** نحن كتيار إصلاح مسار الوحدة في الحزب الاشتراكي اليمني لازلنا نضع قضايا اساسية، وتقدمنا في المؤتمر الرابع للحزب بتعديلات على البرنامج السياسي للحزب تصب معظمها في مصلحة القضية الجنوبية وتم الأخذ بها في المؤتمر الخامس للحزب وأصبحت قضيتنا قضية برنامجية بعد المؤتمر الخامس تقدمت برسالة حول اولويات العمل بعد المؤتمر للامين العام للحزب الاشتراكي وفي نفس الوقت تقدمت بمداخلة في نفس الموضوع وقمت بقراءتها وقد تم تجاهلي وبدلاً من مناقشة التعديلات التي أقرت تم الأخذ بورقة عمل لتشكيل اللقاء المشترك والتي لم أشارك في مناقشتها أو إقرارها ولهذه الاسباب لم أعد احضر اجتماعات المكتب السياسي او اللجنة المركزية حتى يعيد الحزب الاشتراكي صياغة موقفه بصورة واضحه من القضية الجنوبية.

    * هل هناك حوار بين قيادة التيار ورئيس الجمهورية؟

    ** انا بصفتي المنسق العام للتيار لا أعلم عن أي حوار.

    * حضرموت ومنذ حرب 94 وهي لازالت تقدم الشهداء والجرحى ولم يحاسب أي مسؤول عن تلك الجرائم ضد أبناء حضرموت حتى هذه اللحظة؟

    ** نحن في حضرموت لازلنا نقدم التضحيات وفي عام 98 سقط الشهيدان بارجاش وبن همام وعدد من الجرحى والى هذه اللحظة لم يقدم أي من المتهمين الى المحاكمة ولم نتلق اي مساعدة لمعالجة الجرحى وتكررت المأساة في 1/9/2007 وسقط الشهيد صلاح القحوم برصاص العسكر وعدد من الجرحى وقد تعرض عدد من ابناء حضرموت بعد حرب صيف 94 للقتل والتعذيب وعلى رأسهم المواطن باخبيره وسنستمر في تقديم التضحيات، ونعلم ان السلطة هي التي تعتدي وتقتل المواطنين العزل ولن يحاسبها احد وتكررت نفس الجريمة في محافظات الجنوب خاصة الضالع وعدن ولهذا نحن نشعر ان هذه الاعمال لا يقوم بها سوى محتل.

    * وجهت لكم تهمة تهديد استقلال الجمهورية اليمنية.. ما هو ردكم على هذه التهمة؟

    ** انا لا أعترف بالجمهورية اليمنية، وانما نحن تحت الاحتلال من قبل الجمهورية العربية اليمنية ولا اعترف بأي تهمة تقدم لي من قبل هذا النظام القبيح.

    * كيف يتم معاملتكم في السجن؟

    ** يعاملوننا كسجناء جنائيين وليس سياسيين واصحاب قضية وتم حبسنا مع سجناء جنائيين ويتم معاقبتنا باستمرار ووضعنا في زنازين ضيقة مليئة بالحشرات ولا توجد بها إضاءة ولا يسمح لنا بإدخال البطانيات ويتعمدون إذلالنا وتقدمت بطلب لعرضي على طبيب مختص كوني أعاني من عدة امراض وتم رفض طلبي وتم منع الزيارة عنَّا عدة مرات وأشكر المحامين الذين تبرعوا للدفاع عنا ونريدهم ان يجلسوا معنا لأخذ استشاراتهم الضرورية ونقدر لهم هذا الدور ونعلم ان مدير السجن يقوم بإرجاعهم من عند ابواب السجن.

    * ما رأيكم في التعديلات الدستورية التي تقدم بها رئيس الجمهورية مؤخراً؟

    ** هذا الموضوع لا يعنينا نحن ابناء الجنوب لا من قريب ولا من بعيد.

    *هل يوجد بينكم تنسيق او اتصالات مع قيادات جنوبية في الخارج؟

    ** لا يوجد اي تنسيق او اتصالات مع اي شخص في الخارج.

    * ما هي الرسالة التي تريد ان تقدمها في آخر هذا الحوار؟

    ** أحيي ابناء المحافظات الجنوبية على حركتهم المباركة التي تتصاعد سواء أكان للمتقاعدين او الشباب العاطلين عن العمل وأ دعو الشعب في الجنوب أن يهب لمساندتهم والوقوف صفاً واحداً للدفاع عن قضية الجنوب، أما الصوملة فنحن بعيدون عنها لأننا في الجنوب شعب واعٍ ومتعلم ولا أتشرف بذكر الذين يتوهمون ان شعب الجنوب سيذهب الى الصوملة. اما رسالتي لابناء الشمال فعليهم ان يتحركوا نحو التحرر من الويلات التي يعانونها واطالب مثقفيهم ان يتعاطوا مع قضايا شعبهم، اما الوحدة فهي مطلب الجميع وليست وحدة غالب ومغلوب.

    وشكراً لصحيفة التجمع والقائمين عليها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-25
  3. تمران

    تمران عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-22
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    هذا الرجل الشجاع فك الله اسرة واسر النوبه وجميع المعتقلين
    نعم قالها نحن تحت احتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه
    وان شاء الله سيكون النصر لنا
     

مشاركة هذه الصفحة